في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها انخفاض أسعار الذهب في مصر 5 جنيهات. بالإضافة إلى تغليظ عقوبات التعدي على أراضي الزراعة.

أسعار الذهب تنخفض 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1095 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب هبوطا بنحو 5 جنيهات اليوم في مصر ليعاود الذهب تسجيل مستويات أدني من 1100 جنيه. ليبلغ سعر الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1095 جنيها للجرام. وسط تراجع في الطلب على الذهب. الأمر الذي يؤدي إلى هبوط سعر المعدن النفيس رغم الارتفاع العالمي للذهب وفق ما أعلنته شعبة الذهب.

وسجل عيار 18 قيمة 939 جنيها وعيار 24 سجل 1252 جنيها.

“تشريعية النواب” توافق نهائيا على تغليظ عقوبات التعدي على أراضي الزراعة

إزالة تعديات
إزالة تعديات

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم نهائيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة. الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966. والذي تضمن تشديد العقوبات على البناء على الأراضي الزراعية تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة 10 ملايين جنيه وتوقيع عقوبات على المهندس والمقاول.

ونص مشروع القانون على أن يستبدل بنص المادة (156) من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 52 لسنة 1966 النص الآتي: المادة (156) يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (152) من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات. وبغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه. وتتعدد العقوبة بتعدد المخالفات.

ويعاقب المهندس المشرف على التنفيذ أو المقاول بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات. وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه. ويحكم فضلا عن ذلك بشطب اسم المهندس أو المقاول من سجلات نقابة المهندسين أو سجلات اتحاد المقاولين.

“التنمية المحلية” تعلن عن 77 وظيفة قيادية جديدة بالمحافظات

وزير التنمية المحلية هشام آمنة
وزير التنمية المحلية هشام آمنة
أعلنت وزارة التنمية المحلية اليوم عن شغل 77 وظيفة شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية. في وظيفة رؤساء المدن والمراكز والأحياء. وذلك من خلال الإعلان رقم (1) لسنة 2022 وفقا للضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية. وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية jobs.gov.eg  وموقع الوزارة الرسمي www.mld.gov.eg .
وأعلن اللواء هشام آمنة -وزير التنمية المحلية- أن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجله التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

“معلومات الوزراء”: عدد كبار السن في مصر 6.9 مليون شخص في 2022

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجراف جديدا بعنوان “كبار السن في مصر والعالم”.

ووفقًا لآخر بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين. والذي يحتفل به العالم يوم الأول من أكتوبر كل عام. سلط مركز المعلومات الضوء على شريحة مهمة بالمجتمع المصري وهي “كبار السن”. حيث أشار إلى أنه عالميًّا يُتوقع أن يصل عدد كبار السن في الفئة العمرية (60-65 عامًا) إلى أكثر من مليار ونصف المليار بحلول 2050. سيعيش 80٪ منهم في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

كما أشار إلى وصول عدد كبار السن في مصر إلى 6.9 ملايين في 2022. منهم 3.7 مليون من الذكور. و3.2 مليون من الإناث. وأن يصبح “العمر المتوقع للحياة” للذكور 69.7 سنة و74.1 سنة للإناث. وفقًا لتقديرات السكان في يوليو/تموز 2022.

انخفاض درجات الحرارة غدا بأغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 32

انخفاض طفيف في الحرارة
انخفاض طفيف في الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاضا في درجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للحرارة على السواحل الشمالية. شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة. وفي أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26.

‫وزير الري: خفض رسوم دخول حدائق القناطر الخيرية 50% من الخميس المقبل

حدائق القناطر الخيرية
حدائق القناطر الخيرية
كلف الدكتور هاني سويلم -وزير الموارد المائية والري– بتعديل وتخفيض رسوم دخول حدائق الوزارة بالقناطر الخيرية بنسبة تصل إلى 50%. وذلك اعتبارا من الخميس المقبل. مع استمرار العمل بالفئات الجديدة المخفضة حتى بعد انتهاء فترة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد.
‎يأتى ذلك في إطار احتفالات مصر بالمولد النبوي ونصر أكتوبر. وللتخفيف على المواطنين وتشجيعهم على زيارة الحدائق التابعة لوزارة الموارد المائية والري بالقناطر الخيرية.
وانتهت الوزارة من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والمقامة على مساحة 13 فدانا. وتطوير حديقة المركز الثقافي بمساحه 9 أفدنة. وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة. وحديقة البحيرة على مساحة 5 أفدنة وحديقة الياسمين بمساحة 8 أفدنة. بالإضافة إلى تطوير وتوسعة حديقة التوفيقي بمساحة 3 أفدنة. فضلا عن بدء تطوير مساحة 4 أفدنة على هويس الرياح البحيري لتحويلها لحديقة ومتنزه لخدمة المواطنين بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.