شهدت سوق الانتقالات الصيفية المنقضي بدوريات أوروبا الكبرى نشاطا هجوميا فيما يخص انتقال أكبر مهاجمي القارة العجوز تهديفًا لأندية أخرى. حيث صنعوا معهم فارقا خياليا.

ورغم أن البداية دائمًا ما تكون صعبة للوافدين الجدد مع فرقهم الحديثة. لكن هذا لم يكن موجودًا مع بعض الصفقات اللامعة التي جرت هذا الصيف. إذ لم تحتج إلى وقت طويل للانسجام وزيارة شباك المنافسين. واستمروا على هذا التألق ولم يتوقفوا حتى أصبحوا معشوقي جماهير ناديهم الجديد.

وهنا نرصد لكم في النقاط الآتية، أبرز الصفقات والنجوم الهجومية اللامعة، التي صنعت الحدث من تألق وتسجيل أهداف غزيرة في مرمى الخصوم مع أنديتها الجديدة دون توقف حتى هذه اللحظة.

هالاند ماكينة الأهداف

المارد هالاند
المارد هالاند

لم يخيّب النرويجي إيرلينج هالاند طموحات جماهير مانشستر سيتي منذ بداية مشواره مع الفريق. بعد أن انتقل من بروسيا دورتموند إلى السيتي في صفقة تكلفت 60 مليون دولار خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

عكست أرقام هالاند مدى تألقه مع الفريق الإنجليزي. حيث سجل 12 هدفًا في 8 مباريات شارك بها. بواقع 6 في الدوري الإنجليزي ومباراة في دوري أبطال أوروبا ومثلها في الدرع الخيرية.

وصنع هالاند هدفًا وحيدًا. وجاء عدد الدقائق التي شارك بها في كل البطولات 644 دقيقة. وبالنظر لأهدافه وعدد المباريات التي شارك بها نجد أنه يسجل في المتوسط هدفًا ونصف هدف بكل مباراة.

ليفاندوفسكي الجلاد

ليفاندوفسكي قائد هجوم برشلونة
ليفاندوفسكي قائد هجوم برشلونة

راهن جمهور وإدارة برشلونة على المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي رغم تعقد صفقته عدة مرات مع بايرن ميونيخ قبل أن تكلل بالنجاح.

وبرهن ليفاندوفسكي على أنه صفقة من الطراز العالي من أول مشاركة له مع برشلونة. وأثبت للجميع أنه لم يتقدم في السن كما كان يشاع.

وشارك ليفا في 6 مباريات مع برشلونة أحرز خلالها 9 أهداف وصنع 2. خمس من تلك المباريات في الدوري الإسباني ومباراة في دوري أبطال أوروبا.

وارتدي ليفاندوفسكي قميص برشلونة في 467 دقيقة ونجد أن متوسط أهدافه مثل هالاند بهدف ونصف كل مباراة.

خيسوس المدمر

خيسوس
خيسوس

البرازيلي المدمر جابرييل خيسوس من اللاعبين الذين لم يجدوا مكانًا أساسيًا في تشكيلة جوارديولا بمانشستر سيتي خلال الموسم الماضي.

واتجه خيسوس لأرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. وأصبح في فترة قصيرة هداف الفريق والنجم الأول به.

فشارك خيسوس حتى الآن في 7 مباريات سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلها.

ويعتبر متوسط أهداف خيسوس في المباريات يقترب من نصف هدف كل مباراة. حيث شارك في 536 دقيقة حتى الآن.

ماني الهداف المنتظر

ماني
ماني

ترك ساديو ماني الدوري الإنجليزي وفريقه ليفربول الذي حقق معه العديد من الأرقام والإنجازات. واتجه للدوري الألماني لينضم لفريق بايرن ميونيخ.

ويعتبر السنغالي واحدًا من هدافي الدوري الإنجليزي على مدار الأعوام السابقة. ومن المتوقع استمرار تألقه مع بايرن ميونيخ.

وشارك ساديو مع البافاري حتى الآن في 8 مباريات رسمية سجل خلالها 4 أهداف ولم يصنع أي هدف حتى الآن. ست مباريات في الدوري الألماني ومباراة في دوري الأبطال ومثلها في السوبر الألماني.

ولعب ماني مع بايرن حتى الآن 589 دقيقة ويأتي متوسط أهدافه نصف هدف كل مباراة.