في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: 15 ألف مقترح للحوار الوطني، ووزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بين أمريكا ودول الخليج ومصر والعراق والأردن واليمن، وإنجاز 95% من عمليات ترميم معبد بن عذرا بمصر القديمة، وتعليمات جديدة بشأن تأشيرة السياحة لدخول السعودية.

رشوان: تلقينا 15 ألف مقترح للحوار الوطني ويتم تصنيفها الآن

اجتماع الحوار الوطني

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، آخر مستجدات الحوار الوطني، موضحًا وصول عشرات الآلاف من طلبات المشاركة في الحوار الوطني، وما يقرب من 15 ألف مقترح.

وقال رشوان خلال تصريحات تلفزيونية، يتم الآن تنصيف المقترحات بغرض التواكب مع اللجان النوعية والمحاور الثلاثة الرئيسية وهي: السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

وأضاف رشوان، طرحنا في الاجتماع الثامن قضية هامة وهي دعوة الكيانات السياسية والنقابية والأهلية بأكملها من خلال مشاركات مجتمعية، نظرًا لتغطيتها مساحات مختلفة وكبيرة من الشعب المصري.

شكري يشارك في الاجتماع الوزاري بين أمريكا ودول الخليج ومصر والعراق والأردن واليمن

وزير الخارجية

شارك وزير الخارجية سامح شكري الجمعة، في الاجتماع الوزاري للولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن واليمن والذى عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وكتب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “انخراط مصري فعال في كافة الجهود الجماعية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي”.

“الإسكان”: الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية قبل نهاية العام

عامل نقل في العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك طرحًا لقطع من الأراضي داخل العاصمة الإدارية للمستثمرين خلال الفترة المقبلة باشتراطات جديدة، مضيفا: نعمل على ١٥٪ فقط من إجمالي المساحة المخططة العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية تعتبر مشروع كبير للأجيال القادمة.

وأضاف نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، ببرنامج “هنا الجمهورية الجديدة”، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن شركة العاصمة ستدخل في مجال الاستثمار في المشروعات التى لايستطيع القطاع الخاص الدخول فيها ، مضيفا أن شركة العاصمة الإدارية تعد من أكبر الكيانات العقارية الكبرى داخل الشرق الأوسط والعالم.

وتابع المهندس خالد عباس، أن الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة قريبًا عقب استكمال انتقال الحكومة بالكامل قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أن الحكومة قد قامت حاليًّا باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

مصر للطيران: تعليمات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول للسعودية

طائرة مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران التعليمات الصادرة من السلطات السعودية المختصة، والتي بدا تنفيذها للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول لأحد مطارات المملكة العربية السعودية لحاملي الإقامات الدائمة أو التأشيرات السياحية والتجارية للولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي (شنجن)، بشرط أن تكون التأشيرة متعددة وسارية، وتم استخدامها مرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة.

وأضافت الشركة في بيان لها يشمل ذلك الأقارب المرافقين من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة – الوالدين – الأبناء) طبقا لما يلي:

– سن الدخول للأبناء في مطار (الدمام) تحت 21 سنة.

– سن الدخول للأبناء في مطارات (الرياض – جدة – المدينة – القصيم) تحت 18 سنة.

إنجاز 95% من معبد بن عذرا بمصر القديمة

تجديد وترميم معبد مصر القديمة

تفقد الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، معبد بن عزرا اليهودي بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة في القاهرة، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال مشروع ترميمه، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لافتتاحه.

وقال وزيري، إن نسبة إنجاز العمل بالمعبد وصلت نحو 95%، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة والآثار لهذا المشروع وحرصها على افتتاح المعبد في القريب العاجل، وذلك بعد فترة وجيزة من افتتاح شجرة السيدة العذراء مريم أحد نقاط رحلة العائلة المقدسة، الأمر الذي يؤكد حرصها على تطوير وترميم كافة المباني الأثرية بمختلف عصورها التاريخية سواء الإسلامية أو القبطية أو اليهودية كونها آثارا مصرية لابد من حمايتها طبقا لقانون حماية الآثار، وأنها تمثل جزءاً من التراث المصري العريق.