في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. منها إدخال نظام أعمال السنة على سنوات النقل بالثانوية. وطقس شديد الحرارة غدا.

غدا طقس شديد الحرارة بأغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 35

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة. ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة. وفي أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.

دار الإفتاء: السبت 8 أكتوبر ذكرى المولد النبوي الشريف

حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي
قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” إن المولد النبوي الشريف سيوافق هذا العام السبت 12 ربيع الأول 1444هـ -8 أكتوبر 2022م.
كانت دار الإفتاء المصرية استطلعت هلال شهرِ ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا. الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

الحكومة تنفي بيع المواني المصرية لجهات أجنبية

ميناء نويبع
ميناء نويبع
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن بيع المواني المصرية لجهات أجنبية. تواصل المركز مع وزارة النقل والتي نفت تلك الأنباء تماما. مُؤكدةً أنه لا صحة مطلقا لبيع أي من المواني المصرية لجهات أجنبية.

“التعليم”: تطبيق درجات أعمال السنة على طلاب النقل بالثانوي العام

وزير التعليم د. رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تطبيق درجات أعمال السنة على طلاب النقل بالمرحلة الثانوية “الصفين الأول والثاني الثانوى العام”. مع استثناء طلاب الثانوية العامة من أعمال السنة نظرا لطبيعة التقييم والامتحان فيها والتي تعتمد على امتحان دور أول وثان فقط.

وأوضحت المصادر أنه سيتم تطبيق قواعد درجات أعمال السنة على طلبة الثانوي العام بالضوابط نفسها التى تم الإعلان عنها.

وأعلنت الوزارة ضوابط وآليات تطبيق أعمال السنة للطلاب بداية من الصف السادس الابتدائي. موضحة أنه تقسم أعمال السنة بواقع 5% للسلوك و5% مواظبة و10% اختبار يعده موجه المادة. ويكون على مستوى المدرسة. بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر.

غدا.. آخر موعد لاختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم

وزارة التعليم
وزارة التعليم
تختتم غدا الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم. حيث تعقد اليوم وغدا اختبارات المتقدمين من محافظة الدقهلية.
كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حدد مواعيد عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات. وذلك من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط.

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 بـ1130جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

فتح سوق الذهب تداولات اليوم على استقرار ملحوظ. وذلك مع بدء التداول على المعدن النفيس بعد الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وتوقف التداول على الذهب.

وسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر تداولا في مصر- 1130جنيها للجرام. في حين عيار 18 سجل 969 جنيها. أما عيار 24 فسجل 1291 جنيها.  فيما الجنيه الذهب سجل 9040 جنيها.