في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها استمرار معارض “أهلا مدارس” لنهاية سبتمبر. بالإضافة إلى مد ساعات العمل بمكاتب اشتراكات المترو بدءا من 1 أكتوبر المقبل.

8 قرارات للحكومة اليوم.. أبرزها عملة معدنية بـ”2 جنيه”

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
أصدرت الحكومة اليوم 8 قرارات في اجتماعها الأسبوعي. أبرزها إصدار عملة معدنية فئة “2 جنيه”. كما أمرت بإضافة بعض المتوفين ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية لصندوق تكريم الشهداء. فضلا عن اعتبار مشروع الرصيف البحري بموقع محطة الضبعة النووية “من المشروعات القومية”.
ووافق مجلس الوزراء اليوم على تخصيص 60.26 فدان من أراضي الدولة في كوم أبو راضي ببني سويف لهيئة التنمية الصناعية. فضلا عن إضافة نشاط “فصل البلازما” إلى مجالات المادة الثانية من قرار مجلس الوزراء 56 لسنة 2022. واعتبار مشروع “جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما” من المشروعات الاستراتيجية ومنحها “الرخصة الذهبية”.
ووافقت الحكومة على اعتماد قرارات اللجنة الهندسية الوزارية بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال أعمال 64 مشروعا. فضلا عن الموافقة على مقترح وزارة المالية بتأسيس شركة مساهمة لتنفيذ منظومة رد ضريبة القيمة المضافة لمغادري البلاد من الزائرين الأجانب.

“التموين”: استمرار “أهلا مدارس” لنهاية سبتمبر

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

قال أحمد أبو الفضل -مدير عام الرقابة بوزارة التموين إن معرض “أهلا مدارس” مستمر في محافظات الجمهورية حتى نهاية الشهر الجاري. وذلك من خلال 23 معرضا رئيسيا بخلاف 119 معرضا فرعيا و33 شادرا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في نشرة الأخبار بقناة “دي إم سي” اليوم: “معرض أهلا مدارس يشهد مشاركة 500 مكتبة كعارضين لمنتجاتهم في فروعه المختلفة على مستوى الجمهورية. ونسبة التخفيض على المنتجات تتراوح بين 30% و50%”.

“المترو”: مد ساعات العمل بمكاتب الاشتراكات من 1 أكتوبر

مترو الأنفاق-ازي الحال
مترو الأنفاق -ازي الحال

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مد ساعات العمل بمكاتب اشتراكات المترو. وذلك ضمن الاستعداد لاستخراج اشتراكات الطلبة من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر/تشرين الأول 2022. ولمدة شهر طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية. من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

وسيتم التشغيل يوم الجمعة فقط من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا حتى الانتهاء من استخراج جميع الاشتراكات بالكامل.

رفع الحد الأقصى لحجز شقق الإسكان لمنخفضي الدخل: 8 آلاف للأسرة و6 آلاف للأعزب

إسكان -ازاي الحال
إسكان -ازاي الحال

أعلنت مي عبد الحميد -الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري- أن مجلس الوزراء وافق على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية في برنامج “سكن لكل المصريين”. والتي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية. بهدف تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة.

حيث أصبح الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب. و8000 جنيه شهريًا للأسرة. فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب. و18000 جنيه شهريًا للأسرة.

وأوضحت أنه تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلًا من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150م2.

الحكومة: توسع في إقامة المدارس بالوجه القبلي

مدارس التعليم الفني
مدارس التعليم الفني

أكدت الحكومة أن خطتها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال العام المالي الجديد مواصلة جهود تضييق الفجوة الجغرافية في معدلات القيد. وذلك عن طريق التوسع في إقامة المدارس بمحافظات تعاني انخفاض معدلات الالتحاق بالتعليم مقارنة بمحافظات أخرى وخاصة في الوجه القبلي.

يأتي ذلك ضمن حزمة برامج ومبادرات ومشروعات تستهدفها الحكومة للإسهام في معالجة الاختلالات القائمة في المنظومة التعليمية. ما يتطلب التوسع في بناء مدارس جديدة جنوب مصر.

انخفاض الحرارة غدا.. وطقس حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى بالقاهرة31

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس انخفاضا بالحرارة يتراوح بين درجة ودرجتين. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 31 والمحسوسة 33 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 39 والمحسوسة 40 والصغرى 24.