في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار التي حدثت خلال الساعات الماضية، كالتالي: زيادة جديدة في سعر السكر المحلي، وحقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات، وآخر موعد لربط رقم الموبايل ببطاقة التموين.

شعبة السكر: 1000 جنيه زيادة في سعر الطن بالسوق المحلي خلال شهر

السكر المحلي

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 1000 جنيه للطن خلال شهر.

وأضاف الفندي في تصريحات صحفية، أن أسعار السكر في مصر ارتفعت نتيجة زيادة مستوياتها عالميا، حيث تحتاج مصر لاستيراد نحو 700 ألف طن من الخارج لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. وأشار الفندي، إلى أن سعر طن السكر بلغ 14 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه في أغسطس الماضي.

وأوضح أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يبلغ نحو 3 ملايين طن، وتنتج مصر نحو 2.3 مليون طن، وتستورد الباقي من الخارج.

وقال عمرو عصفور، عضو شعبة المواد الغذائية، إن أسعار السكر ارتفعت في الأسواق بنحو جنيه للكيلوجرام، ليباع حاليا بنحو 15 جنيها في الأسواق مقابل 14 جنيها الشهر الماضي.

وتعتمد مصر على البرازيل في استيراد السكر بنسبة بلغت 92% من وارداتها العام الماضي، وتجلب مصر الكمية المتبقية من دول الاتحاد الأوروبي، بحسب آخر تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية، ويوجد في مصر 15 شركة لإنتاج للسكر، منها 8 شركات تنتج السكر من البنجر، و7 شركات تنتجه من القصب.

وتزرع مصر بنجر السكر في شهري أغسطس وسبتمبر وتحصده في شهري مارس وإبريل، فيما يزرع قصب السكر في فصلي الربيع والخريف، وتستغرق زراعته 12 شهرًا قبل الحصاد.

الحكومة تنفي الاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

الحكومة تكشف حقيقة الاقتراض من البنوك لاستكمال مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن الاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، تواصل المركز مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت شركة العاصمة أنه لا صحة للاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، مٌشددةً على أن تمويل كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة يتم بشكل مستقل تماماً، من خلال الاعتماد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي للمطورين العقاريين إلى جانب الاستثمارات بالمشروع، حيث نجحت الشركة في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض المقام عليها تلك المشروعات، ورفع قيمتها، ومن ثم توجيه إنفاقها لتمويل استكمال عمليات الإنشاء وسداد التزاماتها، دون الحاجة للحصول على أي قروض من البنوك.‎

وفي سياق متصل، تجاوزت معدلات الإنجاز في الحي الحكومي بالعاصمة 98%، وحي المال والأعمال، وكذلك منطقة الأعمال المركزية، والتي تضم 20 برجاً منها البرج الأيقوني، حيث تم تنفيذ الأعمال بها بنسبة 60%، إضافة إلى الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ المدينة الرياضية، فضلاً عن استمرار أعمال التنفيذ في مدينة الفنون والثقافة، والأوبرا الجديدة، ومدينة المعرفة، ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى الحدائق المركزية، والمدينة الأولمبية، وكذلك الخدمات التعليمية ومدارس وجامعات العاصمة الإدارية.

“التعليم العالي” تنفي تأجيل الدراسة بالعام الجامعي الجديد

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه لا تأجيل للدراسة للعام الجامعي 2022/2023، مؤكدا الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد، وفقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات والتي حددت انطلاق الدراسة يوم 1 أكتوبر المقبل.

6 أيام وتنتهي مهلة التموين لتسجيل رقم الموبايل على بطاقات الدعم

بطاقات التموين

أيام قليلة وتنتهي المهلة التي حددتها وزارة التموين للمواطنين بشأن تحديث بطاقات التموين 2022 عبر موقع دعم مصر. ويستمر فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم حتى نهاية سبتمبر الجاري وفقا لقرار وزارة التموين.

كان وزير التموين أعلن مد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين حتى 30 سبتمبر الجاري، وجاء قرار تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم، حيث سيسهم رقم الهاتف المحمول في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول.

ويشترط أن يكون رقم الهاتف مسجلا باسم صاحب بطاقة التموين، فيما أعلنت وزارة التموين أنه تم استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يُقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏​

غدا طقس حار بأغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على السلوم ومطروح.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.