في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: بدء تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة. الصحة تنفي وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية. محافظة الجيزة تعلن عن وظائف جديدة للشباب. الشرطة تكشف لغز قتل سيدة المنصورة بعد 7 سنوات من الجريمة. وطقس الغد حار رطب نهارا ومائل للحرارة ليلا.

بدء تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة

فتحت بوابة الحكومة المصرية، اليوم، باب تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%. وذلك حتى الأربعاء 31 أغسطس/ آب 2022، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فإنه يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

الصحة تنفي وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية

نفى المركز الإعلامي لمجس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. عن أنباء بشأن وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية، مُشددةً على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل طبيعي سواء بالمستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومُطمئن بكافة المستشفيات، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات والوحدات الصحية، وضخ أي كميات إضافية منها بشكل فوري في حالة الاحتياج.

وفي سياق متصل، تعمل الهيئة حالياً من خلال استراتيجية متابعة مستمرة يمكن من خلالها التنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية.

محافظة الجيزة تعلن عن وظائف جديدة للشباب

أعلن جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة، توافر فرصة عمل بشركة حراس مصر للأمن والحراسة. وقالت المحافظة في منشور عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” إن الوظائف المطلوبة تتمثل في أفراد أمن إداري، ومشرفين أمن المواقع بأکتوبر. ودعا الجهاز، الراغبين في التقدم، بضرورة التوجه إلى جهاز رعاية وتشغيل الشباب.

وجاءت الشروط والمميزات على النحو التالي: الراتب لأفراد الأمن 3200 جنيه. الراتب للمشرفين من 4500 – 5000 جنيه. السن من 20- 50 سنة. كما يسمح بقبول الطلبة.

وتوفر الشركة، وفق البيان، مواصلات داخلية من الهرم الى الموقع. وتأمين صحي واجتماعي من أول يوم عمل. مع زيادة سنوية وفرصة للترقية.

الشرطة تكشف لغز قتل سيدة المنصورة بعد 7 سنوات من الجريمة

أمرت نيابة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم، بحبس شابين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل ‏فتاة منذ حوالي 7 سنوات في مدينة المنصورة.

وتعود الواقعة لعام 2015 عندما مقتل فتاة تدعى “أ.أ.م”، 41 عامًا، في غضون عام ‏‏2015، في منطقة مساكن الجلاء بمدينة المنصورة، بعد أن تعرضت للقتل بعدد 3 طعنات بسلاح أبيض، ‏وإصابة بكدمة شديدة في رأسها، والاعتداء عليها، وسرقة بعض محتويات الشقة ولا توجد أي أثار للمقاومة ‏أو للعنف داخل الشقة وجميع النوافذ والأبواب سليمة.‏ وقادت الصدفة هذه الأيام وأثناء حديث أحد المتهمين لبعض الأشخاص عن الواقعة ما أدى إلى وصول معلومات بها للأجهزة الأمنية وبالقبض ‏عليه هو وآخر اعترفا بأنهما وراء تنفيذ الجريمة، واعتديا على المجني عليها بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة.

وقالا في التحقيقات، أنهما ترصدا للمجني عليها، التي كانت تعيش بمفردها بعد وفاة والديها، وانتهزا ‏فرصة فتحها باب الشقة، فباغاتها ودفعاها لداخلها وطعنها أحدهما 3 طعنات في ‏البطن ولما قاومته رطم رأسها في منضدة حتى فقدت الوعي، ولفظت أنفاسها الأخيرة.‏ وأضاف أحد المتهمين أنه عقب التأكد من وفاة المجني عليها، أخفيا أدوات الجريمة، واختفيا عن موقع الحادث ‏تماما، ولم يشعر بوجودهما أحد من الجيران، ما جعل القضية يجرى تقييدها ضد مجهول حينها.

وفور اعتراف المتهمين والقبض عليهما أمرت النيابة العامة بفتح التحقيق في القضية رقم 2330 إداري ‏قسم اول المنصورة لسنة 2015 بعد ظهور تفاصيل جديدة، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.‏

طقس الغد.. حار رطب نهارا ومائل للحرارة ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا.  وحذرت الهيئة من ارتفاع ملحوظ في الرطوبة يصاحب تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يحد من تأثير أشعة الشمس.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

ويسود طقس مشمس على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر. كما يسود طقس غائم جزئى على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.