خلال الساعات القليلة الماضية شهد سوق الانتقالات المصري مفاوضات سرية جادة من قبل نادي الزمالك بطل الدوري الممتاز آخر نسختين، لضم أحمد رفعت نجم نادي فيوتشر ولاعب القلعة البيضاء الأسبق، للانضمام لفريق ميت عقبة خلال الميركاتو الحالي، تعزيزًا لصفوفه وتعويضًا لرحيل المغربي الدولي أشرف بنشرقي، المنتقل للجزيرة الإماراتي بعد نهاية عقده هذا الصيف.

لكن فيوتشر فاجىء الجميع واتفق مع نادي الوحدة الإماراتي على انتقال نجمه هذا الموسم على سبيل الإعارة، مع وجود بند بالبيع بعد نهاية الموسم، وهذا ما أكدته صحيفة “البيان” الإماراتية.

لماذا رفض فيوتشر الصفقة؟

علم موقع “مصر 360” بشكل خاص من مصادر بالناديين حول كواليس أن تلك الصفقة فشلت لعدة أسباب، رغم موافقة رفعت الشخصية على العودة واللعب في الزمالك ثانية.

السبب الأول الذي دفع إدارة فيوتشر لهذا الأمر، هو قرارها السابق بعدم التفريط في لاعب من فريقها للقطبين الأهلي والزمالك هذا الموسم وتمسكها برفض بيع نجمها محمد رضا بوبو للقلعة الحمراء، جعلها تتخذ نفس الموقف تجاه بيع رفعت للزمالك حتى لا يقال أنها غيرت كلامها أو مبدأها الذي أعلنته للجميع في صفقة بوبو وتمسكت باللاعب.

أما السبب الثاني يأتي لتطاول رئيس الزمالك مرتضى منصور عليهم بشدة في صفقة ضم عمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر للزمالك والتي كان مفترض إتمامها في وقت سابق هذا الصيف، وبعدما تمسك النادي بعدم رحيل لاعبه قام منصور من على طاولة المفاوضات وتجاوز في حق النادي.

وظهر في قناة الزمالك وبعض الفضائيات الأخرى وواصل هجومه على إدارة فيوتشر كاملاً، ما جعل الرفض يأتي أيضًا لسبب أخلاقي لتعامل مسؤولي الزمالك السيء معهم من قبل في صفقة عمر كمال.

اللاعب أحمد رفعت مع منتخب مصر (وكالات)
اللاعب أحمد رفعت مع منتخب مصر (وكالات)

سر الصفقة

كشف المصدر تفاصيل أخرى حول تلك الصفقة، متمثلة في سر بيع رفعت من الأساس هذا الصيف رغم تألقه بالموسم الماضي مع النادي وتقديمه مستويات مميزة، ويعود السبب في ذلك إلى الأزمة التي حدثت بينه وبين زميله محمود جنش والتراشق بينهما بالأيدي في مباراة فيوتشر بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية خارج الديار.

ثم توقيع الإدارة عليهما غرامة كبيرة بواقع مليون جنيه على كل لاعب، الأمر الذي رفضه بشدة رفعت ولم يتقبله ما أدى لقرار رحيله عن النادي.

وتوافقت رغبة اللاعب في الرحيل بعد تلك الغرامة مع رؤية وقرار نادي فيوتشر كذلك بخروجه من النادي، خاصة وأنها اتجهت بالفعل لعدة بدائل لتعويض رحيله كان على رأسها صلاح محسن لاعب النادي الأهلي والمعروض في قائمة الانتظار، ودخلت بقوة في مفاوضات ضم مصطفى شلبي جناح إنبي وهدف الأهلي كذلك السابق في الميركاتو، وعرضت بالفعل حوالي 20 مليون جنيه لحسم الصفقة.

شغب رفعت يفسد عليه تألقه

يذكر أن أحمد رفعت قد تألق بشدة مع منتخب مصر في بطولة كأس العرب العام الماضي، بالإضافة لتقديمه موسمًا مميزًا مع فيوتشر بالدوري المصري المنقضي، ما جعله يدخل دائرة اهتمام ناديي الأهلي والزمالك قبل أن ينسحب الأحمر لأسباب أخلاقية تخص اللاعب وتفشل للزمالك بسبب قرار فيوتشر الحاسم تجاه ما حدث منهم في مفاوضات عمر كمال ولإنصاف الأهلي الذي رفضوا بيع بوبو له في وقت سابق أيضًا.

وكان رفعت قد لعب للزمالك قبل سنوات ماضية من الآن، ولكنه لم يكن له دورًا فعالاً مع الفريق ورحل بعدها للنادي المصري البورسعيدي وبدأ مرحلة جديدة في مسيرته الكروية مع المدرب علي ماهر الذي أعاد اكتشافه وتألق معه بشدة.

ثم انتقل رفقته إلى فيوتشر بالموسم قبل الماضي وواصل رحلة نجاحه الفني حيث يمتلك مهارات كبيرة وقدرات جيدة على تسجيل الأهداف، لكن يعيبه قلة انضباطه وعدم تحكمه في تصرفاته الطائشة التي تكلفه دائمًا الكثير وتفسد ما يصنعه من مستويات مميزة داخل أرضية الميدان.