يعيش النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي فترة ذهبية من التألق والتعملق بل ومن الخيال. وفقًا لما يقدمه من إعجاز كروي يصعب على الجميع فعل مثله. ويدهش ويذهل به الجماهير مباراة تلو الأخرى. وذلك بعدما دك مانشستر يونايتد بثلاثية “هاتريك” هو الثالث له بالدوري في ظرف 9 مباريات فقط ليؤكد أنه بالفعل من كوكب آخر.

وقاد هالاند فريقه مان سيتي بهذا الهاتريك لفوز ضخم على غريمه بالمدينة يونايتد بنتيجة 6-3 ليؤكد أن مانشستر زرقاء بلون السيتي. ويفوز بأول ديربي له ويبصم فيه بثلاثة أهداف مميزة. تخلده في تاريخ السيتيزن وفي ذاكرة عشاق وجماهير فريق ملعب الاتحاد دائمًا.

هالاند لم يكتف بتسجيل 3 أهداف. بل صنع هدفين آخرين لزميله فيل فودين ليكون بطل المباراة الأول بامتياز. مواصلًا رحلة تفوقه في بلاد الإنجليز بأول مواسمه مع الفريق السماوي.

هالاند
هالاند

هالاند والأرقام القياسية

حقق المهاجم المعجزة -22 عامًا- العديد من الأرقام القياسية المميزة نرصد أبرزها في النقاط الآتية:

* أصبح هالاند أكثر لاعب يُسهم في تسجيل أهداف بمباراة واحدة في ديربي مانشستر بالبريميرليج بواقع 5 مساهمات (3 أهداف و2 صناعة).

* بات النرويجي أول لاعب يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعب فريقه بالدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

* أصبح هالاند ثالث لاعب يسجل هاتريك لمان سيتي في شباك يونايتد بالدوري الإنجليزي. بعد فرانسيس لي (ديسمبر 1970) وهوريس بارنز (أكتوبر 1921).

* يعد المهاجم المدمر ثاني أصغر لاعب في مانشستر سيتي يسجل هدفًا بديربي المدينة بعمر 22 عامًا و73 يومًا. خلف الإيطالي ماريو بالوتيلي ( 21 عامًا و72 يومًا).

* يعتبر هالاند سابع لاعب في تاريخ بريميرليج يسجل هاتريك في 3 مباريات بموسم واحد. وأمامه الفرصة لزيادة رصيده من الهاتريك. حيث لعب حتى الآن 9 مباريات فقط هذا الموسم مع فريقه.

* أصبح هالاند أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في أول 10 مباريات له في بطولة البريميرليج. حيث سجل 14 هدفا وصنع 3. مع العلم أنه لعب 9 مباريات فقط حتى الآن في المسابقة.

* بات المهاجم العملاق رفقة فيل فودين ثالث ثنائي في تاريخ البريميرليج يسجل كل منهما ثلاثية في مباراة واحدة. بعد بارنيت وروبين بيريز مع أرسنال أمام ساوثهامبتون في مايو 2003. وجيمي فاردي وأيوزي بيريز مع ليستر سيتي أمام ذات الفريق عام 2019.

* تساوى إيرلينج هالاند مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في عدد “الهاتريك” بمباريات الدوري الإنجليزي برصيد 3. وذلك في أول 8 مباريات فقط للداهية النرويجية.

الجماهير تكافئ هالاند بألقاب جديدة

من يقدر على هالاند
من يقدر على هالاند

على الجانب الآخر تسابقت الجماهير في إطلاق عدة ألقاب جديدة على النرويجي هالاند مهاجم السيتي بعد الهاتريك الذي سجله في مباراة الديربي.

ونشر الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإنجليزي باللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة استطلع فيها رأي متابعيه. حيث جاء فيها: “شاركنا بكنية جديدة تطلق على إيرلينج هالاند”.

وجاء بين أبرز الألقاب التي أطلقتها الجماهير على هالاند “تارجيريان”. في إشارة إلى ديمون تارجيريان بطل المسلسل التلفزيوني الشهير house of the dragon. وهو أحد أشهر المسلسلات الخيالية.

كما تنوعت الألقاب الأخرى بين “وحش مانشستر” و”إيرلينج هاتريك” و”فايكنج” -وهو لقب يُطلق على شعوب جرمانية.

كذلك أطلق المشجعون على النجم الشاب ألقابا مثل “صياد الإنجليز” و”البلدوزر” و”الغول” و”الأمير المارق” و”الحزام الناري” و”صاروخ أوسلو”.

وأصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعب فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن عدد أهداف هالاند في الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي بلغ 14 هدفا ليتربع على صدارة هدافي البريميرليج.