في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار التي حدثت خلال الساعات الماضية، وأهمها استضافة مصر المؤتمر الإقليمي لتصميم المطارات في 13 سبتمبر. وخفض مصروفات أبناء العاملين بالتعليم.

مصر تستضيف المؤتمر الإقليمي لتصميم المطارات بالغردقة 13 سبتمبر

رحلات رحلات روسية بمطار الغردقة -ازاي الحال- أرشيفيةبمطار الغردقة -ازي الحال
رحلات روسية بمطار الغردقة -ازاي الحال- أرشيفية

تستضيف مصر المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات. والذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”. وذلك بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري برعاية الشركة المصرية للمطارات. وذلك على أرض مدينة الغردقة في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال الفريق محمد عباس -وزير الطيران المدني- إن انعقاد المؤتمر في مصر يأتي انطلاقا من حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز دور مصر الريادي باستضافة المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية. التي تناقش مختلف قضايا صناعة الطيران. بما يسهم في الإرتقاء بمنظومة النقل الجوي المصري ويعزز مستويات السلامة الجوية.

“الصحة”: غير مرجح تحول جدري القرود لجائحة مثل كورونا

جدري القرود
جدري القرود
قالت وزارة الصحة إن مرض جدرى القرود لا ينتشر بسهولة ولا ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة. وتابعت: “غير مرجح تحول فيروس جدري القرود إلى جائحة مثل كوفيد 19”.
وكانت الوزارة قالت إن مرض جدري القرود ينتشر عن طريق الاتصال الجسدي مع شخص يعاني من أعراضه. كما ينتقل عن طريق لمس الأشياء الملوثة بالفيروس “الفراش والمناشف والملابس وما إلى ذلك”. وأضافت أنه ينتقل من خلال اللعاب وقطيرات الجهاز التنفسي.

غدا طقس حار رطب نهارا.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدلا رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائلا للحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 28.

خفض مصروفات أبناء العاملين بالتعليم لـ50% وسدادها على 3 دفعات

د. رضا حجازي وزير التعليم
د. رضا حجازي وزير التعليم
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تخفيض مصروفات أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم -سواء معلمين أو إداريين- إلى 50% من قيمة المصروفات. موضحة أنه يتم سداد الـ50% على 3 دفعات أو أقساط. على سبيل المثال 20% قسط أول و15% لكل قسط من القسطين الثاني والثالث.
وكانت الوزارة حددت مصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:
305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي. و205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي. و520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام. و505 جنيهات من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

أسعار الذهب اليوم تستقر عند 1114 جنيها لعيار 21

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرارا ملحوظا بعد ارتفاع بختام جلسات التداول الأسبوعي أمس.

وسجل جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 1114 جنيها للجرام. وهو العيار الرئيسي في سوق الذهب.

وبلغ عيار 18 سعر 955 جنيها في حين بلغ سعر الذهب عيار 24 سعر 1273 جنيها والجنيه الذهب بلغ 8912 جنيها.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في ختام تعاملات أول الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أنهت البورصة المصرية تعاملات اليوم -جلسة أول الأسبوع- بارتفاع جماعي مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين. وسط تداولات متوسطة. وربح رأس المال السوقي 8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 711.011 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.89% ليغلق عند مستوى 10356 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.75% ليغلق عند مستوى 1975 نقطة. وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.79% ليغلق عند مستوى 12829 نقطة. وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.91% ليغلق عند مستوى 4189 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 2287 نقطة. فيما صعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 3276 نقطة.