في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم وأبرز الأخبار على الساحتين المحلية والعالمية، كالتالي: “التموين” تبدأ تلقي تظلمات فئة وحيدة من مستحقي الزيادة الاستثنائية، وموعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برابط الاستعلام المباشر، فصل مدرس من التعليم نهائيا مارس الجنس عبر الواتس والفيسبوك مع تلميذة بالإعدادي.

السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية للطاقة المتجددة

اجتماع الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، تارييه بيلسكوج.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب السفيرة هيلدا كليمتسدال، السفيرة النرويجية بالقاهرة، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة “سكاتك”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول التباحث حول التعاون مع شركة “سكاتك” النرويجية بشأن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة مشروع لإنتاج طاقة كهربائية بمقدار 3 جيجاوات من طاقة الرياح، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة.

وأكد الرئيس اهتمام مصر بالتعاون مع الجانب النرويجي نظرا للخبرة العريضة التي يتمتع بها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً في ظل توافر الإرادة السياسية والتنفيذية، حيث يحظى قطاع الطاقة الخضراء بدعم غير مسبوق من الدولة كأحد أهم أولوياتها، استغلالاً لثروات مصر من مصادر الطاقة المتجددة من رياح وشمس.

من جانبه، أعرب رئيس شركة سكاتك عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيرا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الشركة النرويجية للتعاون مع مصر في مجال الطاقة النظيفة لاسيما في ضوء الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للقمة العالمية للمناخ في شهر نوفمبر القادم، بالإضافة إلى الثراء الذي تتمتع به مصر في مصادر الطاقة المتجددة من الرياح والشمس، وهو ما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في العالم، بما يعزز فرص الاستثمار الواعدة في هذا المجال.​

“التموين” تبدأ تلقي تظلمات فئة وحيدة من مستحقي الزيادة الاستثنائية

بدأت مديريات التموين بالمحافظات، من خلال المراكز التكنولوجية ومكاتب التموين، تلقي تظلمات فئة واحدة من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه وهم المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.

وسيقدم المواطن الراغب في التظلم ما يفيد حصوله على معاش تكافل وكرامة وبون صرف الخبز الذي لا يحتوي على رسالة صرف الدعم الاستثنائي وصورة البطاقة التموينية ويتم نظر تظلمه فورا وإدراجه على الصرف في الشهر التالي.

وبدأت الوزارة منذ أول شهر سبتمبر الجاري صرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.​

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برابط الاستعلام المباشر

مكتب التنسيق

يبحث طلاب الثانوية العامة، عن موعد ورابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، خاصة بعد غلق باب كتابة الرغبات مساء أمس الجمعة 9 سبتمبر.

ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة، خلال 72 ساعة من وقت الإغلاق.

ويمكن للطالب الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها، من خلال الخطوات التالية: يدخل الطالب على رابط موقع التنسيق، ويكتب الطالب رقم جلوسه والرقم السري للتسجيل بالموقع، بالإضافة إلى رقمه القومي، ويضغط الطالب على عرض النتيجة وتظهر له بطاقة الترشيح الخاصة به.

جدير بالذكر، أن المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الأهلية تنتهي غدا الأحد 11 سبتمبر، ويحق للطلاب المُستنفدين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

ويتم التقديم للالتحاق بالتخصصات المختلفة للجامعات الأهلية عبر موقع التنسيق الإلكتروني وفقًا للحدود الدنيا المُعلن عنها سلفًا في المرحلة السابقة.​

“الإدارية العليا:: فصل مدرس من التعليم نهائيا مارس الجنس عبر الواتس والفيسبوك مع تلميذة

قضت المحكمة الإدارية العليا دائرة الفحص، بإجماع الآراء، برفض الطعن المقام من مدرس اللغة العربية (ف.ع.ا) بمدرسة فيشابنا الإعدادية المشتركة بإدارة أجا التعليمية بمحافظة الدقهلية، أقنع التلميذة (ر.م.إ) بالصف الثاني الإعدادي بإعطائها درساً خصوصياً، ومن خلاله أقام علاقة جنسية معها (14) محادثة جنسية واتساب، و(11) محادثة فيسبوك والهاتف المحمول، قاموساً في البذاءة والقذارة والوضاعة تعف المحكمة عن ذكرها أو كتابتها على ورق أبيض بحروف سوداء تئن حزناً وبكاءً على حالة التردي، وقضت بمجازاته بالفصل من الخدمة في التعليم نهائياً.

وأوجبت المحكمة على مديري المدارس ووكلاء الوزارة إبلاغ النيابة العامة عن حوادث التحرش المدرسي إزاء خلو الأوراق منه، وهو ما سهل إفلات المدرس من العقاب الجنائي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محسن منصور، وشعبان عبد العزيز نائبي رئيس مجلس الدولة.

مدبولي يستهل زيارته لشرم الشيخ بتفقد استعدادات تنظيم COP27

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمدينة شرم الشيخ، يرافقه عدد من الوزراء، واستهل رئيس الوزراء الزيارة بتفقد عدد من الحافلات والمشروعات الخضراء ضمن الاستعدادات لمؤتمر تغير المناخ cop27.

وألقى رئيس الوزراء، صباح اليوم، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع القاهرة رفيع المستوى السادس لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعدد من الوزراء، ورؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية.

رفع الأعلام المنكّسة في المملكة المتحدة بعد تنصيب الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

رفعت الأعلام المنكّسة في المملكة المتحدة حدادا على رحيل الملكة إليزابيث، مجددا بعد تنصيب الملك تشارلز الثالث، ثم يعاد تنكيسها يوم الأحد، كعلامة احترام لوفاة الملكة.

وأعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني، السبت، تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، واجتمع المجلس في قصر سانت جيمس في لندن، لتنصيب الملك في غيابه، ثم أصدر الملك إعلاناً وتلا ووقع قسما.

وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه.