رغم حالة الحزن في بريطانيا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ96 عاما، إلا أن هناك بعض المستفيدين من هذه الوفاة بعد تأجيل النشاط الرياضي في إنجلترا حدادًا على الملكة وأهم تلك الأنشطة مسابقة البريميرليج أو دوري كرة القدم الأقوى بالعالم.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وعقب الوفاة مباشرة، قررت تأجيل مباريات الجولة السابعة من المسابقة رسميا لحين إشعار آخر.

الأمر جاء في وقت تعاني فيه بعض الأندية الكبرى بالبريميرليج من فترة عدم اتزان وسوء نتائج ومستوى. كذلك فإن بعض النجوم الكبار بالبطولة ليسوا في مستواهم المعهود. الأمر جعل التأجيل بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس ومحاولة لتصحيح الأوضاع طوال أسبوع. الفترة وصفها خبراء بالكافية التي قد تشهد أمورا عدة لإعادة الأمور إلى نصابها من جديد بعد بداية مخيبة لأول 6 جولات انقضت.

الملكة إليزابيث الثانية

اقرأ أيضا.. بعد 7 مباريات من انطلاقة الموسم الجديد.. لماذا ضحى تشيلسي بـ”توخيل” مبكرًا؟

في التقرير التالي نستعرض أبرز المستفيدين من قرار تأجيل الجولة السابعة من الدوري الممتاز..

وصيف إنجلترا وأوروبا مريض يحتاج للتأجيل

يأتي ليفربول على رأس المستفيدين من قرار تأجيل الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، في ظل حاجته لترتيب أوراقه بعد الخسارة الثقيلة برباعية مقابل هدف، التي تعرض لها الأربعاء الماضي أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا.

كما أنه جمع 9 نقاط فقط من أصل 18 ممكنة من أول 6 جولات من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليحتل المركز السابع في جدول الترتيب.

كذلك يحتاج الملك المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول، للابتعاد عن الضغوط بعد تراجع مستواه في الفترة الماضية. حيث غاب عن التسجيل في آخر 4 مباريات، ومن المقرر أن يلتقي الريدز في الجولة السابعة مع ضيفه ولفرهامبتون.

تأجيل الدوري.. تشيلسي وعصر جديد مع بوتر

جراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد

من ناحية أخرى جاء التأجيل في وقت مثالي لفريق تشيلسي، الذي يبدأ مشروعا جديدا مع المدرب جراهام بوتر، الذي تم تعيينه مؤخرا عقب إقالة الألماني توماس توخيل. التأجيل سيمنح بوتر فرصة أكبر للتعرف على لاعبيه، وتحديد التشكيل الأساسي وطريقة اللعب المناسبة قبل العودة للمباريات.

جدير بالذكر أن تشيلسي، الذي يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط، سيحل ضيفا على فولهام في الجولة السابعة.

مان يونايتد.. مازال هناك هامش للتحسن

رونالدو نجم مان يونايتد

تعرض مانشستر يونايتد للخسارة في الدوري الأوروبي أمام ريال سوسييداد (0-1)، ليعود للتعثر بعد 4 انتصارات متتالية. فترة التوقف الناتجة عن تأجيل الجولة السابعة ستُبعد فريق المدرب إيريك تين هاج عن الضغوط. وستمنحه فرصة أكبر للعمل على حل مشاكل “الشياطين الحمر” قبل تفاقمها.

وتجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد يحتل حاليا المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يواجه مضيفه كريستال بالاس بالجولة السابعة.

ليستر سيتي في مهب الريح

فريق ليستر سيتي

فشل ليستر سيتي في تحقيق أي انتصار منذ بداية الموسم الحالي، واكتفى بحصد نقطة واحدة من أول 6 جولات، ليتذيل ترتيب “بريميرليج”. ومن المقرر أن يستضيف ليستر سيتي نظيره أستون فيلا بالجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

والتأجيل يعطي مدربه رودجرز فرصة مثالية لتدارك الأخطاء وتصحيح الأوضاع والعودة بقوة خلال المباريات القادمة قبل فوات الأوان وفقدانه منصبة بالإقالة إذا ما استمر الوضع على هذا المنوال.