في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية، كالتالي: 8 سفن قمح تغادر أوكرانيا منها واحدة لمصر تحمل 31 ألف طن، وأول رد رسمي على أنباء إقامة مشروع سكني على معبد سنوسرت بالمطرية في القاهرة، وفريد الديب يتقدم بالطعن على إعدام قاتل نيرة أشرف أمام النقض، و33 كلية ومعهدا متاحة لطلاب العلمي في تنسيق المرحلة الثالثة.

الأمم المتحدة: 8 سفن تغادر أوكرانيا منها واحدة لمصر

صومعة قمح

أعلنت الأمم المتحدة، أن مركز التنسيق المشترك المعني بالإشراف على تنفيذ مبادرة حبوب البحر الأسود لتصدير الحبوب الأوكرانية إلى الخارج، قد منح الإذن بمغادرة ثماني سفن تجارية اليوم من مواني أوكرانيا، إحداها تحمل 31 ألفا و400 طن متري من القمح وتتوجه إلى ميناء دمياط في مصر، ومن المتوقع أن تتحرك سفينتان أخريتان كان قد تأخر موعد مغادرتهما اليوم لتتحرك في الأيام المقبلة.

وأضافت المنظمة، في بيان وزعته اليوم السبت في جنيف، أن إجمالى حمولات الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من المواني الأوكرانية الثلاث المتفق عليها فى المبادرة بلغ حتى أمس الجمعة نحو مليون و766 ألفا و531 طن متري، وذلك من خلال 160 رحلة.

وذكر البيان أن مفتشي مركز التنسيق المشترك كانوا قد قاموا أمس بإنهاء ثماني عمليات تفتيش على السفن الداخلة كما يقوم المفتشون اليوم باجراء ست عمليات تفتيش على سفن داخلة وثلاث على سفن خارجة.

ونوهت المنظمة الدولية إلى أن العمليات تجري وفقا للإجراءات المتفق عليها في مركز التنسيق المشترك حيث يقوم جميع المشاركين بالتنسيق مع السلطات العسكرية الخاصة بهم وغيرها من السلطات ذات الصلة لضمان المرور الآمن للسفن التجارية في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود.

أول رد رسمي على أنباء إقامة مشروع سكني على معبد سنوسرت بالمطرية

مسلة المطرية الفرعونية

كشف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، حقيقة ما يثار بشأن إقامة وحدات سكنية ضمن مشروع أهالينا 4 على معبد سنوسرت الأول في حي المطرية.

وقال صابر، إن هذا الكلام عار تمام من الصحة، ويؤدي إلى إثارة البلبلة فقط بين المواطنين، وأكد نائب محافظ القاهرة أنه تم التنسيق بشكل تام قبل بدء تنفيذ أي أعمال في المنطقة ولا يوجد أي آثار في منطقة البناء.

وتابع الدكتور إبراهيم صابر: قبل بدء العمل تم التنسيق مع وزارة الآثار والحصول على موافقتها ببدء تنفيذ الأعمال.

وواصل نائب المنطقة الشرقية: “الأرض كانت ملك لوزارة الأوقاف وتم عمل مجسات للتربة قبل بدء تنفيذ الأعمال ولو كنا لقينا أي حاجة ليها علاقة بآثار أكيد مكناش اشتغلنا”.

فريد الديب يتقدم بالطعن على إعدام قاتل نيرة أشرف

فريد الديب

تقدم المحامي فريد الديب، دفاع المتهم محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف في المنصورة بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بحق موكله بالإعدام شنقًا. وأودع “الديب” مذكرة بأسباب طعنه أمام النقض على حكم الإعدام قبل انتهاء الـ60 يومًا المدة القانونية للطعن على الأحكام الجنائية.

وأصدرت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، في وقت سابق حكمها بالإعدام شنقا للمتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية.

وقررت المحكمة في وقت سابق إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

33 كلية ومعهدا متاحة لطلاب العلمي

مكتب التنسيق

يبحث طلاب الثانوية العامة عبر الإنترنت عن الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية 2022/2023.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الشعبة العلمية بتنسيق المرحلة الثالثة للعام الجديد، والتي جاءت كالتالي:

1- آداب انتساب موجه العريش.
2- تربية رياضية بنات بني سويف.
3- تربية رياضية بنات أسوان.
4- تربية موسيقية قناة السويس بالإسماعيلية.
5- كلية التكنولوجيا للخدمات الفندقية والسياحية طيبة.
6- كلية التربية النوعية الفنية الفيوم.
7- كلية خدمة اجتماعية انتساب موجه حلوان.
8- كلية خدمة اجتماعية انتساب موجه أسيوط.
9- المعهد العالي للعلوم الإدارية بالعباسة محافظة الشرقية.
10- المعهد العالي للسياحة والفنادق بمدينة بدر.
11- المعهد الفني للفنادق قنا.
12- المعهد الفني التجاري بسوهاج.
13- المعهد العالي خدمة اجتماعية أسوان فرع قنا.
14- العالي الفندقي بالأقصر إيجوث.
15- معهد الإدارة والسكرتارية بمصر القديمة.
16- المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بأسوان.
17- المعهد الفني التجاري بأسوان.
18- المعهد الفني للفنادق المطرية.
19- المعهد العالي للعلوم الإدارية بلقاس دقهلية، ش نظم معلومات إدارية.
20- المعهد العالي سياحة وفنادق الغردقة.
21- معهد راية العالي للإدارة والتجارة الخارجية شعبة نظم معلومات.
22- المعهد المصري سياحة وفنادق بمصر الجديدة.
23- معهد رأس البر العالي للدراسات النوعية نظم المعلومات الإدارية.
24- معهد دراسات نوعية سياحة وفنادق جيزة.
25- معهد التكنولوجيا والتعليم الصناعي السويس.
26- المعهد العالي للدراسات النوعية بـ سيناء مدينة العريش.
27- معهد الدراسات السياحية والفندقية وإرشاد سياحي (بالمقر البديل بالإسماعيلية).
28- معهد المدينة العالي للإدارة والتكنولوجيا شبرامنت.نظم معلومات إدارية.
29- المعهد العالي تسويق شعبة نظم تجمع أول.
30- المعهد العالي حاسب وإدارة ش نظم المعلومات الإدارية الزرقا دمياط.
31- المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.
32- معهد الوادي العالي للعلوم الإدارية قسم علوم مصرفية واستثمار.
33- المعهد الفني التجاري بقويسنا.

سعر الذهب اليوم في مصر

استقر سعر الذهب خلال تعاملات عصر اليوم السبت، مقارنة بمستواه في التعاملات الصباحية، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

استقرت أسعار الذهب عيار 14 عند 741 جنيها للجرام.
بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 953 جنيها للجرام.
وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1112 جنيها للجرام.
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1271 جنيها للجرام.

كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 8896 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21. وارتفع سعر الذهب عالميا، مع نهاية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، إلى نحو 1712 دولارا للأوقية، بنسبة 0.86% وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

طقس الأحد

حالة الجو 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة، ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت الهيئة، في بيان لها السبت، أنه يوجد نشاط للرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وأكدت الهيئة أن أهم الظواهر الجوية تتمثل في وجود شبورة مائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما يوجد فرص أمطار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.