في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360“ أهم الأخبار. ومنها خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام في محافظة القاهرة. بالإضافة إلى انخفاض الحرارة غدا بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

 

السيسي يوجه بالتعاون مع “ميرسك” العالمية لإنشاء شبكة وطنية للطاقة الخضراء

الرئيس مع وفد ميرسك العالمية
الرئيس مع وفد ميرسك العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري -سورين سكو.

وقال السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- إن الاجتماع تناول التعاون المشترك مع مجموعة “ميرسك” العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن.

ووجه الرئيس بالبدء في التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية لإنشاء شبكة وطنية متكاملة في مصر لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن. وذلك اعتمادا على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة. بالتكامل مع جهود الدولة للتحول للطاقة الخضراء والحفاظ على البيئة.

محافظ القاهرة يخفض القبول بالثانوي العام إلى 220 درجة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2022/2023 من 222 درجة إلى 220 درجة. وكذا القبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام 40 درجة. وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور التي نقلها له أعضاء مجلسي النواب والشيوخ خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة الذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة. وشارك فيه لأول مرة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.
وأكد محمد عطية -مدير مديرية التربية والتعليم- أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية.

غدا انخفاض بالحرارة وطقس حار نهارا.. والقاهرة 31 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد. شديد الحرارة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة. وفي أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25.

فتح باب التقديم لوظائف 40 باحثا بيئيا و53 مراقبا حتى 22 سبتمبر الجاري

وزارة البيئة
وزارة البيئة

أعلنت وزارة البيئة استمرار فتح باب التقديمات للوظائف التي تحاج إليها. وهي 40 باحثا بيئيا و53 مراقبا بيئيا. وذلك حتى يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري. حيث كان تم فتح باب التقديم يوم 7 من الشهر الجاري.

ووضعت وزارة البيئة معايير مرتبطة بكل وظيفة. فبالنسبة لوظيفة الباحث البيئي فإن المؤهلات المطلوبة لها بكالوريوس علوم-بكالوريوس طب بيطري-بکالوريوس زراعة-بکالوريوس نظم معلومات جغرافیة.
‏‏أما وظيفة المراقب البيئي فمؤهلاتها “دبلومات متوسط أو فوق متوسط- دبلوم تجاري أو صناعي أو زراعة أو نظم إدارية”.

يشار إلى أنه يتم التقديم عن طريق البريد باسم رئيس الأمانة الفنية للإعلان رقم 1 لسنة 2022- جهاز شئون البيئة-30 طريق مصر حلوان الزراعي-المعادي-القاهرة- صندوق برید رقم 11728.

لجنة العفو الرئاسي تتابع عودة بعض المُفرج عنهم لأعمالهم أو توفير وظائف لهم

السيسي مع أعضاء لجنة العفو الرئاسي
السيسي مع أعضاء لجنة العفو الرئاسي

باشرت لجنة العفو الرئاسي عملها على ملف دمج المُفرج عنهم بتلقي عدد من الطلبات لمواقف بعضهم. سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية.

ولفتت اللجنة -في بيان صادر عنها- إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل. كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

وأكدت اللجنة أنها وحدها -دون غيرها- التي تقوم بالتنسيق مع جهات الدولة في هذا الشأن. ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.

صعود مؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات جلسة الاثنين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين. وسط تداولات متوسطة وربح رأس المال السوقي 5.5 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 682.167 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 9854 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.26% ليغلق عند مستوى 1879 نقطة. وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.79% ليغلق عند مستوى 12163 نقطة. وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.99% ليغلق عند مستوى 3991 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 2.95% ليغلق عند مستوى 2177 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 2.38% ليغلق عند مستوى 3209 نقطة.