بعد فترة طويلة من الصيام عن التهديف وتراجع المستوى، عاد الملك المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، لزيارة الشباك مجددًا، بعدما سجل هدفًا لفريقه في شباك “أياكس أمستردام” الهولندي، في الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد، والتي فاز بها الريدز بصعوبة، بهدفين لهدف.

سجل صلاح هدف ليفربول الأول بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة 17، بتمريرة من دييجو جوتا ليزور الشباك مرة أخرى بعد غياب دام 4 مباريات عن التسجيل. لتعود جماهير النادي الأحمر الشهير لتتغنى باسم صلاح من جديد وتشدو بأغنيته المعروفة، وتكون بمثابة عودة للوفاق من جديد بينها وبين الفرعون بعد فترة من الفتور بالعلاقة لتراجع مستواه وتذبذب نتائج الليفر بالفترة الأخيرة.

تمكن الملك المصري من تحقيق 3 أرقام جديدة تضاف لمسيرته المميزة مع النادي الإنجليزي، نستعرضها في النقاط الآتية.

* أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف لليفربول في دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد برصيد 15 هدفًا، وتخطى الملك المصري عدد أهداف مايكل أوين الذي سجل 14 هدفا في دوري الأبطال على نفس الملعب.

* سجل سوبر مو هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا هذه النسخة بعدما غاب عن التسجيل بمباراة نابولي الماضية، ورفع رصيده مع ليفربول في التشامبيونزليج إلى 34 هدفًا على مر التاريخ.

* أصبح قائد الفراعنة على بعد 3 أهداف من تحطيم رقم الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، نجم تشيلسي السابق في قائمة الهدافين الأفارقة في دوري الأبطال، حيث سجل دروجبا 44 هدفًا بمسيرته ويأتي خلفه صلاح برصيد 41 هدفًا.

محمد صلاح في مباراة أياكس
محمد صلاح في مباراة أياكس

تحرر صلاح جعله أخطر أمام أياكس

شهدت مواجهة أياكس حرية أكبر للملك المصري بالتحرك في خط الهجوم، والتقدم أقرب نحو مرمى الخصم عكس المباريات السابقة التي كانت تعليمات المدرب يورجن كلوب باللعب كجناح كلاسيكي.

وتألق صلاح خلال اللقاء وكان مصدر الخطورة الدائم في ظل حالة التجانس الواضحة، مع البرتغالي ديوجو جوتا الذي منحه تمريرة الهدف الأول في الدقيقة 17.

وعلى الرغم من استقبال ليفربول لهدف عن طريق محمد قدوس بالدقيقة 31، إلا أن ليفربول كان الطرف الأقوى والمسيطر على مجريات الشوط الأول على الأقل، وتواجد الإسباني تياجو ألكانتارا في وسط الملعب لعب دورًا كبيرًا في مساعدة الريدز في استعادة الكرة بشكل أسرع وقيام لاعبي ليفربول بالضغط العكسي على أياكس منح ليفربول الأفضلية.

وفي الشوط الثاني استمرت هيمنة ليفربول على اللقاء وتقدم بكل قوة نحو تسجيل هدف الفوز، ورغم المحاولات المستمرة من محمد صلاح ودياز إلا الكرة كانت تأبى دخول الشباب.

ومع دفع كلوب بالثنائي فيرمينو وداوين نونيز تحولت طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-2-3-1 أصبح ليفربول أكثر شراسة من الناحية الهجومية، ومع اللحظات الأخيرة من المباراة سجل المدافع الكاميروني جويل ماتيب هدف الفوز بضربة رأسية ليمنح الريدز انتصار مستحق.

جماهير ليفربول تتغنى بالملك محمد صلاح

تغنت جماهير ليفربول بعودة الملك المصري صلاح للتسجيل من جديد في لقاء أياكس أمستردام الهولندي.

واستغلت جماهير ليفربول حساباتها بموقع “تويتر”، من أجل التعبير عن سعادتها بعودة سوبر مو للتسجيل من جديد.

وجاءت تعليقات الجماهير الحمراء كالتالي:

* إذا كنت تريد الفوز استخدم محمد صلاح.

* صلاح.. أين الكارهين الآن .. الملك الحقيقي.

* مو صلاح ممتاز ورائع ومدهش.

* يا رجل أفتقد حقا هذه الأيام.. أخيرًا.