لم يكن الفوز الأخير الذي حققه النادي الأهلي خارج ملعبه على الاتحاد المنستيري التونسي، بهدف للا شيء، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا المكسب الوحيد من تلك المباراة الرسمية الأولى بالموسم الجديد للقلعة الحمراء تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد. فقد حقق المارد الأحمر العديد من المكاسب الأخرى بهذا الانتصار، سواء كانت فنية أو معنوية وكذلك جماهيرية، تضاف لقيمة الانتصار في لقاء الذهاب في مدينة المنستير التونسية.

كولر يقدم أوراق اعتماده بقوة

نجح كولر المدير الفني لفريق الأهلي في أول اختبار رسمي له مع الأحمر، خلفًا للبرتغالي سواريش. وقد نال كولر استحسان الجماهير الأهلاوية بعد العرض الذي قدمه فريقه أمام بطل تونس.

كان إصرار كولر على إشراك أكرم توفيق لاعب الأهلي العائد من إصابة الرباط الصليبي والغائب عن المباريات الرسمية لـ 9 أشهر، أي ما يقرب من 270 يومًا، من أبرز المكاسب التي حققها الأهلي في مباراة المنستيري، بعد أن اكتسب “توفيق” الثقة مجددًا ونجح في تقديم أداء وعرض قوي أمام الفريق التونسي.

نجح كولر المدير الفني لفريق الأهلي في أول اختبار رسمي له مع الأحمر
نجح كولر المدير الفني لفريق الأهلي في أول اختبار رسمي له مع الأحمر

سافيو يثبت جودته العالية

ظهر البرازيلي برونو سافيو، صفقة الأهلي الجديدة، بمستوى طيب في أول مشاركة رسمية له مع الفريق. وهو ما يعتبر مكسبًا للأحمر، خاصة وإن المهاجم الجديد تأقلم سريعًا مع زملائه الجدد.

ونال سافيو بهذا الظهور الرائع إشادة ومدح أغلب الجماهير الحمراء على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أشاد بيه مدرب المنستيري التونسي وأكد أنه إضافة كبيرة للنادي الأهلي.

متولي مكسب آخر بالدفاع

أيضًا، استطاع محمود متولي مدافع الأهلي أن يكون عند حسن ظن مديره الفني كولر، عندما تخطى الاختبار الصعب الذي وضعه فيه بإشراكه في مباراة الاتحاد المنستيري.

قدم متولى عرضًا طيبًا في المباراة، ما يجعل المنافسة تشتعل بينه وبين باقي زملائه في مركز خط الدفاع.

الشناوي يعود ومنعم برأسيات مميزة

غاب محمد الشناوي عن مباريات فريق الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام بسبب حاجته إلى الراحة السلبية، ثم عاد للمشاركة أساسيًا مع الأهلي في أولى مبارياته الرسمية هذا الموسم، حيث أكد على مكانته في مركز حراسة المرمى بأدائه الجيد.

ويواصل محمد عبد المنعم مدافع الفريق تألقه وتسجيله للأهداف القاتلة والمميزة من رأسيات متقنة، تجعله مكسبًا مهمًا للأهلي خلال الفترة القادمة، وتزيد من قيمته الفنية وأهمية وجوده بتشكيل الفريق الأساسي بعد فترة من الاهتزاز وعدم الثبات على المستوى.