في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” بعض الأخبار خلال الساعات الماضية. منها استرداد 16 قطعة أثرية من أمريكا وقطعتين من بلجيكا. بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة غدا.

استرداد 16 قطعة أثرية من أمريكا و2 من بلجيكا

استرداد آثار
استرداد آثار

استردت مصر 16 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية وقطعتين من دولة بلجيكا.

جاء ذلك خلال استعراض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار جهود الوزارة والجهات المعنية بالدولة أمام الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- اليوم. تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام.

وخلال اللقاء أوضح الوزير أنه فيما يتعلق بدور الوزارة كمحفز ومُمَكن عن طريق برامج الإنفاق العام التي تهدف لتمكين القطاع الخاص وإطلاق الحملات الترويجية والإعلانية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة وتأكيد تنافسية القطاع جار العمل على محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة للسياحة المصرية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وتطرق اللقاء لأهمية ملف رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين. خاصة طلاب المدارس والشباب. وذلك في ضوء الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ -نوفمبر المقبل.

ارتفاع الحرارة غدا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 35

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة. ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة. وفي أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

تحويلات مرورية بعد غلق مطالع ومنازل كوبري 15 مايو وعرابي

غلق كوبري 15 مايو
غلق كوبري 15 مايو

وضعت إدارة المرور  خريطة تفصيلية لعملية الغلق الكلي لبعض مطالع ومنازل كباري 15 مايو وأحمد عرابي. وذلك من خلال رسم توضحي خاص بالمواطنين وقائدي السيارات للتوجه إلى الطرق البديلة منعا للزحام. لأن تلك الأعمال تستغرق شهرين. يأتي ذلك في إطار تنفيذ أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد. والذى يشمل مشروعات محور أحمد عرابى المستحدث وتوسعة كوبري 15 مايو.

وستقوم الشركة المنفذة للأعمال بإزالة رامبات بعض المطالع والمنازل الخاصة بكباري 15 مايو وأحمد عرابي. وذلك على النحو التالي:

1-منزل كوبري 15 مايو (الأول) للقادم من مناطق محافظة القاهرة تجاه شارع 26 يوليو “مناطق المحاربين القدماء”.
2- مطلع كوبري 15 مايو (الثاني) للقادم من شارع 26 يوليو وميدان سفنكس تجاه مناطق محافظة القاهرة ومنطقة الزمالك.
3- مطلع كوبري أحمد عرابي للقادم من شارع المطار تجاه شارع أحمد عرابي وميدان سفنكس. وغلق كلي للحركة المرورية تجاه المطالع والمنازل المشار إليها اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27/9/2022م ولمدة شهرين تنتهى يوم السبت الموافق 26/11/2022م. على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.
وتضمنت المحاور البديلة والتحويلات: حركة المركبات القادمة من أعلى كوبرى 15 مايو من مناطق القاهرة وترغب بالنزول تجاه ميدان سفنكس تسلك المنزل الثاني المؤدى إلى شارع 26 يوليو وميدان سفنكس.
أما حركة المركبات القادمة من شارع 26 يوليو وميدان سفنكس وترغب بالصعود أعلى كوبري 15 مايو تجاه مناطق القاهرة–الزمالك تسلك المطلع (الأول) لكوبري 15 مايو الكائن بميدان سفنكس تجاه مناطق محافظة القاهرة ومنطقة الزمالك.
أما حركة المركبات القادمة من شارع المطار ومناطق البراجيل وترغب بالسير تجاه شارع أحمد عرابي وميدان سفنكس فتستكمل السير بشارع المطار أسفل كوبري أحمد عرابي تجاه مناطق إمبابة. وصولا حتى شارع مدينة الأمل. ثم السير يسارا من شارع مدينة الأمل تجاه محور أحمد عرابي وميدان سفاري بارك. ثم الدوران والعودة من ميدان سفاري بارك تجاه مطلع كوبري أحمد عرابي وصولا إلى شارع أحمد عرابي وميدان سفنكس.

الهجرة: منح الأسر المصرية في الخارج باقة تخفيض على “مصر للطيران”

أعلنت السفيرة سها جندي -وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج- بالتعاون مع الفريق محمد عباس حلمي -وزير الطيران المدني- طرح عروض خاصة وأسعار حصرية لتذاكر طيران مخفضة للأسر المصرية في الخارج عبر الشركة الوطنية “مصر للطيران”. وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس لوزارة الهجرة بدعم المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم. وفي إطار مجموعة المحفزات التي أعلنت وزيرة الهجرة إطلاقها.
وأضافت السفيرة سها جندي أنه تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني على منح الأسر المصرية في الخارج باقة تخفيضات للمسافرين على “مصر للطيران” من وإلى مصر. وذلك من كل دول العالم بما يتضمن خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل حتى 25٪. كما سيتم منح تخفيض لأسعار تذاكر الأطفال حتى 33٪ لعدد طفلين. كما تم زيادة السن للأطفال المشمولين بالتخفيض إلى سن 15 عامًا بدلًا من 11 عامًا. بينما الراكب الأساسي للأسرة والتذاكر الفردية يستخدم السعر العادي المعلن من الشركة.

الرئيس السيسي: انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية حل جميع المعوقات التي تقابل المستثمرين ورجال الأعمال. قائلا: “نحط إيدينا في إيد بعض ونجتهد وكل المعوقات اللي بتقابل المستثمرين ورجال الأعمال نحلها”. مشيرا إلى أن انطلاق أجندة وفعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

وقال الرئيس السيسي -خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: “لما نيجي نعرض مشاكل بتقابل مستثمر مش عيب في الحكومة أو الدولة. علشان نتصدى له ونحله علشان ميبقاش فيه مشكلة تعوق الاستثمار”.

التعليم: تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب لتحقيق الانضباط بالعام الدراسي الجديد

وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي
طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس بضرورة تحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل. حيث وجهت بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك. من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر حتي يوم الخميس 6 يونيو 2023 لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.