في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية، أهمها: الحكومة تكشف حقيقة تجفيف بحيرة فطناس في سيوة، السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي في 3 مناطق، وقرار جديد من التعليم بشأن تظلمات الثانوية، ومسابقة تعيينات في المحطة النووية منتصف الشهر المقبل، و143 ألف شكوى في 6 أشهر للجهاز القومي للاتصالات.

السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي في 3 مناطق بينها الدلتا الجديدة

اجتماع الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعا لمتابعة مشروعات الاستصلاح الزراعي.

وقال السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، في بيان: الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع مشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة، والصعيد، وجنوب الوادي، ويطلع على الموقف التنفيذي الخاص بالتغذية الكهربائية لتلك المشروعات”.

الحكومة تكشف حقيقة تجفيف بحيرة فطناس في سيوة

بحيرة فطناس

كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تردد بشأن إصدار قرار بتجفيف بحيرة فطناس في واحة سيوة.

وقال المركز، في بيان، اليوم السبت، إنه انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتجفيف بحيرة ” فطناس” في واحة سيوة بما يضر بمعدلات السياحة بالمنطقة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الموارد المائية والري، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لتجفيف بحيرة ” فطناس” في واحة سيوة، مُوضحة أن انخفاض مناسيب المياه ببحيرة “فطناس” يرجع إلى تنفيذ عدد من الإجراءات لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة لحل مشكلة زيادة مياه الصرف الزراعي التي تسببت في ارتفاع مناسيب المياه الأرضية بالأراضي الزراعية بالواحة، الأمر الذي أدى للإضرار بزراعات “الزيتون والنخيل” بالمنطقة.

وأشارت إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال تطوير منظومة الري والصرف بالواحة سيتم عودة مناسيب المياه تدريجيا مع حلول فصلي الخريف والشتاء، باتزان وبدون حدوث ازدحامات مائية مثل ما كان يحدث بالماضي، وبدون الإضرار بالأراضي المتاخمة لبحيرة “فطناس” وغيرها من المناطق ذات الطبيعة البيئية الخاصة.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة بكافة الأنحاء غدا الأحد

الأرصاد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

قرار جديد من التعليم بشأن تظلمات الثانوية العامة

رضا حجازي وزير التعليم الجديد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أماكن التظلمات بالمحافظات، بإعطاء أولوية لفحص التظلمات المقدمة من طلاب الثانوية العامة الراسبين، والبالغ عددها 11 ألف تظلم.

وأكدت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، أنها حريصة على حصول كل طالب على حقه، مشيرة إلى أنه جار تحديد مواعيد الاطلاع لباقي الطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم، وسيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة.

وتهيب الوزارة، بالطلاب عدم التوجه إلى أي مقر لفحص التظلمات إلا من خلال المواعيد المحددة والمعلنة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وبدأ اليوم السبت، إطلاع الطلاب المتظلمين من نتيجة الثانوية العامة 2022، في مقرات لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية التي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عنها، والتي تم تحديدها لتكون مقرًا للاطلاع على إجابات المواد المتظلم منها في نتيجة الثانوية العامة 2022 بدلا من المركز الرئيسي للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر.

“المحطات النووية”: مسابقة تعيينات منتصف الشهر المقبل

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، إنه سيتم الإعلان عن مسابقة تعيينات جديدة منتصف الشهر المقبل.

وأضاف الوكيل، اليوم السبت: فيما يتعلق بالإعلان عن مسابقات جديدة للالتحاق بالعمل بالهيئة وفقا للخطة السباعية المعلنة، كل من اجتازوا الاختبارات بنجاح بشكل نهائي ولم يتم تعيينهم تم تحويلهم للاحتياطي كي يتم الاستعانة بهم حال الاحتياج لهم خلال المراحل المقبلة لتغطية احتياجات الهيئة خلال الفترة القادمة خاصة بعد تمكنهم من اجتياز كافة الاختبارات النهائية بنجاح.

وتابع: طبقا للحاجة سيتم استدعاؤهم قبل إطلاق الإعلان الجديد المقرر خلال النصف الثاني من الشهر المقبل، حيث يجرى حاليا تحديد الأعداد المطلوبة وفقا لخطة الموارد البشرية للهيئة.

وأكد أن التركيز في طلب الوظائف سيكون بنسبة كبيرة على المهندسين والعلميين من خريجي كليات علوم وهندسة بمختلف التخصصات.​

سعر الذهب اليوم السبت يعود للارتفاع خلال التعاملات بالسوق المحلي

أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب اليوم السبت، بنحو 5 جنيهات بمنتصف التعاملات مقارنة بأسعار الصباح، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 720 جنيها للجرام.

وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 926 جنيها للجرام.

وارتفع سعر الذهب عيار 21 إلى 1080 جنيها للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 24 إلى 1234 جنيها للجرام.

وسجل سعر الجنيه الذهب إلى 8640 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

وانخفض سعر الذهب عالميا، أمس الجمعة، بنحو 0.66% إلى نحو 1747 دولارا للأوقية وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

القومي لتنظيم الاتصالات: تلقينا 143 ألف شكوى في 6 أشهر

تلقى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 143.2 ألف شكوى خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغت نسبة استجابة المشغلين للشكاوى 89٪، كما بلغ متوسط زمن الاستجابة للشكوى 1.7 يوم.

جاء ذلك في تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات النصف سنوي لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يناير إلى يونيو 2022)، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت الثابت وأجهزة التليفون المحمول، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبحسب التقرير فقد تم تصعيد 143.2 ألف شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من قِبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل: 64.1 ألف شكوى من خدمات الهاتف المحمول بنسبة 45%، و42.4 ألف شكوى من خدمات الانترنت الثابت بنسبة 30%، و34.6 ألف شكوى من خدمات الهاتف الثابت بنسبة 24%، و1.9 ألف شكوى لأجهزة المحمول بنسبة 1%.

واستحوذت القاهرة الكبرى على 44% من الشكاوى، و27% من الدلتا، و17% من الصعيد، و9% من الإسكندرية، و3% من القناة.