في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم وأبرز الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها افتتاح 28 مسجدا. واستمرار انخفاض الحرارة غدا.

“الأوقاف” تعلن افتتاح 28 مسجدا الجمعة المقبل

افتتاح مساجد
افتتاح مساجد
أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 28 مسجدًا الجمعة المقبل. منها 25 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا. و3 مساجد صيانة. ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/2022 حتى تاريخه 185 مسجدًا. منها 160 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و25 مسجدًا صيانة.
وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم أن المساجد المقرر افتتاحها بمديريات أوقاف بني سويف والبحيرة والمنيا وأسوان وأسيوط والجيزة والفيوم ومرسى مطروح والإسماعيلية.

غدا استمرار انخفاض الحرارة.. والقاهرة 32 درجة وأسوان 37

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين استمرار انخفاض الحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الاثنين فهي في القاهرة العظمى 32 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة. وفي أسوان العظمى 37 والصغرى 23 درجة.

تنسيق الجامعات 2022.. مد التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب حتى السابعة مساء غد

التنسيق وتقليل الاغتراب
التنسيق وتقليل الاغتراب
قرر الدكتور أيمن عاشور -وزير التعليم العالي والبحث العلمي- مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب). لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الاثنين الموافق 19 سبتمبر/أيلول الجاري. وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

استقرار أسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 بـ1115

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرارا مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وتوقف حركة التداول على الذهب في البورصة.

وسجل عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1115 جنيها للجرام. فيما عيار 18 سجل 956 جنيها. وعيار 24 سجل 1274 جنيها. أما الجنيه الذهب فسجل 8920 جنيها.

“التنمية المحلية”: 40 مليار جنيه استثمارات ضمن برنامج تحسين البيئة

تحسين البيئة
تحسين البيئة
قال اللواء هشام آمنة -وزير التنمية المحلية- إنه منذ 2014 ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030. والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2026. حيث تم ضخ استثمارات ضمن برنامج تحسين البيئة والمخلفات الصلبة تتجاوز 40 مليار جنيه.
ولفت خلال فعاليات المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة “الأخضر حياة” والذي تنظمه المحكمة العربية للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان الدولة المصرية بأن الإدارة المناسبة والفعالة للمخلفات الصلبة تعد موردًا لاقتصاد دائري وعاملًا مهمًّا في إنشاء وظائف خضراء.
وأضاف “آمنة” أن أبرز التحديات التي تهدد مجتمعاتنا المحلية حاليا التغير المناخي وسبل التكيف والتصدي لآثاره وتبعاته. حيث إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب توطين لتلك الأهداف على المستوي المحلي.

“العفو الرئاسي”: مستعدون لتلبية احتياجات المُفرج عنهم وإعادتهم لحياة طبيعية

إفراج بعفو رئاسي
إفراج بعفو رئاسي
أكدت لجنة العفو الرئاسي، أنه وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ووفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، استعدادها لتلقي طلبات المُفرج عنهم لتلبية أي احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية. وفي مقدمة ذلك موضوعات متعلقة بالعمل أو رفع الآثار الناجمة عن وجودهم في الحبس.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل دور اللجنة وتنسيقها المستمر مع أجهزة الدولة المعنية والقوى السياسية والحزبية. كما تقوم اللجنة بالفعل بفحص قوائم المُفرج عنهم.