في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها آخر موعد لطلاب الدبلومات الفنية غدا لتسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات.

 

تنسيق الجامعات 2022.. غدا آخر موعد لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل الرغبات

نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق
نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق
يغلق موقع التنسيق الإلكتروني غدا الخميس باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدبلومات الفنية.
ويتاح أمام الطلاب التسجيل عبر الكمبيوتر الشخصي على مدار 24 ساعة ومعامل التنسيق بالجامعات التي تستقبل الطلاب من التاسعة حتى الثالثة عصرا.

تعديل 2262 أتوبيسا لتعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 1.2 مليار جنيه

أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي
أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي
أكدت وزارة التنمية المحلية اهتمام الدولة بتطوير منظومة النقل الجماعي. وأوضحت -في تقرير حديث لها- أن عدد الأتوبيسات التي يتم تعديلها لتعمل بالغاز الطبيعي يبلغ 2262 أتوبيسا على عدة دفعات بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه.
وأكدت أن هذه الأتوبيسات يتم دخولها الخدمة تباعا حفاظا على البيئة من التلوث وتقليل الانبعاثات. بما يحقق الاستفادة المثلى اقتصاديا من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم القيمة المضافة منها وترشيد استهلاك السولار.

غرة ربيع الأول الثلاثاء 27 سبتمبر فلكيا.. والمولد النبوي 8 أكتوبر

حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي

تشير الحسابات الفلكية بأن القمر سيغرب من أفق مكة المكرمة يوم الأحد 29 صفر 1444 الموافق 25 سبتمبر/أيلول 2022 -حسب تقويم مكة- عند الساعة 06:11 مساءً قبل حدوث الاقتران وقبل غروب الشمس التي ستغرب عند الساعة 06:15 مساءً ما يعني استحالة رؤية القمر هذا اليوم.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة في تقرير لها أنه “سيتبع ذلك بساعات وصول القمر منزلة الاقتران عند الساعة 12:54 بعد منتصف الليل منتقلا من غرب الشمس إلى شرقها. منهيًا بذلك دورة اقترانية ومبتدئا دورة جديدة حول الأرض.”

وفي يوم الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444 الموافق 27 سبتمبر/أيلول 2022 -حسب تقويم مكة- ستغرب الشمس من أفق مكة عند الساعة 06:13 مساءً. وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع (14) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس “الاستطالة” (20) درجة وإضاءته (3.2%) وستكون رؤيته سهلة بالعين المجردة وسيغرب عند الساعة 07:20 مساءً بعد (ساعة و7 دقائق) من غروب الشمس. وبناء عليه سيوافق يوم السبت 12 ربيع الأول لعام 1444 هجريا الموافق 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022 المولد النبوى الشريف.

عضو بلجنة العفو الرئاسي: نجحنا في عودة بعض المفرج عنهم لعملهم ودراستهم

طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي
طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي
قال النائب طارق الخولي العضو لجنة العفو الرئاسي إن اللجنة تمكنت من الإفراج عن أعداد كبيرة من المسجونين. ونقوم بعمل حصر عددي لمن أفرج عنهم وسيتم ذلك بعد فترة من عمل اللجنة أو بعد انتهاء عمل اللجنة بالكامل.
وأضاف خلال برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة أن هناك قوة دفع كبيرة لعمل اللجنة. وتتوالى عمليات الإفراج عن الشباب المحبوس. متابعا: “لا يقتصر دور اللجنة عند فحص الحالات وتطبيق المعايير. ولكن يمتد وفقا للتوجيهات الرئاسية للرعاية الاجتماعية والإنسانية للمفرج عنهم. وذلك عبر التواصل المباشر معهم والاطلاع على أوضاعهم المعيشية”.
ولفت إلى أنه تم خلال الأيام الماضية الاتصال مع بعض المفرج عنهم وتم توفير بعض فرص العمل لهم والعودة لبعض الأعمال التي تم فصلهم منها خلال فترة حبسهم. وكذلك يتم الاهتمام بعودة الطلاب لدراستهم بعد الإفراج عنهم.

صادرات مصر لأكبر 5 دول ترتفع إلى مليار و266 مليون دولار

صادرات مصرية
صادرات مصرية

شهدت الصادرات المصرية إلى أكبر 5 دول ارتفاعا ملحوظا في الفترة الأخيرة. حيث رصدت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصول إجمالي الصادرات المصرية لأكبر 5 دول مصنفة حسب حجم صادراتها من مصر إلى مليار و266 مليون دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي ارتفاعا من 828 مليونا و619 ألف دولار في شهر يونيو/حزيران عام 2021 بزيادة بلغت 438 مليونا و259 ألف دولار.

وتشير بيانات جهاز الإحصاء إلى أن قائمة أكبر 5 دول تضمنت كلا من إيطاليا والمملكة العربية السعودية وأمريكا وتركيا على الترتيب. وبلغت الصادرات المصرية لإيطاليا نحو 423 مليونا و473 ألف دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي. مقابل 187 مليونا و799 ألف دولار في الشهر نفسه عام 2021 بزيادة بلغت 235 مليونا و674 ألف دولار.

بوتين يعلن التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا على أن تبدأ اعتبارا من اليوم.

وقال بوتين في خطاب موجه للشعب الروسي: “نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو. وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسيادتنا“. وتابع: “المواطنون الروس المجندون سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية“.

وأضاف: “أصبح جليا أن الحل السلمي لم يعجب الغرب. حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية. وسنعمل على ضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا. لا يمكننا أن نتخلى عن أهل البيت. يجب علينا حمايتهم ضد التنكيل الذي تمارسه السلطات في أوكرانيا“.

واختتم بوتين بأن “النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب عام 2014 ورفع السلاح في وجه مواطنيه العزل. وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا انقلاب عام 2014”.