في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها وصول السيسي إلى العاصمة القطرية. وانخفاض الحرارة غدا.

الرئيس السيسي يصل إلى قطر للقاء الأمير تميم بن حمد

السيسي في قطر
السيسي في قطر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة. وذلك في زيارة رسمية لمدة يومين. والتي تعد الأولى من نوعها له إلى دولة قطر. تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- إن الزيارة تأتي تتويجا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين. وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

استثمارات لـ”أوبو” الصينية في مصر بـ20 مليون دولار.. وتوفير 900 وظيفة

وفد أوبو في مصر
وفد أوبو في مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- صباح اليوم وفد شركة “أوبو OPPO” الصينية. وذلك لاستعراض خطط الشركة للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد “مدبولي” بأداء الشركة عالميا باعتبارها من أهم الشركات في مجال تكنولوجيا الهواتف المحمولة.
من جانبها قالت لورا تشو” -رئيس الشئون العامة في شركة “أوبو”- إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية بقيمة مبدئية تبلغ نحو 20 مليون دولار. مع إمكانية التوسع في قيم الاستثمارات وفقا لظروف السوق المستقبلية.

وأضافت أن الشركة تخطط لإقامة مصنع جديد في إحدى المدن الصناعية في مصر بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويا. وهو ما سيوفر نحو 900 فرصة عمل خلال 3-5 سنوات.

انخفاض الحرارة غدا.. وطقس حار رطب نهارا.. والعظمى بالقاهرة 32

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاضا طفيفا بالحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 32 والمحسوسة 34 والصغرى 23 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 26.

السكك الحديدية: تطبيقات وهمية تزعم حجز تذاكر القطارات للنصب على الركاب

السكة الحديد
السكة الحديد
أصدرت هيئة السكة الحديد بيانا حذرت فيه من وجود تطبيقات وهمية وغير رسمية تزعم إمكانية حجز تذاكر القطارات من خلالها. وأعلنت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه التطبيقات.
وأكدت الهيئة أن التطبيق الرسمي الوحيد لحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية هو تطبيق باسم ENR على أجهزة آيفون. وباسم قطارات مصر حجز واستعلام على أجهزة Android. وأنه لا يمكن لأي تطبيق آخر القيام بحجز التذاكر.
وناشدت الهيئة المواطنين استخدام التطبيق الرسمي الوحيد المعلن والإبلاغ الفوري عن أي تطبيقات مزيفة.

دار الإفتاء تطلق صفحة لـ”تنمية الأسرة” على بوابتها الإلكترونية

دار الإفتاء
دار الإفتاء

مواكبةً للتحوُّل الرقْمي وحرصًا على تيسير طرق التواصل والتفاعل مع الأسرة المصرية أطلقت دار الإفتاء المصرية صفحة منبثقة عن بوابتها الإلكترونية الرئيسة تحت عنوان: (تنمية الأسرة).

وتُعنى هذه الصفحة بنشر كلِّ ما يتعلَّق بالأسرة والمجتمع من مقالات وفتاوى معتمدة من دار الإفتاء فى كلِّ المسائل التفصيلية الخاصة بعقد الزواج ومقدماته ومآلاته. بالإضافة لمسائل الإنجاب ورعاية الأطفال والنفقة. وذلك من خلال فتاوى مقروءة ومجموعة من الفتاوى المرئية وفيديوهات الموشن جرافيك.

كما حرصت الدار على عرض أحد إصدارات الدار وهو (كتاب دليل الأسرة في الإسلام) في جزأين. يحتوى على إرشادات ونصائح اجتماعية بضوابط شرعية.

التعليم: تطبيق اليوم الرياضي على جزء من المدارس بالعام الدراسي الجديد

اليوم الرياضي
اليوم الرياضي
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التعليم أن تطبيق اليوم الرياضي في المدارس بالعام الدراسي الجديد سيكون على جزء من المدارس يصل إلى نسبة أكثر من 20%. موضحة أنه سيتم تحديد المدارس على مستوى الإدارات التعليمية وسيتم تطبيقها منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.
وعقد الدكتور رضا حجازي -وزير التعليم- اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية والقيادات التربوية لمناقشة آليات الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسي الجديد. وذلك بمقر الوزارة وبحضور عدد من قيادات الوزارة.
وشدد الوزير على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي الجديد 2022/2023. مطالبًا بضرورة العمل على عودة المدرسة لدورها الحقيقي وانضباط العملية التعليمية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.