في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: رئيس الوزراء يلتقي البابا تواضروس في العلمين الجديدة. وزير القوى العاملة يوجه بافتتاح وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج. مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية. وطقس الغد يشهد ارتفاع درجات الحرارة

رئيس الوزراء يلتقي البابا تواضروس في العلمين الجديدة

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونحو 90 شابا من المشاركين في “ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022” الذي يُقام في نسخته الحالية تحت عنوان “عودة إلى الجذور”، وذلك بحضور عدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بقداسة البابا تواضروس الثاني، للمرة الأولى بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بمدينة العلمين الجديدة، كأحد أهم رموز الدولة المصرية وصاحب الدور الوطني الذي سيذكره التاريخ في أهم أوقات الوطن التي شهدت اضطرابات كبيرة، وصاحب المقولة الشهيرة “وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن. ”

من جانبه، توجه البابا تواضروس بالشكر لرئيس الوزراء قائلاً: مدينة العلمين الجديدة لم يكن بها “طوبة واحدة” منذ خمس سنوات، ويوجد بالمدينة كنيسة القديسة مارينا بالساحل الشمالي، ويتم بناء كنيسة جديدة، لافتا إلى أن كل هذه الإنجازات المتحققة في مدينة العلمين الجديدة، هي مجرد عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير.

من جانبها، أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج عن سعادتها باستقبال رئيس الوزراء لشباب الملتقى لما لذلك من دلالة واضحة على حرص الحكومة المصرية على توضيح الصورة عما يتم تنفيذه من مشروعات على أرض الواقع، فضلا عن الاستماع لهؤلاء الشباب وهم يعبرون عن آمالهم وطموحاتهم لبلدهم الأم فهم خير سفراء في البلدان التي يعيشون فيها.

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة افتتاح وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، عملية توثيق عقود العاملين بالخارج وذلك للاطمئنان على سير العمل وتقديم أفضل خدمة للمواطنين الراغبين في توثيق عقود العمل واستخراج تصاريح العمل للسفر إلى الخارج، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم في مجال عمل الوزارة.

ووجه الوزير بسرعة افتتاح “وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج” الملحقة بمبنى ديوان عام الوزارة والتي قامت الوزارة بإعدادها وتجهيزها لاستقبال الجمهور الراغبين فى توثيق عقود العمل بالخارج تسهيلاً عليهم.

كما وجه وزير القوى العاملة خلال جولته، بالاستماع للمواطنين وتلبية جميع مطالبهم، وتسهيل الخدمات المقدمة لهم طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة، والتنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من الإجراءات.

وزير التعليم العالي يقرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية حتى الغد

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس/ آب الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

ومن جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء.

وأضاف د. عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الغد، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

طقس الغد.. ارتفاع الحرارة والرطوبة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات.

ويكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقى الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1، 5 مترًا، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية. .

وبينت هيئة الأرصاد الجوية، أن الغد سيشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا: القاهرة 37 -26 درجة، الإسكندرية 33 -25 درجة، الإسماعيلية 38 -24 درجة، شرم الشيخ 40 – 29درجة، الأقصر 42 -27درجة، أسوان 43 -29درجة، شلاتين 39- 27درجة، حلايب 35- 28 درجة.