في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. ومنها: “الصحة” تعلن توفير 22 جهاز أشعة متنوع وتوزيعهم على المستشفيات. “القوى العاملة” تكشف الوظائف المتأثرة بخطة الاستغناء عن العمالة بالكويت. “الزراعة” تعلن إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد مرضي الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع في إطار مبادرة “حياة كريمة”. وطقس الغد يشهد رطوبة وشبورة وأمطار.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير 22 جهاز أشعة بمختلف أنواعها

“الصحة”: توفير 22 جهاز أشعة متنوع وتوزيعهم على المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير 22 جهاز أشعة بمختلف أنواعها، وسونار وتوزيعهم على المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، لتحسين ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توريد جهازين أشعة X-RAY لمستشفيات حميات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وفرشوط بمحافظة قنا، مضيفًا أنه تم توريد جهازين سونار لمستشفيي الشيخ زايد التخصصي بمحافظة الجيزة، وشرم الشيخ الدولي بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وتابع عبدالغفار، في بيان اليوم، أنه يتم المرور على جميع المستشفيات لحصر احتياجات أجهزة الأشعة بمختلف أنواعها داخل أقسام الأشعة بصفة دورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها، لافتًا أن المرور على محافظة مرسى مطروح أسفر عن تشغيل 16 جهاز أشعة مقطعية بمستشفى رأس الحكمة، بالإضافة إلى تركيب جهاز رنين مغناطيسي وجهاز قسطرة قلبية بمستشفى العلمين.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد فوزي، مستشار الوزير للأشعة، أنه تم الكشف على 470 مواطنًا من خلال وحدة الأشعة المقطعية المتنقلة، لافتًا أنه تم الدفع بها منذ بداية الشهر الجاري لتغطية محافظة مطروح، وتستمر لحين الانتهاء من فترة المصايف والإجازات، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لصيف 2022.

نفت الوزارة الشائعات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام بشأن العمالة المصرية في دولة الكويت

“القوى العاملة” تكشف الوظائف المتأثرة بخطة “التكويت”

كشفت وزارة القوى العاملة، تفاصيل جديدة عن العمالة المصرية بالكويت، وخطة “تكويت” وتمكين الكوادر الوطنية في الكويت والاستغناء عن الوافدين.

ونفت الوزارة الشائعات التي تتردد في بعض وسائل الإعلام بشأن العمالة المصرية في دولة الكويت والأضرار التي تلحق بها بعد صدور قرار من وزارة الدولة للشئون البلدية “بتكويت” العديد من الوظائف في بعض الجهات الحكومية الكويتية، وما تردد عن أعداد العمالة المصرية التي سيتم ترحيلها حسب” الشائعات”.

واستعرض المستشار أحمد إبراهيم، رئيس مكتب التمثيل العمالي بدولة الكويت، في تقرير أبرز المعلومات عن العمالة المصرية بالكويت، والتي تضم 456 ألفاً و515 عاملاً. وأن عدد المصريين بالقطاع الحكومي بالكويت لا يتخطى 31 ألف مصري. منهم العاملين بوزارة البلدية الكويتية وإداراتها بعدد لا يتعدى 1000 عامل، ولن يتأثر جميعهم بالسلب، بل فقط من يعمل بالوظائف الإدارية التي سيتم “تكويتها” وفقا للقرار.

وأوضح إبراهيم أنه سبق صدور نفس القرار عام 2017 و2020 بشأن تكويت العديد من الوظائف في بعض الجهات الحكومية، وأن كثيرا من المصريين ممن سبق إنهاء خدماتهم بقرارات التكويت السابقة تم إعادة تعيينهم على عقود الاستعانة بجهات كويتية أخرى. لافتا إلى أن القرار يؤثر على العاملين الوافدين للعمل بوزارة الدولة للشئون البلدية وما يتبعها من إدارات فقط لا غير.

تم إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى يوم 22 أغسطس/ آب

“الزراعة”: أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع 

أعلنت وزارة الزراعة أنه في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين. تم إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى يوم 22 أغسطس/ آب.

حيث تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه خلال الحملة والتي بدأت 14 يوليو 2022 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 2 مليون 513 ألف رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية وتحصين حوالي 2 مليون و225 ألف رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال.

الطقس سيكون شديد الحرارة والرطوبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري

طقس الغد: رطوبة وشبورة وأمطار

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بشأن توقعات حالة الطقس غدا الخميس 25 أغسطس/ آب، على أنحاء الجمهورية كافة. موضحة أنّ الطقس سيكون شديد الحرارة والرطوبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حارا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطبا ليلًا على السواحل الشمالية، حارا رطبا على باقي الأنحاء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، فجاءت: القاهرة العظمى 35 والصغرى  26، الإسكندرية 30،  25، الإسماعيلية 36 ، 25، شرم الشيخ 39 ، 29، الغردقة 38 ، 28، الأقصر 42 ، 27، أسوان 42 ، 28، شلاتين 40 ، 28، حلايب 36 ، 27.