في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” مع القارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: محكمة النقض تحدد موعد أول جلسات نظر طعن قاتل نيرة أشرف. مجلس الوزراء يتواصل مع الفتاة “إسراء” بشأن ميراثها بعد انتشار استغاثتها. “التعليم” تنفي الاستغناء عن المعلمين من غير خريجي كليات التربية. وطقس الغد حار رطب نهارًا مائل للحرارة ليلا.

صورة نيرة أشرف وقاتلها

26 يناير.. أول جلسات نظر طعن قاتل نيرة أشرف

حددت محكمة النقض جلسة 26 يناير/ كانون الثاني المقبل، كأولى جلسات نظر الطعن المقدم من المتهم محمد عادل. في قضية قتل الطالبة نيرة أشرف، وذلك لنظر وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنة 2022 قسم اول المنصورة. والمقيدة برقم 1191 لسنه 2022 كلى جنايات المنصورة.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت، بالإعدام شنقا لمحمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة. بعد أن أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، في 22 يونيو/ حزيران الماضي. بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار.

وقد جاء قرار الإحالة بعد ثماني وأربعين ساعة من وقوع الحادث. وجاء في القرار “حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة. وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها”.

مجلس الوزراء يتواصل مع “إسراء” بشأن ميراثها بعد انتشار استغاثتها

نشرت الفتاة إسراء طارق صاحبة استغاثة الميراث من أعمامها، منشورا على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. أكدت فيه تواصل مجلس الوزراء معها خلال الساعات الأخيرة، وذلك من أجل الحصول على بياناتها الشخصية، للعمل على حل استغاثتها الأخيرة.

وكتبت إسراء: أنا نزلت البوست في جروب، ونمت وصحيت لقيت الدنيا اتقلبت وأنا مكنتش عندي أمل 1% إنه يحصل ربع اللي حصل معايا، وكان غرضي من البوست، إني أشوف حل قانوني ومحامي يقف جمبي لحد ما أقدر أرجع حقي، متابعة: النهاردة الصبح لقيت اتصال من مكتب رئيس الوزراء، وبتتاخد بياناتي عشان تساعدني في مشكلتي مع أعمامي.

وكانت الفتاة قد كتبت منشورا لاقى انتشارا سريعا بين رواد التواصل الاجتماعي، تسرد فيه مأساة، بعد استيلاء عمها على ميراثها بعد وفاة والدها ووالدتها، على حد قولها.

بيان مركز معلومات مجلس الوزراء

“التعليم” تنفي الاستغناء عن المعلمين من غير خريجي كليات التربية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. من أنباء بشأن صدور قرار بالاستغناء عن معلمي المدارس الحكومية من غير خريجي كليات التربية، والاكتفاء بالتربويين فقط.

وجاء في بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة للاستغناء عن أي من معلمي المدارس الحكومية من غير خريجي كليات التربية والاكتفاء بالتربويين فقط، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على استمرار كافة المعلمين سواء خريجي كليات التربية أو غيرها من الكليات الأخرى بوظائفهم، دون استبعاد أي منهم. مُشيرةً إلى أنه من المقرر تعيين معلمين جدد بالمدارس، بموجب مسابقة الـ 30 ألف معلم الجاري عقد اختباراتها خلال الفترة الحالية. مُناشدةً المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

طقس الغد

طقس الغد.. حار رطب نهارًا مائل للحرارة ليلا

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء، إذ يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وذكر بيان صادر عن الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدًا ستكون معتدلة الحرارة رطبة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلة للحرارة رطبة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ما يساعد على تلطيف الأجواء، بالإضافة لوجود نشاط للرياح ليلاً على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 13 سبتمبر/ أيلول على مدن ومحافظات الجمهورية كالتالي: العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 والمحسوسة 35، السواحل الشمالية درجة الحرارة العظمى 30 والمحسوسة 33، جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 38 والمحسوسة 41، شمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 37 والمحسوسة 39، وجنوب الصعيد درجة الحرارة العظمى 41 والمحسوسة 42.