في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها “التعليم” تنفي إلغاء إجازة السبت. بالإضافة إلى بدء الجلسة الخامسة لمجلس أمناء الحوار الوطني لاختيار مقررى اللجان.

 

“التعليم” تنفي إلغاء إجازة السبت من المدارس بالعام الجديد

وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بشأن ما يتم تداوله حول إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس بالعام الدراسي الجديد 2022/2023 فلا أساس له من الصحة. وأن القرار متروك للمحافظين.
ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول حتي يوم الخميس 6 يونيو/حزيران 2023 لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات. فيما ينطلق العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر/أيلول 2022.

بدء الجلسة الخامسة لمجلس أمناء الحوار الوطني لاختيار مقرري اللجان

رشوان مديرا للحوار الوطني
رشوان مديرا للحوار الوطني

بدأ منذ قليل الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر. لمناقشة اختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاثة. السياسي والاقتصادي والمجتمعي. واللجان الفرعية الخمس عشرة المتفرعة عنها. وذلك من بين الترشيحات التي قدّمتها الأطراف المشاركة في الحوار وبعض أعضاء مجلس الأمناء لاختيار الأنسب منها لتولي هذه المهام بتوافق وقرارات مجلس الأمناء.

وأكدت إدارة الحوار الوطني أن “أياما قليلة تفصلنا عن مرحلة جديدة من مراحل الحوار الوطني. يتشارك بها الجميع من قوى الشعب المصري. ويتناقش خلالها حول قضايا وموضوعات عدة. لنصل معًا إلى جمهورية جديدة يسودها الوئام والتوافق.

جيش الاحتلال: “ربما نكون قتلنا شيرين أبو عاقلة بطريق الخطأ”

وقفة وداع لشيرين أبو عاقلة
وقفة وداع لشيرين أبو عاقلة

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم أن النتائج النهائية للتحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أظهرت احتمالية أن تكون قد قُتلت بنيران الجيش الإسرائيلي “عن طريق الخطأ”.

وقال قائد المنطقة الوسطى اللواء يهودا فوكس -في بيان رسمي- إن “النتائج تبين أنه لا يمكن تحديد بشكل جازم على يد مَن قُتلت شيرين. إلّا أن هناك احتمالا أن تكون أصيبت عن طريق الخطأ بنيران الجيش التي وجهت نحو من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينيين. وذلك خلال معركة تم فيها إطلاق وابل من الرصاص الكثيف والعشوائي”.

12 إجراءً من “التعليم” لضبط مصروفات المدارس الخاصة قبل بدء العام الدراسي

مدارس التعليم الفني
مدارس التعليم الفني
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرات للمدارس الخاصة والدولية لضبط المصروفات الدراسية وسير الدراسة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.
وطالبت الوزارة المدارس الدولية بضرورة الالتزام بالمصروفات الدراسية ونسبة الزيادة المقررة سنويا. وهي 7% فقط. كما حذرت الوزارة المدارس من رفع نسبة الزيادة. وطالبت أيضا المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بشرائح الزيادة للمصروفات الدراسية الواردة في القرار الوزاري رقم 350 لسنة 2018. فضلا عن عدم تحصيل أي مبالغ تحت اسم رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو أي اسم آخر.

ليز تراس رئيسة لوزراء بريطانيا وزعيمة لحزب المحافظين خلفًا لجونسون

ليز تروس رئيسة وزراء بريطانيا
ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا

أعلن حزب المحافظين فوز ليز تراس، وزيرة الخارجية في حكومة بوريس جونسون المستقيلة،  بزعامة الحزب ورئاسة الوزراء خلفا لجونسون الذي تقدم باستقالته.

وعلى مدار أشهر شهدت بريطانيا فراغا في القيادة. في الوقت الذي انزلقت فيه البلاد من ركود إلى أزمة إنسانية أشعلتها فواتير الطاقة المرتفعة.

وأدى الإحباط بشأن ارتفاع تكلفة المعيشة إلى إضراب مئات الآلاف من العاملين في المواني والقطارات والبريد. كما شهد الجنيه الإسترليني أسوأ شهر له منذ الفترة التي تلت استفتاء بريكزت “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”. وسجل أدنى مستوى له أمام الدولار منذ أكثر من عامين.

غدا انخفاض الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاضا طفيفا بالحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 32 والمحسوسة 34 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 32 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 39 والمحسوسة 40 والصغرى 28.

11 ألف سائح يصلون الغردقة اليوم.. ومرسى علم تستقبل 18 ألفا خلال أسبوع

رحلات سياحية
رحلات سياحية

استقبل مطار الغردقة الدولي على مدار اليوم 70 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية تقل على متنها قرابة 11 ألف سائح من جنسيات مختلفة. وتم تسهيل إجراءات الدخول لهم فور وصولهم لأرض المهبط. ونقلهم للفنادق لقضاء إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وقال مصدر من مطار الغردقة إن أكثر الرحلات وصولا اليوم الرحلات الألمانية. وهي أكثر الجنسيات وصولًا إلى الغردقة حاليا.

واستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم 8 رحلات طيران دولية أغلبها أوروبية. ضمن 115 رحلة طيران يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من أمس الأول السبت وحتى الجمعة المقبل.

وكانت جداول رحلات الحركة الأسبوعية بمطار مرسى علم الدولي كشفت أنه من المقرر أن يستقبل المطار خلال الأسبوع 115 رحلة طيران تقل قرابة 18 ألف راكب على مدار الأسبوع.