في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها فتح باب التقدم للوظائف التكميلية بمسابقة تعيين معلمي رياض أطفال غدا. بالإضافة إلى استقبال 17 رحلة طيران من ألمانيا والتشيك وبولندا وسويسرا بمطار مرسى علم الدولي.

غدا.. فتح باب التقدم للوظائف التكميلية بمسابقة تعيين معلمي رياض أطفال

وزارة التعليم
وزارة التعليم
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية للتعاقد على عدد 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في 14 محافظة. وذلك بدءا من يوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حتى الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية.
وتشمل هذه المحافظات “القاهرة-قنا-الشرقية-الأقصر-الجيزة-سوهاج-أسوان-القليوبية-مطروح-جنوب سيناء-أسيوط-السويس-البحر الأحمر-بورسعيد”.
وأكدت الوزارة ضرورة الاهتمام بعملية التقديم وعدم الاعتماد على الغير في هذا الأمر. والتأكد من رفع كل المستندات المطلوبة وفقًا للإعلان وشروطه. على أن يتم متابعة صفحة التسجيل الخاصة بكل متقدم على بوابة الوظائف الحكومية فقط لمعرفة الخطوات التالية.

زراعة 20 ألف شجرة مثمرة من الزيتون والليمون ضمن “حياة كريمة”

شجر الزيتون
شجر الزيتون

أكد الدكتور مجدي الحصري -مدير فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية- أن الفرع يولي كل الاهتمام لنشر وتشجيع ثقافة تشجير البيئة وزراعة الأشجار المثمرة. والتي تسهم في تقليل انبعاث الغازات الضارة والاستفادة من الثمار وتشكل رئة لامتصاص الملوثات وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء.

وأكد أنه خلال الفترة الأخيرة تمت زراعة 13.500 شجرة مثمرة في قرى “حياة كريمة” بمركز الحسينية. تنوعت بين “التوت-الليمون-الزيتون-كانوكرنس”. كما تسلم الفرع 1000 شجرة مثمرة مقدمة من الوزارة زرعت في الجامعة ومركز الزقازيق وأنشاص وأماكن أخرى. بالإضافة إلى 6000 شجرة ضمن مبادرة “هنجمّلها”.

ولفت إلى عقد 310 أنشطة بيئية ممثلة في ندوات توعية ولقاءات وحملات توعوية وورش عمل ومؤتمرات. وذلك للحد من أسباب الظواهر السلبية التي تؤثر على المناخ والمشاركة في 48 جلسة حوار للعمل على رفع الوعي البيئي لدى المواطنين.

“رادار المرور” يلتقط 1308 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط. وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.
وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة فقط عن ضبط 1308 مخالفات تجاوز السرعة المقررة. 202 مخالفة سير دون تراخيص قيادة وتسيير. و13 دراجة نارية مخالفة و19 مخالفة موقف عشوائي. و32 مخالفة شروط الترخيص. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

النقل: تسليم القطاع الأول للقطار الكهربائي السريع في موعده وتدشين الخط مع مؤتمر المناخ

القطار الكهربائي- ازي الحال
القطار الكهربائي- ازي الحال
أكد المهندس كامل الوزير -وزير النقل– أن معدل التنفيذ بمشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع (العين السخنة/العلمين/مطروح/الفيوم) تسير وفق المخطط الزمني للمشروع.
وأشار وزير النقل إلى أن هناك تقدما كبيرا في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سوف يتم تسليمه إلى شركة سيمنز الألمانية العالمية في الموعد المتفق عليه للقيام بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية. على أن يتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية.
وأضاف أنه سيتم تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع (العين السخنة/العلمين/مطروح/الفيوم) من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة. تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ الشهر القادم.

انقطاع مياه الشرب عن مدينة بنها لمدة 7 ساعات بسبب أعمال الصيانة

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية انقطاع المياه عن مدينة بنها. وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حتى الساعة الرابعة فجر الأربعاء.

وأوضحت الشركة -في بيان لها- أن الانقطاع نظرا لأعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور. وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 17 رحلة طيران من ألمانيا والتشيك وبولندا وسويسرا

استقبال رحلات في مطار مرسى علم
استقبال رحلات في مطار مرسى علم

يستقبل مطار مرسي علم الدولى اليوم الثلاثاء 17 رحلة طيران دولية ضمن 108 رحلات أسبوعية يستقبلها المطار بداية من السبت الماضي حتى الجمعة المقبل. وذلك مع تسهيل الإجراءات للسياح الوافدين للاستمتاع بالبحر الأحمر.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي الأسبوعية أن من بين 108 رحلات طيران الوافدة خلال الأسبوع 105 رحلات دولية و3 رحلات أخرى داخلية. وتصل الرحلات الدولية من 11 دولة. منها 3 رحلات من بلجيكا و5 من هولندا و18 من المطارات الإيطالية.

كما يستقبل مطار مرسى علم خلال الأسبوع 20 رحلة من ألمانيا. و30 رحلة من التشيك. والتى تعد أكبر الرحلات وصولا. وكذلك 18 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا. ورحلة من لوكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر ورحلتين من فرنسا.