يعيش أحد أفضل نجوم كرة القدم عبر التاريخ، البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد ونجم يوفنتوس السابق، فترة صعبة للغاية في سنوات مسيرته الكروية الأخيرة له بالملاعب. إذ يواجه صعوبة بالغة في إيجاد نادٍ جديد يشارك معه في دوري أبطال أوروبا؛ ليحافظ على أرقامه القياسية من الضياع لو ظل مع يونايتد، الذي لن يشارك بذات الأذنين هذا الموسم، واكتفى بالدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز السادس بالموسم الماضي في البريميرليج.

وترفض أغلب أندية القمة بالدوريات الخمس الكبرى ضم رونالدو هذا الميركاتو لأسباب عديدة؛ منها راتبه المرتفع وكبر سنه بالإضافة لنجوميته التي تمحي فكرة اللعب الجماعي بالفرق وتعكر صفو غرف خلع الملابس بها.

وفي ظل هذا كله بات موقف رونالدو سيئًا للغاية. وهو الذي كانت تتهافت لضمه كل أندية العالم كاملة.

السطور القادمة تستعرض فرص الساعات القليلة المتبقية على غلق نافذة الانتقالات الصيفية بأوروبا في ١ سبتمبر/أيلول المقبل، والتي قد تحسم المصير النهائي لرونالدو وموقفه سواء بالرحيل عن أولد ترافورد لوجهة جديدة، أو البقاء رفقة الشياطين الحمر والاستسلام للأمر الواقع والمخاطرة بخسارة أرقامه المذهلة بدوري الأبطال لمدة موسم كامل.

الصحافة تتوقع بقاء رونالدو

صحافة إسبانيا توقعت بقاء الدون في فريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم الحالي. إذ يطالب النجم البرتغالي بالرحيل منذ بداية الصيف، وحتى الآن لم يستطع وكيله خورخي مينديش إخراجه إلى أحد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا كما يطمح النجم العالمي.

وبحسب ما أوردته صحيفة “آس” فإن رونالدو قد ينتهي به الأمر بالتواجد مع الشياطين الحمر. لكن كل الحلول لا تزال واردة خاصةً مع رجوع تشيلسي في الصورة من جديد.

ويصر الهولندي ايريك تين هاج مدرّب مانشستر يونايتد والنادي، على بقاء كريستيانو في ملعب أولد ترافورد، لما له من قيمة فنية وتسويقية كبيرة لهم بدون أدنى شك.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

نابولي خيار متاح.. ولكن

اهتم فريق نابولي الإيطالي بالحصول على خدمات رونالدو هذا السوق. وأوضح التقرير أن المحادثات كانت جارية بالفعل، لكنها توقفت بسبب صفقة أنتوني.

وكان من الوارد أن ينتقل المهاجم فيكتور أوسيمين إلى يونايتد مقابل 100 مليون يورو، وكان رونالدو ضمن الصفقة التبادلية أيضًا للرحيل إلى نابولي. لكن الفريق الإنجليزي لا يستطيع تحقيق ذلك لأنه دفع المبلغ نفسه لأياكس. ولذلك، فإن فكرة الرحيل إلى إيطاليا في سوق الانتقالات الحالي باتت معقدة للغاية بحسب ما ورد في التقرير.

حل تشيلسي يعود من جديد

يشير التقرير كذلك إلى عودة تشيلسي للصورة، فقد أراد المالك الجديد تود بولي الحصول على رونالدو من أجل قيادة خط الهجوم، لكن مدربهم توماس توخيل رفض تلك الفكرة.

وكانت التقارير الإنجليزية قد نشرت منذ أيام تفاصيل الحديث بين مدرب رونالدو السابق رالف رانجنيك وتوخيل. وهي التي نصح فيها الألماني مواطنه بعدم ضم رونالدو.

لكن مشاكل البلوز الهجومية حاليًا قد تجعل توخيل يتراجع عن رأيه، ويحاول ضم كريستيانو في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات.

بقاء رونالدو في يونايتد

أوضح التقرير أن حل البقاء في يونايتد لا يزال مطروحًا وبشدة أكثر من أي وقت مضى. وذلك بسبب اقتراب انتهاء مدة سوق الانتقالات بطبيعة الحال.

كما أنه لا توجد حلول قوية مطروحة على الساحة. حيث ابتعدت كل الأندية عن فكرة ضم صاروخ ماديرا. وبالتالي قد يفكر الدون في حل مشاكله في إنجلترا والبقاء مع الشياطين الحمر.