في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار في الساعات القليلة الماضية. ومنها مبادرة “كلنا واحد” توفر مستلزمات المدارس بتخفيض 30%. بالإضافة إلى تخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائي.

 

توفير مستلزمات المدارس بتخفيض 30% ضمن مبادرة “كلنا واحد” أول سبتمبر

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

تتخذ وزارة الداخلية إجراءاتها لإطلاق فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة “كلنا واحد”. وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل ولمدة شهر. وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد 2022/2023 لتوفير المتطلبات المدرسية “أدوات مدرسية-زي دراسي-أحذية”. بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 30%. وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة لتوفير المتطلبات المدرسية عبر 814 منفذا. تنقسم إلى 6 معارض رئيسية و17 معرضا فرعيا بمختلف محافظات الجمهورية. وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

وزير التعليم: تخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائي.. واستمرار نظام التطوير

د. رضا حجازي وزير التعليم
د. رضا حجازي وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم الاستمرار في نظام التعليم الجديد لأنه فلسفة دولة. ولكن سيكون هناك تعديل في بعض آليات التنفيذ.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد مساء أمس أن منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي سيتم تخفيفهما بما لا يخالف فلسفة التعيلم أو التطوير.

ولفت الوزير إلى أنه لن يبدأ طلاب الثانوية العامة العام الدراسي الجديد قبل أن تتضح لهم كل الأمور لمنع وجود لبس في أي شيء. مؤكدا أنه كلف لجنة لدراسة نظام امتحانات الثانوية وإمكانية تحويل بعض الأسئلة الاختيارية إلى مقالية. وتابع أنه سيتم عمل حوار مجتمعي على منصة الوزارة لتلقي المقترحات الخاصة بالعملية التعليمية في مختلف السنوات الدراسية من قبل أولياء الأمور.

اليوم.. ختام التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية المنبثقة عن “الحكومية”

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية
تختتم اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب أعمال مكتب التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية الساعة السابعة مساءً والبالغ عددها 12 جامعة. وهى جامعات (أسيوط الأهلية-المنصورة الأهلية-بني سويف الأهلية- الإسكندرية الأهلية-حلوان الأهلية-الزقازيق الأهلية-بنها الأهلية-الإسماعيلية الجديدة الأهلية-جنوب الوادي الأهلية-المنوفية الأهلية-المنيا الأهلية-شرق بورسعيد الأهلية). بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.
وعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق. نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم. إيذانًا بانتهاء أعمال التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية.
وكان الدكتور عادل عبد الغفار -المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أكد أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعات الأهلية الجديدة. فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأي كلية بأي جامعة أهلية بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية.

طقس حار نهار اليوم معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 34

طقس حار
طقس حار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدلا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 45 والصغرى 29 درجة.

وزارة النقل تستعد لافتتاح 4 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
تفتتح وزارة النقل 4 محطات مترو جديدة بالخط الثالث خلال أيام. وهي محطات “ناصر وماسبيرو وصفاء حجازي والكيت كات”. وأكبر هذه المحطات هي محطة ناصر كمحطة تبادلية مع الخط الأول للمترو.
وتمتد محطات الجزء الأول للمرحلة الثالثة من العتبة إلى الكيت كات بطول 4 كم. ويشتمل على (4) محطـات نفقية (ناصر- ماسبيرو-صفاء حجازي- الكيت كات). وذلك مرورا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك.
وأجرت الهيئة القومية للأنفاق عمليات التشغيل التجريبي للمحطات الجيدة. بالتزامن مع أعمال التشطيبات النهائية للمحطات. كما تم فتح الشوارع المغلقة من الأعلى بمحيط المحطات ورصفها لإعادة فتحها أمام حركة المرور.

غلق باب التظلمات اليوم على نتيجة الدور الأول للثانوي الأزهري

امتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية

يغلق اليوم باب التظلمات على نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية. والتي استمرت على مدار شهر أغسطس/آب. حيث تم بدء تلقي الطلبات عقب اعتماد نتيجة الدور الأول.

وكانت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية أعلنت موعد وتعليمات طعون الدور الأول لنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021/2022.
وأعلنت الإدارة فتح باب تلقي الطعون بدءًا من يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس/آب 2022. حتى الثلاثاء الموافق 30 أغسطس/آب دون قبول أي طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد.
ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا وعلى الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع.
يمكن للطالب سداد الرسوم والمقدرة بـ100 جنيه إلكترونيًّا عبر موقع منظومة الطعون الإلكترونية. أو من خلال الإدارة التعليمية. على أن يستردها الطالب حال حصوله على أي درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها عبر المنطقة التابع لها.