في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز عناوين الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها طرح استمارات اشتراكات مترو الأنفاق غدا. بالإضافة إلى إخلاء سبيل 46 من المحبوسين احتياطيا.

طرح استمارات اشتراكات مترو الأنفاق للطلبة غدا

مترو الأنفاق-ازي الحال
مترو الأنفاق -ازي الحال

يطرح مترو الأنفاق غدا الجمعة استمارة الاشتراكات للطلبة بمكاتب صرف التذاكر بجميع محطات الخطوط الثلاثة وعلى مدار ساعات التشغيل. بجانب شرائها أيضا من داخل مكاتب الاشتراكات. كما يبدأ استخراج الاشتراكات للطلبة بعد غد السبت.

وأوضحت الشركة المصرية لإدارة المترو بالخط الأول والثاني أنه تيسيرا على الطلبة والطالبات سيتم مد العمل على استخراج اشتراكات الطلبة من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022. وذلك لمدة شهر طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمع والعطلات الرسمية من السابعة صباحا حتى الثامنة مساء.

وسيتم التشغيل يوم الجمعة فقط من الثامنة صباحا للرابعة عصرا حتى الانتهاء من استخراج جميع الاشتراكات.

“الداخلية” تضبط شحنات مخدرات بـ7 ملايين جنيه

شحنات مخدرات
شحنات مخدرات

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني-الأمن العام- الأمن المركزي) نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة بكميات كبيرة وترويجها على عملائهم متخذين من محل إقامتهم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

تم استهداف العناصر من قبل قوات الداخلية. حيث تم ضبط (عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”) حال وجوده بمسكنه بدائرة قسم شرطة الجناين وبحوزته (240 طربة حشيش وزنت 24 كيلوجراما.

كما تم ضبط (عاطل) بمسكنه بدائرة قسم شرطة الجناين وبحوزته (270 طربة حشيش وزنت 27 كيلوجراما.

وبلغت الكمية المضبوطة إجماليا مع العناصر الإجرامية من مخدر الحشيش قيمة 7 ملايين جنيه.

عضو العفو الرئاسي يعلن إخلاء سبيل 46 محبوسا احتياطيا

كشف المفرج عنهم
كشف المفرج عنهم

أعلن النائب طارق الخولي -عضو لجنة العفو الرئاسي- عن إخلاء سبيل 45 محبوسا احتياطيا. إضافة للناشط هيثم محمدين. محمدين.

بقية أسماء المفرج عنهم بعفو رئاسي
بقية أسماء المفرج عنهم بعفو رئاسي

وكانت لجنة العفو الرئاسي أعلنت الأسبوع الماضي خروج 33 من المحبوسين احتياطيًا. وذلك بعد استيفاء إجراءات خروجهم. الأمر الذي لقي ترحيبا وإشادة واسعة من قبل الأحزاب السياسية. التي أكدت أنها خطوات إيجابية تقوم بها السلطات توازيا مع الحوار الوطني.

“التعليم” توجه طلاب ثانوي بسداد أقساط تأمين التابلت

وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

طالبت وزارة التعليم طلاب ومعلمي المدارس الثانوية بضرورة سداد رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري. وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة حال الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي. وذلك على النحو التالي:

– طلاب الصف الأول الثانوي: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى.
– طلاب الصف الثانوي الثانوي: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية
طلاب الصف الثالث الثانوي: سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

بدء صرف الدعم النقدي لمستفيدي “تكافل وكرامة” بعد إضافة أسر جديدة

دعم استثنائي من التموين
دعم استثنائي من التموين

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية بدأ اليوم الخميس صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر للمستفيدين. بما يشمل حاملي بطاقات “ميزة” البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد. وذلك بعد زيادة عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية. بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي. ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” 5.1 مليون أسرة.

وبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” من اليوم الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية. كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات. كما بدؤوا الصرف أيضًا من جميع مكاتب البريد.

تطبيق المواعيد الشتوية للمحال 30 سبتمبرغلق محال حسب توقيت الشتاء

غلق محال حسب توقيت الشتاء

تبدأ المحافظات يوم الجمعة 30 سبتمبر/أيلول الجاري تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والمطاعم. حيث ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول الجاري.

وذلك تطبيقا للقرار الوزاري لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية. والذي نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس الأخير من هذا الشهر.

وفيما يلي المواعيد الشتوية لغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم:

1. فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 10 مساءً.

2. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء

3. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا وغلقها 12 منتصف الليل.

4. استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

5. تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات.

6. يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

انخفاض الحرارة غدا.. وطقس حار نهارا.. والقاهرة 31

 

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة انخفاضا بالحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 38 والمحسوسة 39 والصغرى 26.