في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها انخفاض درجات الحرارة غدا. بالإضافة إلى نفي الحكومة إلغاء الدعم التمويني على عدد من السلع الأساسية خلال أكتوبر.

غدا انخفاض بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

انخفاض طفيف في الحرارة
انخفاض طفيف في الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس استمرار الانخفاض في درجات الحرارة. ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 30 والصغرى 21. وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22 درجة. وفي أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

الحكومة تنفي إلغاء الدعم التمويني على سلع أساسية خلال أكتوبر

كارت التموين
بطاقة التموين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم التمويني على عدد من السلع الأساسية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتي نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء الدعم التمويني على سلع أساسية خلال الشهر الجاري. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على استمرار الدعم التمويني وانتظام صرفه لأصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون أي تغيير. وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم. والبالغ قيمتها 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية.

كما تم منذ شهر سبتمبر/أيلول 2022 صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية لمدة 6 أشهر. والذي يتم صرفه في صورة حزمة من السلع التموينية. حيث تتراوح قيمته من 100 و200 إلى 300 جنيه حسب أعداد الأسر المقيدة بكل بطاقة تموينية.

الرئيس: الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه

السيسي في خطاب المولد النبوي
السيسي في خطاب المولد النبوي

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من خطورة الشائعات قائلا: “يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق إلى خطورة بث الشائعات. فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)”.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: “الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى. ولهذا يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء بهدف التعمير والإصلاح وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب بهدف الهدم والإفساد”.

وتابع في نهاية كلمته: “إنني واثق كل الثقة بالله وتوفيقه لمصر وشعبها وتحقيق آمالنا جميعًا ببناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة”.

‫تبطين 5995 كيلومترا من الترع بمحافظات الجمهورية

تبطين الترع
تبطين الترع
انتهت وزارة الموارد المائية والري من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 5995 كيلومترا بمختلف المحافظات. وجار تأهيل باقي الأطوال المقررة وتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل باقي الأطوال.
ويستهدف المشروع القومي لتأهيل الترع نحو 20 ألف كيلومتر من الترع بتكلفة إجمالية 80 مليار جنيه. فى إطار رؤية شاملة لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة للقطاعات المستخدمة للمياه كما ونوعا. بما ينعكس إيجابيا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية.

أسعار الذهب اليوم تهبط 15 جنيها.. وعيار 21 يسجل 1085 جنيها

أسعار الذهب
أسعار الذهب
هبط سعر الذهب اليوم قرابة 15جنيها. إذ سجل جرام الذهب عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1085جنيها دون إضافة مصنعية. وقد يشهد هذا السعر تغيرات كبيرة خلال الساعات القادمة من اليوم مع استمرار التداول على الذهب في مصر.
وسجل عيار 24 قيمة 1240 جنيها. أما عيار 18 فسجل 930 جنيها. أما الجنيه الذهب فسجل 8680 جنيها.

305 ملايين دولار صادرات الأغذية المصرية للسعودية العام الماضي

صادرات الأغذية المصرية
صادرات الأغذية المصرية

انتهت فعاليات البعثة التحضيرية إلى المملكة العربية السعودية التي قام بها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بجدة خلال الفترة “24-30” سبتمبر/أيلول 2022. وتم الاجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية السعودي وغرفة تجارة الرياض وغرفة تجارة جدة وغرفة تجارة مكة المكرمة بجانب الاجتماع مع عدد من الشركات الاستشارية ومجموعة من كبار مستوردي الأغذية بالمملكة لدعوتهم للمشاركة في بعثة الشركات المصرية. حيث أبدت كيانات الأعمال السعودية الدعم الكامل والترحيب بزيادة الشركات المصرية بجانب الموافقة على الشراكة في تنظيم هذا الحدث الهام.

ومن المقرر إيفاد البعثة الترويجية للشركات المصرية إلى المملكة خلال الفترة “18-24” ديسمبر/كانون الأول 2022 على أن تشمل مقابلات ثنائية مع أهم المستوردين بالمملكة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2022 في مدينة الرياض.

ويرجع اهتمام المجلس بالسوق السعودية نظرا لأنه أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت 305 ملايين دولار. ما يمثل 7.5% من إجمالي صادرات قطاع الصناعات الغذائية البالغة 4.1 مليار دولار في نهاية 2021.