في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد رجال الأعمال الكويتيين. بالإضافة إلى خفض 50% من سعر التذكرة لذوى الهمم ومرافقيهم بالقطارات.

السيسي يستقبل وفدا من رموز مجتمع الأعمال الكويتي

استقبال السيسي لرجال أعمال من الكويت
استقبال السيسي لرجال أعمال من الكويت

قال السفير بسام راضي -متحدث رئاسة الجمهورية- إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم وفدا اقتصاديا من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت. وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

السكة الحديد: خفض 50% على تذكرة ذوى الهمم ومرافقيهم بالقطارات

السكة الحديد
السكة الحديد

تقدم الهيئة القومية لسكك حديد مصر العديد من الامتيازات للعديد من فئات المجتمع. ومنها ذوو الهمم. حيث يتم صرف تذاكر لذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بتخفيض 50% لكل منهم للقطارات المكيفة والقطارات الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية والقطارات العادية بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس كامل الوزير -وزير النقل- بالاهتمام بمختلف الفئات من جمهور الركاب خاصة ذوي الهمم. وانطلاقا من المسئولية الاجتماعية للهيئة القومية لسكك حديد مصر كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع ولتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية  .

انخفاض درجات الحرارة غدا بأغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33

انخفاض الحرارة
انخفاض الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 33 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة. وفي أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.

563 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الربع الثالث من 2022

تابع الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- الجهود المبذولة من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس على مدار الربع الثالث من عام 2022. وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري -المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء رئيس اللجنة.

وجدد رئيس الوزراء الإشادة بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات وتعاملها الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات المواطنين والتي تتعلق بالقطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام المصري أن اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء استجابت خلال الفترة المشار إليها لعدد 1530 استغاثة طبية. تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن الاستجابات خلال الربع الثالث من 2022 شملت صدور 563 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة للفئات الأكثر احتياجا. فضلاً عن إجراء 346 عملية جراحية وإصدار 57 قرارا خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

“النقل” تعلن انتهاء تطوير كوبرى مسطرد وربطه بطريق إسماعيلية-الزراعي

ربط كوبري مسطرد بالإسماعيلية الزراعي
ربط كوبري مسطرد بالإسماعيلية الزراعي

أعلن المهندس كامل الوزير -وزير النقل- الانتهاء أعمال تطوير كوبري مسطرد على الطريق الدائري بعد تطويره. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبرى الحالي. كما تم الانتهاء من توسعة جميع المطالع والمنازل لتصبح 3 حارات بدلا من حارة واحدة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المطلع والمنزل المستجدين بتقاطع الدائري مع طريق الإسماعيلية الزراعي. وذلك بواقع 3 حارات مرورية لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد-بلبيس الإسماعيلية الزراعي. أو المتجهين إلى مُسطرد عبر الطريق نفسه. خاصة أنها من طرق الربط الهامة بين الدائرى والطرق الرئيسية.

وأوضح الوزير أنه جارٍ العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري. والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية-الزراعي حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي. وكذا قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي/وصلة الواحات والمريوطية/المنصورية بإجمالي طول 34 كم.

استقرار أسعار الذهب.. وجرام 21 بـ1118 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد استقرارا بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وتوقف التداول على الذهب في البورصة العالمية.

وسجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1118 جنيها للجرام. وذلك مع استمرار تأثر الذهب بعوامل العرض والطلب في السوق المحلية.

وسجل عيار 18 سعر 958 جنيها فيما سجل عيار 24 مبلغ 1278 جنيها. أما الجنيه الذهب فبلغ 8944 جنيها.