في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 خلال ساعات. بالإضافة إلى تعاقد “التموين” على شراء 27 ألف طن زيت طعام مستورد.

إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 خلال ساعات

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

ساعات ويتم اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022.

ويعتمد نتيجة الدور الثاني الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني -وكيل الأزهر الشريف- وذلك بعد أن انتهت أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني وكذلك عمليات الرصد والتجميع في 9 مقرات.

“التموين” تتعاقد على شراء 27 ألف طن زيت طعام مستورد.. والمخزون يكفي 6 أشهر

زيت طعام
زيت طعام

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية -ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية– على كمية 27 ألف طن زيت عباد خام مستورد. وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

ونجحت وزارة التموين في توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن طوال فترة كورونا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأمين مخرون استراتيجي للسلع، ما أدى إلى عدم حدوث أزمة طوال الأشهر الماضية. حيث يتم طرح السلع والمنتجات بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

البابا تواضروس يجتمع بالمكتب الفني لبحث خطة الحماية المدنية للكنائس

آثار حرائق بالكنائس
آثار حرائق بالكنائس

عقد البابا تواضروس الثاني –بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- اجتماعًا مساء أمس مع المكتب الفني له.

وجرى خلال الاجتماع وضع خطة لمراجعة تطبيق اشتراطات الحماية المدنية بالكنائس. وذلك بكل إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر. كما تم وضع آليات للمتابعة المستمرة للكنائس في هذا الشأن لحماية الكنائس من الحرائق.

الحكومة: تطوير قطار أبو قير بالإسكندرية على رأس أولويات خطة 22/23

قطار أبو قير
قطار أبو قير

تضع الهيئة القومية للأنفاق على رأس أولوياتها خلال السنة المالية 2022/2023 تطوير قطار أبو قير الإسكندرية. وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع تصل إلى نحو 35.2 مليار جنيه حسبما تفيد وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023 المقدمة من وزيرة التخطيط ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب والشيوخ).

وتأتي هذه المشروعات في إطار الرؤية التنموية لقطاع النقل. والتي تتخطى مجرد تطوير آليات نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ مفہوم التنمية المستدامة. وذلك عبر توفير نظام نقل يحقق أهداف التنمية ويرتبط ارتباطا جوهريا مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية القومية المستقبلية. كما يدعم -في الوقت ذاته- دور النقل على المستوى الإقليمي والدولي.

تشغيل 10 محطات مياه وصرف بـ364.2 مليون جنيه في سوهاج خلال 2022

محطة مياه
محطة مياه

تستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، التي يتم تنفيذها داخل 181 قرية على مستوى محافظة سوهاج داخل 7 مراكز البنية التحتية للقرى. وذلك لتحسين الواقع والبيئة المحيطة بالمواطنين عبر أعمال مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي التي تخدم آلاف المواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

محطات مياه الشرب والصرف ومحطات المعالجة التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري من أجل الاستفادة من المياه ثم الحماية من التلوث الناجم عن تلك المياه.

وسوف يتم التشغيل التجريبي لـ10 محطات خلال العام الحالي لخدمة المواطنين. وذلك بتكلفة 364.2 مليون جنيه لخدمة نحو 11 ألف مواطن. ومن هذه المحطات محطة مياه أولاد الشيخ وشبكاتها بمركز دار السلام. والتي تبلغ طاقتها التصميمية 20 لترا لكل ثانية. بإجمالي أطوال شبكات تبلغ 10 كيلومترات بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه. ويستفيد من تلك المحطة 25 ألف مواطن بقرى أولاد الشيخ ونجع الدير وهاشم عسيري ونجع الشيخ شاهين ونجع المشايخ ونجع القيزان.

كما يتم تشغيل مشروع محطة مياه إدفا بمركز سوهاج. والتي تبلغ طاقتها التصميمية 200 لتر لكل ثانية بقيمة 50 مليون جنيه. وتخدم 90 ألف نسمة في قرية إدفا ونجوعها وقرية أولاد نصير ونجوعها.

مساعد وزيرة التضامن: 490 مليار جنيه تكلفة الإنفاق على الحماية الاجتماعية

برامج حماية اجتماعية
برامج حماية اجتماعية

قالت الدكتورة ميرفت صابرين -مساعد وزيرة التضامن لشبكة الحماية والأمان الاجتماعي- إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي جاء لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية. وتم زيادة عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” خلال العام مرتين.

وأوضحت أن الإنفاق على الحماية الاجتماعية وصل حتى الآن إلى 490 ميار جنيه.

وتابعت في لقاء مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” مساء أمس أن المرة الأولى لزيادة عدد المستفيدين من البرنامج كانت في إبريل/نيسان الماضي. وتم إدخال 450 ألف أسرة بتكلفة 2.5 مليار جنيه.

ويجرى حاليا ضم 500 ألف أسرة بتكلفة 3 مليارات جنيه. مشيرة إلى أن ميزانية “تكافل وكرامة” زادت خلال العام الماضي من 19 مليار جنيه إلى 25 مليارا مع ضم الأسر الجديدة.

وأشارت إلى طبع وتوزيع 250 ألف بطاقة “ميزة” للدفع الإلكتروني ويتم تسليمها للمستفيدين في المنازل. كما يجرى طباعة 250 ألف بطاقة جديدة حتى يتمكن المستفيد من صرف الأموال في 12 سبتمبر/أيلول الجاري