واصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تدعيم صفوفه بضم نجوم من عملاق أوروبا ريال مدريد الإسباني، بعد حسم صفقة متوسط الميدان البرازيلي كارلوس كاسيميرو صاحب الـ30 عاما مقابل 70 مليون يورو.

ورغم فشل أغلب صفقاته التي يضمها من الملكي طوال السنوات الماضية، يصبح الأمر على العكس تماما بالصفقات المتجهة من يونايتد للميرنجي، وتكون ناجحة وتحقق شعبية كبيرة والأمثلة كثيرة على ذلك في مفارقة غريبة بين العملاقين الكبيرين بالقارة العجوز.

مان يونايتد يمتلك تاريخا حافلا من الفشل مع اللاعبين القادمين من ريال مدريد، يرجع إلى قرابة الـ40 عاما، وكأن الصبغة الملكية لا يمكنها التألق بقميص الشياطين الحُمر. حيث يعد كاسيميرو هو الصفقة الرابعة لمانشستر يونايتد القادمة مباشرة من ريال مدريد، لكنه اللاعب السادس الذي سيرتدي قميص المان يو بعد ارتداء قميص الملكي.

اقرأ أيضا.. ميسي ورونالدو.. نجوم لامعة سقطت من سماء الكرة الذهبية

صفقات حمراء فاشلة

كاسميرو بتي شيرت مانشستر

آخر تلك الصفقات غير المباشرة بين الناديين كانت كريستيانو رونالدو الذي انتقل في صيف 2009 من مان يو إلى اللوس بلانكوس ومنه إلى يوفنتوس ثم عاد مرة أخرى لليونايتد، لكن بعد رجوعه فشل الفريق في الوصول لدوري أبطال أوروبا وقدم بداية سيئة هذا الموسم في البريميرليج. كما أن الدون نفسه يحاول الخروج من الفريق رغم أنه يعد أحد أساطير النادي الإنجليزي.

وسبق رونالدو في نفس الأمر مايكل أوين لاعب ليفربول الذي ارتدى القميص الملكي، ثم بعد ذلك ذهب إلى مانشستر يونايتد. كما فشل في كتابة التاريخ مع قطب مانشستر، رغم أنه كان أحد أبرز نجوم بريميرليج قبل الذهاب إلى قلعة الميرنجي.

أما فيما يخص الصفقات المباشرة من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد فكانت كثيرة، نستعرض أبرزها في الآتي:

أنخيل دي ماريا

دي ماريا

كان صفقة مباشرة من الريال ليونايتد في صيف 2014، الذي انتقل مقابل 75 مليون يورو، وخاض 32 مباراة رفقة فريق مسرح الأحلام سجل خلالهم 4 أهداف فقط وقدم 12 تمريرة حاسمة ومستوى ضعيف ما أدى لرحيله بعدها وصنفت بالصفقة الفاشلة.

رافاييل فاران

رافاييل فاران

انتقل إلى يونايتد عام 2021 مقابل 40 مليون يورو، وشارك مع الشياطين في 30 مباراة، وخلال 24 مباراة استقبل فريقه أهداف ولم يحافظ على نظافة الشباك سوى في 6 مباريات فقط.

ولم يقنع أداؤه المديرين الفنيين للفريق الإنجليزي على الرغم من تعددهم خلال تلك الفترة، ليكتب قصة فشل أخرى في هذا الفصل المليء بأمور وتفاصيل ومفارقات غريبة الشكل وبعيدة كل البعد عن المنطق وكرة القدم.

العكس صحيح.. صفقات مدريد من يونايتد لامعة

وعلى العكس تماما، نجح كل من انتقل إلى ريال مدريد قادمًا من مانشستر يونايتد، في إحداث فارق وتاريخ مع الفريق الإسباني.

حيث كان ديفيد بيكهام نجم مانشستر يونايتد الذي انتقل إلى الملكي في 2003، أحد أبرز نجوم الفريق الملكي خلال 4 مواسم بالقميص الأبيض، وفاز بلقبين دوري إسباني ولقب سوبر محلي أيضا.

وتبعه المهاجم الهولندي الخطير رود فان نيستلروي في 2006، الذي لعب أيضا 4 مواسم مع الملكي، وفاز بلقبين دوري إسباني ولقبين سوبر إسباني.

فان نيستلروي

وبنفس عدد الألقاب، توّج جابرييل هاينز مع الملكي بعد أن انتقل من مانشستر يونايتد في 2007، ثم كتب رونالدو فصل النجاح الأكبر في هذه القصة بعدما انتقل إلى ريال مدريد في 2009، وحقق العديد من الألقاب، وهي 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، لقبان لليجا الإسبانية. كذلك 3 ألقاب كأس العالم للأندية و3 ألقاب سوبر أوروبي، وبطولتين بكأس إسبانيا، ومثلهما بالسوبر الأوروبي، كما أنه أصبح الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد.

كما تعاقد الميرنجي أيضا مع المكسيكي خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” في صفقة إعارة في 2014. وتوج مع الفريق بلقب كأس العالم للأندية وقدم أداء مميزا بقميص ريال مدريد. فهل يغير كاسيميرو تلك المعادلة وينجح ويقدم مستويات جيدة؟، أم تواصل تلك المفارقة نتائجها ويفشل البرازيلي في ترك أثر إيجابي ومميز له بأولد ترافورد وتكون صفقة أخرى فاشلة على نفس المنوال؟!