في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار على مدار الساعات الماضية. ومنها حفظ التحقيق في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في الجيزة. بالإضافة إلى ارتفاع طفيف بالحرارة غدا، واختيار حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

النيابة العامة تقرر حفظ التحقيقات في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

انتهت النيابة العامة إلى حفظ التحقيقات وانتفاء العمدية في الحريق الذي نشب بكنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مورقوريوس أبي سيفين بإمبابة. وذلك بعد مرور 72 ساعة من وقوعه.

وأكدت التحقيقات أن سبب الحادث هو اشتعال مولد كهربائي داخل الكنيسة بعد تشغيله لانقطاع التيار بها. بالتزامن مع عودة التيار وذلك لخلل بالتوصيلات الكهربائية الخارجة من المولد. والتي تم تركيبُها منذ خمس سنوات. وامتدادها بغير انتظام إلى لوحة المفاتيح. وزيادة الأحمال عليها ما أسفر عن نشوب الحريق وامتداد ألسنته من الطابق الذي فيه المولد إلى طابق آخر. وكذلك أكدت التحقيقات أن أحدًا لم يتعمد إحداث الحريق.

حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي
حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

وحسن عبد الله حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية 1982. كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية 1992. وبدأ عمله في البنك العربي الأفريقي الدولي 1982. فيما تولى منصب المدير العام للبنك العربي الأفريقي الدولي 1999. كما تولى تولى رئاسة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج. كما أنه عضو هيئة التدريس فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو/أيار .2021

ارتفاع طفيف بالحرارة غدا وأمطار بحلايب وشلاتين والعظمى بالقاهرة 35

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم. فيما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية. مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 35 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

التموين: انطلاق معرض “أهلا مدارس” 1 سبتمبر بتخفيضات حتى 30%

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

تطلق وزارة التموين بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة معرض “أهلا مدارس”. وذلك اعتبارا من يوم 1 سبتمبر المقبل ويستمر إلى يوم 10 سبتمبر المقبل بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويطرح المعرض المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى. مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية.

وزير الصحة: المنحنى الوبائي لكورونا يعكس انخفاض الإصابات

وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار
وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم تقريرا من وزير الصحة حول آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا محليا وعالميا.
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار -وزير الصحة- إلى أنه فيما يتعلق بموقف التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كوورنا في مصر فقد بلغ عدد المواطنين المستهدفين محليا من التطعيم بالكامل 50 مليون مواطن. وذلك طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن نسبة 99.8% من المستهدف تلقت الجرعة الأولى. فيما تلقى الجرعة الثانية نسبة 78% من المستهدف. أما الجرعة الثالثة التنشيطية فقد استهدفت نحو 25 مليون مواطن من الفئات ذات الأولوية. وقد تلقى الجرعة منهم نحو 8 ملايين مواطن بنسبة 31.5%.
وأكد الوزير أن المنحنى الوبائي لحالات فيروس كورونا يعكس انخفاضا ملحوظا في حالات الإصابة. وكذا انخفاض الوفيات. لافتا أيضاً إلى أن متابعة نسب الإشغال الكلية بمستشفيات الفرز والعزل بوزارة الصحة تشير إلى تراجع ملحوظ في أعداد من يتلقون العلاج من كورونا.