في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس استعدادا للعام الدراسي. فضلا عن رصد 10 مليارات جنيه لتطوير 75 تجمعا حضريا ضمن “حياة كريمة”.

 

“التعليم: انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس استعدادا للعام الدراسي

صيانة المدارس
صيانة المدارس

انتهت المدارس من أعمال الصيانة البسيطة استعدادا للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل. حيث تم تغيير مراوح السقف لمراوح حائط. وأيضا مراجعة صيانة صنابير المياه ونوافذ الفصول الدراسية.

ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول وينتهي يوم الخميس 6 يونيو/حزيران 2023 لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

“الري” تراجع منشآت الحماية من السيول في المحافظات استعدادا للشتاء

منشآت الحماية من السيول
منشآت الحماية من السيول

عدلت وزارة الري من تصميمات مخرات السيول بسبب تغيرات المناخ بما يتواكب مع التطرف الهيرولوجي. الذي أدى إلى زيادة كميات المياه في العام الماضي في بعض الأماكن إلى أكثر من الثلث. ما تطلب مراجعة وتحديث القدرة الاستيعابية في بعض المخرات والبحيرات الصناعية في بعض المواقع. وذلك لتستوعب احتمالية تكرار السيول في 300 عام بدلا من المتبع في الماضي وهو 200 عام.

وبدأت الوزارة مراجعة منشآت الحماية من السيول في محافظات الجمهورية .ففي سيناء والصحراء الشرقية ومطروح يوجد 1162 عملا صناعيا بين سد وبحيرة صناعية وبحيرات جبلية وقنوات صناعية وحواجز وجسور حماية وخزانات أرضية وأحواض تهدئة ومعبر ومفيض.

كما تم التفتيش على 117 مخرا للسيول في “أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم وحلوان والإسماعيلية” وتحديد الحالات مع متابعة أعمال الصيانة.

10 مليارات جنيه لتطوير 75 تجمعا حضريا ضمن “حياة كريمة”

حياة كريمة
حياة كريمة

وجهت الحكومة اعتمادات قدرها 10 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد 2022/2023 لصالح تطوير 75 تجمعا حضريا ضمن مبادرة “حياة كريمة”. وذلك حسب تقرير حكومي مقدم من وزيرة التخطيط للبرلمان عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

48 ساعة على انتهاء فترة تسجيل رقم المحمول ببطاقات التموين

كارت التموين
كارت التموين

تواصل وزارة التموين عبر موقع دعم مصر إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات. وكذلك يتم التسجيل على بوابة مصر الرقمية حتى يوم 30 سبتمبر/أيلول الجاري لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

يأتى ذلك في الوقت الذي قرر فيه الدكتور على المصيلحي -وزير التموين- استثناء أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم. على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك. كما أصدر قرارا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين. ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة. ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه. كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

“الزراعة” تنفي شائعات ديدان الجوافة: المحصول “كويس”

ثمار الجوافة
ثمار الجوافة

قال الدكتور محمد علي فهيم -مستشار وزير الزراعة- إن ما يثار بشأن ظهور ديدان بمحصول الجوافة هذا العام ليس له أساس من الصحة. وأكد أن هذا الأمر ما هو إلا مجرد شائعات تنشرها مواقع التواصل الاجتماعي: “الجوافة المصرية كويسة ومشاركة الناس هذه الشائعات بمثابة شهادة زور تشوه أرزاق وتعب الناس”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي مساء أمس أنه من الوارد أن تظهر مشكلات على بعض المحاصيل الزراعية. ولكن الأهم ألا يتحول هذا الأمر إلى ظاهرة.

أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان رئيسًا لمجلس الوزراء السعودي

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

صدر مساء أمس أمر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -ولي العهد- رئيسًا لمجلس الوزراء. استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم. ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء.