يتساءل جمهور الأهلي هذه الأيام: “هل يكون كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق هو الذي سيقود الأحمر الفترة المقبلة؟”.

هذا الأمر متوقع بصورة كبيرة. إذ ينتظر النادي الأهلي حقبة جديدة خلال الفترة المقبلة بعد نهاية موسم سيئ له شهد العديد من الأزمات الفنية والإدارية آخرها مع البرتغالي ريكاردو سواريش. الذي أخبرته الإدارة برحيله عقب مباراة سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الثلاثاء. ومن ثم التعاقد مع مدرب عالمي يقود سفينة الأهلي المتخبطة بالمرحلة القادمة والموسم الجديد.

كما ستشهد الفترة الحالية كذلك ضم لاعبين وصفقات قوية جديدة لتعزيز صفوف الأحمر ورحيل لاعبين كثر بالفريق لم يكونوا على قدر المستوى المأمول. وبالتالي فإن الأهلي سيغير جلده كاملاً بمدرب جديد وقائمة مختلفة ونجوم آخرين في الموسم القادمز ومع كل ذلك تظهر عديد التحديات الصعبة. يكون أغلبها على عاتق المدرب المنتظر للقلعة الحمراء.

وتقول الكواليس إنه قد تم الاتفاق شبه النهائي بين البرتغالي كارلوس كيروش وإدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب خلال الأيام القليلة الماضية. وعليه سيواجه العديد من الأزمات والتحديات تصعب كثيرًا من مهمته خاصة في بدايتها.

كيروش
كيروش

استعادة شخصية الأهلي المفقودة

أحد أصعب التحديات هي التي تتعلق باستعادة شخصية النادي الأهلي الانتصارية لدى اللاعبين. فلقد افتقد هؤلاء شخصية المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة. بعد زمن السيطرة على البطولات محليًا وأفريقيًا رفقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وكان الفريق الأحمر قد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره فريق الوداد المغربي. ومن بعده لقب كأس مصر أمام الزمالك. وما زاد الأمور صعوبة هو احتلال الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري. بالإضافة إلى خسارة المسابقة المحلية للمرة الثانية تواليًا.

وسيكون مدرب الأهلي الجديد أمام تحدٍ كبير يتمثل في استعادة روح اللاعبين الانتصارية وإيجاد الحل لأزمتهم الذهنية.

مواجهات نارية وحاسمة مبكرة

كيروش المدير الفني السابق لمنتخب الفراعنة
كيروش المدير الفني السابق لمنتخب الفراعنة

سيجد مدرب الأهلي الجديد نفسه أمام اختبارات سريعة وحاسمة. تتمثل في مواجهات بطولة كأس مصر. والسوبر المحلي أمام الزمالك في 28 أكتوبر المقبل.

وسيتسلم المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء الفريق وهو يعاني على المستوى البدني والنفسي. وسيعمل المدرب على رفع اللياقة البدنية لعدد كبير من اللاعبين. والذين حصلوا على راحة سلبية منذ أكثر من أسبوعين.

وهناك بعض اللاعبين عائدون من إصابات عضلية مختلفة مثل عمرو السولية ومحمد شريف وطاهر محمد. ويجب التعامل معهم بأفضل شكل وإعادتهم إلى لياقتهم البدنية والذهنية.

الصفقات الجديدة وصنع توليفة مناسبة

 

هل ينقذ كيروش سفينة الأهلي
هل ينقذ كيروش سفينة الأهلي

صنع توليفة مناسبة من اللاعبين القدامى والجدد هو ملف هام وتحد صعب في الأهلي. بالإضافة لتقييم تجربة اللاعبين الشباب الذين شاركوا في الجولات الأخيرة من الدوري. تمهيدًا للاستعانة بأحدهم في الموسم الجديد.

كما سيكون المدرب الجديد أمام تحدي حسم ملف انضمام لاعبين جدد للفريق. والكشف عن آخرين غير مرغوب فيهم حاليا.

وحقق فريق طلائع الجيش الفوز على الفريق الأحمر بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة والثلاثين من الدوري المصري على ستاد الدفاع الجوي. ما زاد الطين بلة على الفريق وصعّب من مأموريته كثيرًا ووضع الضغط عليه من قبل الجميع خاصة جماهيره الغاضبة بشدة.