في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها زيارة رئيس الإمارات إلى مصر. وطقس الغد شديد الحرارة مع رطوبة مرتفعة.

 

طقس شديد الحرارة غدا.. وارتفاع الرطوبة.. والعظمى بالقاهرة 36

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين ارتفاعا طفيفا بالحرارة. مع استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم. ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

ويسود غدا طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حار رطب على السواحل الشمالية. معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية. مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 36  والمحسوسة 39 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 26. وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 29.

السيسي يستقبل محمد بن زايد بمطار العلمين

السيسي وبن زايد
السيسي وبن زايد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بمطار العلمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -رئيس دولة الإمارات العربية.

وصرح السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- أن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية. حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين. والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب.

القوات المسلحة توقع عقد إنشاء المركز الدولي للخلايا الجذعية

خلايا جذعية
خلايا جذعية

وقّعت القوات المسلحة عقد إنشاء المركز الدولي البحثي والعلاجي للخلايا الجذعية. وذلك بالتعاون بين مركز البحوث الطبية والطب التجديدي التابع للقوات المسلحة مع شركة “سيمكس” الأمريكية. في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المنظومة الطبية بما يسهم في تقديم خدمات طبية متطورة في مصر.

وأكد اللواء طبيب خالد عيسى عامر -مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدي- حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مواكبة التطورات المتلاحقة في البحث العلمي بما يُمكن من توفير منظومة طبية متكاملة.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء المركز الدولي للخلايا الجذعية على أحدث ما وصل إليه علم الخلايا الجذعية والعلاج الخلوي .

“التنمية المحلية”: استرداد مليون متر مربع بعد إزالة 3205 مبانٍ مخالفة

تعديات
تعديات

تلقى اللواء هشام آمنة -وزير التنمية المحلية- تقريرا اليوم الأحد من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن جهود المحافظات خلال الأسبوع الأول من تنفيذ الموجة رقم 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضى الزراعية.

وانطلقت هذه الموجة في 13 أغسطس/آب الجاري وتستمر حتى 27 أكتوبر 2022.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت خلال الأسبوع الأول من الموجة 20 في استرداد مليون متر مربع بعد إزالة 3205 مبانٍ مخالفة على أملاك وأراضي الدولة.

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 بـ1077 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب اليوم استقرارا ملحوظا بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة.

وسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعًا في الأسواق- 1077 جنيها في تداولات اليوم. في حين أغلق سوق الذهب العالمي على هبوط إلى 1747 دولارا للأونصة.

وسجل عيار 18 اليوم 923 جنيها. أما عيار 24 فسجل 1231 جنيها. وعيار 21 سجل 1077 جنيها. والجنيه الذهب 8616 جنيها.

“المركزي” يفاضل بين عرضين سعودي وإماراتي للاستحواذ على المصرف المتحد

المصرف المتحد
المصرف المتحد

قالت مصادر مصرفية إن البنك المركزي المصري يدرس حاليا المفاضلة بين عرضين من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق الثروة السيادي المملوك لحكومة أبوظبي للاستحواذ على المصرف المتحد. وإنه لم يتم حسم أمر هذه الصفقة حتى الآن.

وأضافت المصادر أن البنك المركزي منح موافقة في وقت سابق لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وكذلك لصندوق الثروة الإماراتي. وذلك لإجراء فحص نافٍ للجهالة على المصرف المتحد وتم الانتهاء من إتمام هذه العملية. ولكن لم يتم حسم أي عروض مقدمة منهما والمنوط به تحديد ذلك البنك المركزي باعتباره مالكا للمصرف المتحد.

وأكدت المصادر أنه لم يحدث أي اتفاق حتى الآن بين البنك المركزي المصري وأي من الطرفين السعودي والإماراتي بشأن شراء المصرف المتحد بالكامل مثلما يشاع.

ويمتلك البنك المركزي نحو 99.9% من أسهم بنك المصرف المتحد. وهو الكيان الذي تم إنشاؤه عام 2006 ضمن تنفيذ خطة إصلاح الجهاز المصرفي. وتقليص عدد البنوك في مصر من 69 بنكًا إلى 39 فقط. والعمل على تقوية مراكزها المالية.