في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. ومنها: رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات سكن مصر بمدينة العبور الجديدة يوم الأحد. متحدث الإسكان يوضح أن كل المصريون يستطيعون العيش في العلمين الجديدة. التعليم تعلن تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي. سعر الدولار يرتفع قرشين اليوم في البنوك. اندلاع حريق بفرع فودافون في المهندسين. وطقس الغد يشهد ارتفاع الحرارة واستمرار الرطوبة.

اجتماع مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم، موقف تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموغرافي.

كما شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس كل من: الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على المتابعة الدورية لموقف تنفيذ استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، وسير العمل بالمشروعات المحددة بها، إذ تعتبره ملفا ذا أهمية كبيرة للدولة المصرية، بالنظر إلى مستهدفاته التي تتخذ من “الأسرة المصرية” ركيزة رئيسية نحو بناء الجمهورية الجديدة، من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة تسهم في ضبط النمو السكاني، لاستكمال جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات.

وحدات سكن مصر

الأحد.. بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات “سكن مصر” بمدينة العبور الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، سيبدأ يوم الأحد الموافق 28/8/2022، وحتى يوم الخميس الموافق 3/11/2022، في تسليم دفعة جديدة (432 وحدة) من وحدات عمارات “سكن مصر” بمنطقة 2600 فدان بالمدينة، وذلك وفقاً للمواعيد المقررة من الجهاز.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، إلى أنه سيتم تخصيص الأيام من الأحد 30/10/2022 : الخميس 3/11/2022، لمن تخلف عن الاستلام في المواعيد السابقة، لافتاً إلى أنه على المواطنين الفائزين بالوحدات التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع العبور لتسوية الموقف المالي، ومراجعة جهاز المدينة بالمستندات قبل الاستلام.

مدينة العلمين الجديدة

“الإسكان”: كل المصريين يستطيعون العيش في العلمين الجديدة

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن شرائح المجتمع المصري كافة تستطيع العيش في مدينة العلمين الجديدة. إذ جرى عمل وحدات سكنية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل، بالإضافة إلى الإسكان الفاخر والأبراج السكنية.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على شاشة «المحور». أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر أحدث إضافة تقدمها الدولة للمصريين وللعالم، إذ تطل على البحر الأبيض المتوسط، والوحدات السكنية التي نفذت تعتبر نسيجًا للمجتمع المصري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مدينة العلمين الجديدة تخدم السياحة، فهي مدينة مستدامة وليست مصيفية كما كان متعارفًا عليه في مدن الساحل الشمالي، إذ تعمل طوال شهور السنة وتضم جامعتين «الأهلية المصرية والأكاديمية العربية» يوجد بهما 10 آلاف طالب.

وأشار إلى أنه جرى تصميم المدينة لاستيعاب 3 ملايين نسمة، وحدث لها امتدادات جديدة تصل إلى 100 ألف فدان، إذ جرى إنشاء وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي ومرتفعي الدخل، والإسكان الفاخر، والأبراج الشاطئية، كما أن المدينة يمكنها أن تستقبل السياح على مدار عشرة أشهر من العام، بسبب طقسها المميز، مع ضمان استدامة الخدمات.

طلاب ابتدائي

“التعليم”: تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان اليوم.  أنه جار إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال البيان إن ذلك “جاء في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي. وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك. والاستماع لآراء السادة المعلمين، ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ، وأساتذة المناهج بكليات التربية”.

سعر الدولار يرتفع مقابل الجنيه

سعر الدولار يرتفع قرشين اليوم في البنوك

ارتفعت أسعار الدولار في منتصف تعاملات اليوم بالبنوك، قرشين في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر. ليسجل 19.12 جنيه للشراء و19.18 جنيه للبيع. في مقابل 19.10 جنيه للبيع و19.16 جنيه للبيع خلال تعاملات أمس.

وسجل سعر العملة الخضراء في البنك التجاري الدولي 19.14 جنيه للشراء و19.20 جنيه للبيع. وارتفع في بنك الإسكندرية ليسجل 19.14 جنيه للشراء و19.20 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري عند 19.09 جنيه للشراء و19.19 جنيه للبيع.

حريق فرع فودافون بالمهندسين

ماس كهربائي وراء حريق بفرع لفودافون في المهندسين

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق محدود في فرع لشركة “فودافون” للاتصالات بشارع السودان في المهندسين. ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتبين من التحريات أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في وصلات التكييف. مما أدى لانبعاث أدخنة وحريق محدود، تمت محاصرته فور اندلاعه.

حالة الطقس

طقس الغد.. ارتفاع الحرارة واستمرار الرطوبة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاعا طفيفا بالحرارة. مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقي الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.