يعكف النادي الأهلي على العمل بقوة من أجل حسم صفقات جديدة بنجوم كبيرة هذا الصيف، لكي يرمم صفوفه ويحسن أوضاعه، استعدادًا للموسم المقبل. كذلك لامتصاص غضب جماهيره من سوء الأداء وما نتج عنه من خسارة لقبي الدوري والكأس، لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

خلال الفترة الماضية، ذُكرت أسماء لاعبين كثر عبر وسائل الإعلام والصحافة والتواصل الاجتماعي، بينما يظل اسم لاعب واحد فقط هو الذي تعول عليه الجماهير الحمراء في تحقيق إضافة واضحة للفريق. تنتظره بالقميص الأحمر، لما له من قدرات خاصة وسن صغير ومواصفات تشبه كثيرًا الأهلي الذي اعتادوه. هذا اللاعب هو إبراهيم عادل مهاجم نادي بيراميدز، الذي يوصف بأنه محمد بركات الجديد.

الأهلي لن يتنازل بسهولة عن هذا الانتقال في الميركاتو الصيفي. خاصة أن إبراهيم عادل أحد أفضل المواهب في الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة. لاعب متميز في كل مراكز الهجوم، ما يجعله حلًا سحريًا للمارد الأحمر ومدربه الجديد، الذي يقود تدريبيًا خط هجوم يعاني نقصًا حادًا على مقياس الجودة والإصابات وتراجع مستوى المتواجدين بهذا الخط.

جوكر الهجوم

لا تزال المفاوضات جارية بين الطرفين؛ الأهلي وبيراميدز، من أجل ضم إبراهيم عادل الذي يرغب بشدة في ارتداء القميص الأحمر في الموسم المقبل.

انضمام إبراهيم عادل للنادي الأهلي سيكون بمثابة الصفقة الأبرز هجوميًا من داخل الدوري المصري بالنسبة للكتيبة الحمراء. ذلك لما يتمتع به اللاعب الشاب من قدرات فائقة، وسرعة ومهارة، وقدرة تهديفية بالرأس وبكلتا القدمين. كما أنه قادر على اللعب في كل مراكز الهجوم تقريبًا، سواء جناح يمين أو يسار أو كصانع ألعاب ومهاجم متأخر ومهاجم صريح.

لاعب بيراميدز إبراهيم عادل
لاعب بيراميدز إبراهيم عادل

سن صغير ومستقبل كبير

بخلاف قدارته الفنية الكبيرة التي يتفق عليها الجميع، وتنوعه كمهاجم، وقدرته على اللعب في مختلف مراكز الهجوم مثل الجوكر، يتميز إبراهيم عادل بصغر سنه، فهو من مواليد عام 2001. وقد شارك خلال الموسمين الحالي والماضي من الدوري المصري أساسيًا مع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب بيراميدز، ما يدل على جودته العالية كمهاجم متميز.

رغبة اللعب للأهلي

يفتقد الأهلي للمهاجم أو الجناح الصغير بالسن. إذ إن أغلب أجنحته يتخطون سن الـ28 عامًا؛ مثل حسين الشحات ومحمود كهربا، ما يجعل إبراهيم عادل خيارًا مثاليًا لمستقبل الأهلي في السنوات المقبلة، إلى جانب الشاب الواعد زياد طارق الذي قدم أوراق اعتماده بقوة هذا الموسم مع الفريق الأول.

مع هذه القدرات الكبيرة واعتماد بيراميدز بشكل كبير عليه، فإن استبعاد إبراهيم عادل من مباريات بيراميدز الأخيرة أثار جدلًا مع ما أثير من تكهنات حول قرب توقيعه للنادي الأهلي.

تحدث الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية صراحة عن ذلك. قال: “يحاول مسئولو بيراميدز تبرير عدم مشاركة إبراهيم عادل في المباريات كونه مصابًا. لكن الكلام أن اللاعب تم تغريمه 100 ألف جنيه، بالإضافة لعقوبة الإيقاف لنهاية الموسم، وتم توقيع العقوبة بسبب استياء اللاعب من رفض مسئولي بيراميدز رحيله إلى الأهلي، أيضًا مسئولو الفريق السماوي يرفضون التفريط في اللاعب أو النظر حتى إلى العروض الخارجية”.

فهل اللاعب قرر التمرد من أجل الرحيل للأهلي؟ وهل يقرأ هذا كرغبة واضحة منه في اختيار القلعة الحمراء؟ وهل سيقاتل مسئولو الأهلي لضمه خاصة في ظل توتر العلاقات بين الناديين؟ هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة.

لاعب بيراميدز إبراهيم عادل
لاعب بيراميدز إبراهيم عادل

“صفقة تبادلية”

مجلس إدارة نادي بيراميدز، برئاسة المدير التنفيذي ممدوح عيد، يريد ضم بعض النجوم الأهلاوية. وفي هذا ميزة لإدارة الأهلي تمكنها من التمسك بإتمام صفقة إبراهيم عادل. فمن الممكن عرض نجوم من قائمته على بيراميدز ضمن صفقة تبادلية ولتخفيف المطالب المادية المبالغ فيها من النادي السماوي للسماح برحيل نجمه الشاب.

يرغب مسئولو بيراميدز في مبلغ 4 ملايين دولار لبيع عادل هذا الصيف. وهو رقم تعجيزي يؤكد حاجتهم للاعب الشاب، ورغبة في عدم التفريط بخدماته. ولكن مع رغبة السماوي في ضم نجوم من الأهلي مثل محمد شريف أو محمود كهربا والشباب كمصطفى شوبير ومحمد شكري، قد تكون هناك مرونة في المفاوضات، وقد ينخفض المبلغ المالي الضخم المحدد من قبل بيراميدز لبيع إبراهيم عادل، وبالتالي تتم الصفقة الأهم للأهلي هذا الصيف، ويجني الطرفان مكاسب جيدة ومثمرة على الجانبين الفني والمادي. هذا إن لم يفز بصفقة إبراهيم نادي “اف سي ان نورشيلاند” الدنماركي متصدر الدوري الممتاز هناك، الذي تقدم بعرض رسمي لنادي بيراميدز من أجل شراء مهاجمه الصاعد.