في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أهم الأخبار في الساعات الماضية. ومنها تراجع أسعار الذهب 5 جنيهات. بالإضافة إلى بدء التظلم على نتيجة الثانوية دور ثان بـ150 جنيها للمادة الأحد المقبل.

أسعار الذهب تتراجع اليوم 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1100 جنيه

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس هبوطا بنحو 5 جنيهات. وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1100 جنيه. دون إضافة مصنعية مقابل 1105 جنيهات صباح اليوم.

وسجل عيار 21 ما قيمته 1100 جنيه. ويبلغ سعر عيار 24 ما قيمته 1257 جنيها. وبلغ سعر عيار 18ما قيمته 943 جنيها. وسجل  سعر عيار 14 ما قيمته 730 جنيها والجنيه الذهب 8800 جنيه.

وأعلنت الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ارتفاع حجم الطلب في السوق المحلية بفارق كبير عن حجم المعروض. الأمر الذي رفع الأسعار ثم تراجعت مرة أخرى بسبب الهبوط العالمي في سعر الذهب.

“التعليم”: الأحد بدء تظلمات نتيجة الثانوية دور ثان بـ150 جنيها للمادة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ضوابط التقدم بطلب الاطلاع “التظلم” بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022. وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وأوضحت الوزارة أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع (التظلم) بدءًا من الأحد الموافق 4 سبتمبر/أيلول 2022 ولمدة سبعة أيام. وذلك للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذي أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

وأشارت إلى أنه يتم سداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم. وقدرها (مائة وخمسون جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا. وذلك عبر منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التعليم.

غدا طقس حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة 33

طقس حار
طقس حار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدلا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 23 درجة. وفي أسوان العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 30 درجة.

مجلس الوزراء ينفي هدم مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية

مسرح النافورة
مسرح النافورة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بهدم مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة. فقد تواصل المركز مع وزارة الثقافة. والتي نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لهدم مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. وأن مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية قائم كما هو دون هدم. مُشددةً على أنه يجري حالياً العمل على تطوير المسرح استعداداً لانطلاق الدورة رقم 31 من مهرجان الموسيقى العربية. وذلك خلال الفترة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وفي سياق متصل جاءت فكرة إنشاء مسرح النافورة منذ تفشي فيروس كورونا. وذلك لإتاحة الفرصة لإقامة الحفلات الموسيقية في مكان مفتوح. ومنع التجمع في المسارح المغلقة خوفا من انتشار الفيروس بين المواطنين.

صندوق النقد العربي: سياسات مصر ستقود خطة التعافي لاقتصادها

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجرافيك جديدًا يتناول أثر السياسات الحكومية التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة على تعافي الاقتصاد المصري. حيث توقع صندوق النقد العربي أن يصل معدل النمو الاقتصادي في مصر خلال عام 2022/2023 إلى نحو 5.5% بفضل الإجراءات المتخذة لتنشيط الوضع الاقتصادي.

وكان من أبرز تلك السياسات برنامج الحكومة المصرية لدعم المصدرين. بالإضافة إلى خطة تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والإعلان عن برنامج طرح الأصول المملوكة للدولة للقطاع الخاص بقيمة 10 مليارات دولار سنويًّا لمدة 4 سنوات. ووضع خطة لتخفيض الدين العام وعجز الموازنة خلال 4 سنوات قادمة.

قناة السويس تشهد عبور 57 سفينة بالاتجاهين بحمولات 3.4 مليون طن

قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع -رئيس هيئة قناة السويس- أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة. حيث سجلت التقارير الملاحية اليوم عبور 57 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.4مليون طن.

ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 32 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2مليون طن. ومن اتجاه الجنوب تعبر  25 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية قدرها  1.4 مليون طن.