في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار في الساعات القليلة الماضية. ومنها تكليف عمرو حسني بالقيام بأعمال رئيس الرقابة الإدارية.بالإضافة إلى مشروع قانون “حقوق المسنين” يخدم 7 ملايين مواطن وأسرهم.

الرئيس يكلف عمرو حسني بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية

اللواء عمرو عادل حسني رئيس هيئة الرقابة الإدارية
اللواء عمرو عادل حسني رئيس هيئة الرقابة الإدارية

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء عمرو عـادل حـسـني بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

صرح بذلك السفير بسام راضي -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

مشروع قانون “حقوق المسنين” يخدم 7 ملايين مواطن وأسرهم

حقوق المسنين
حقوق المسنين

انتقل مشروع قانون حقوق المسنين من الحكومة إلى البرلمان. حيث ناقشته لجنة التضامن بمجلس النواب. ثم كانت محطته الثانية مجلس الشيوخ الذى ناقش مشروع القانون في جلسات عديدة ووافق عليه بشكل نهائي. ليعود القانون إلى مجلس النواب لمناقشته بشكل نهائي في لجنة التضامن.

وستكون محطته الأخيرة الجلسة العامة لمجلس النواب في دور الانعقاد المقبل.

وبحسب تصريحات للدكتور عبد الهادي القصبي -رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب- فإن هذا القانون سيخدم قرابة 7 ملايين مواطن مصري وأسرهم.

الحكومة تخصص 376 مليار جنيه للاستثمارات الخاصة بتحسين الخدمات للمواطنين

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

خصصت الحكومة ضمن الموازنة الجديدة للدولة 2022/2023 مبلغ 376 مليار جنيه للاستثمارات العامة. بنسبة نمو سنوى 9.6٪ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق مزيد من فرص العمل خاصة للشباب. مع زيادة المشروعات الصديقة للبيئة إلى 50٪.

ووفقا للموازنة الجديدة التي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب وحظيت بالموافقة فإن الحكومة حريصة خلال العام المالي المقبل على المضي فى تنفيذ إصلاحات هيكلية جادة لتحفيز الاستثمار وزيادة إسهامات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي. بما يُساعد فى تنويع أنماط الإنتاج. وتوطين الصناعة لرفع معدل النمو وتوفير فرص العمل وتعظيم الصادرات.

“التموين”: مصادرة بضاعة أي تاجر يُخزن السلع.. وننتج 90 مليار رغيف سنويا

أزمة الرغيف
مخبز بلدي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين إننا “توصلنا لقرارات سنطبقها ضد من يتاجرون بسلع المواطنين ويقومون بتخزينها”. وتابع: “سيتم تقنين مخازنهم من الناحية الصحية والأمن الصناعي وبالتالى من يخزن أي سلعة ستتم مصادرة بضاعته وتؤول للدولة”.

وأضاف “عشماوي” -خلال برنامج التاسعة على القناة المصرية الأولى مساء أمس: “سنعطي فترة سماح للتجار لتوفيق أوضاعهم بأن يكون لكل مخزن سلع رخصة واشتراطات صحية. ومن لا يفعل ذلك ستكون الدولة له بالمرصاد”.

من ناحية أخرى أشار “عشماوي” إلى أن حجم إنفاق المصريين العام الماضي وصل إلى 2.1 تريلون جنيه. موضحا أن العالم بدأ خفض استهلاكه في كل شيء. مؤكدا أن مصر تتحمل يوميا 75 قرشا على رغيف الخبز نيابة عن المواطن. فيما تنتج 90 مليار رغيف سنويا.

طقس حار نهارًا على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 34

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدلا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 25. وفي أسوان العظمى 44 والمحسوسة 45 والصغرى 29 درجة.

مصرع 3 وإصابة 30 في حادث تصادم سيارة ونقل وأتوبيس بطريق الجلالة

حادث تصادم
حادث تصادم

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس رحلات بطريق الجلالة.

وجرى نقل المتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى. أما المصابون فتم نقلهم لمستشفى السويس العام لتلقي العلاج.

كان مرفق إسعاف السويس تلقى بلاغا من قائدي السيارات على طريق “السخنة-الجلالة” يفيد بالحادث. فتم توجيه 15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث من نقاط التمركز على الطريق.

وقدم المسعفون التأمين الطبي لركاب الأتوبيس الذين لحقت بهم إصابات متنوعة.

وأفادت المعاينة أن الحادث وقع على طريق الجلالة في الاتجاه المؤدي إلى السخنة على مسافة 20 كيلو من بوابة الرسوم. إذ اصطدمت سيارة نقل محملة بالبازلت بمقدمة يسار أتوبيس رحلات. فتهشم نصف الجانب الأيمن وأحدث ذلك الإصابات بين الركاب.