في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تراجع جرام الذهب عيار 21 بقيمة 5 جنيهات. بالإضافة إلى مد فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية 6 أشهر.

أسعار الذهب.. عيار 21 يتراجع 5 جنيهات ليسجل 1110 جنيهات للجرام

أسعار الذهب
تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بالتعاملات الصباحية. حيث سجل الذهب مستوى 1110 جنيهات للجرام من عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- بانخفاض قدره 5 جنيهات. على خلفية تغيرات كبيرة في عوامل العرض والطلب في سوق الصاغة. حيث يزداد الطلب فيرتفع السعر والعكس صحيح.

انخفاض الحرارة غدا وفرص أمطار بالسواحل الشمالية والصغرى بالقاهرة 21

انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية. مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد. حار على جنوب الصعيد. لطيف ليلا في أول الليل مائل للبرودة فى آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق. فضلا عن وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فمتوقع أن تكون في القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة. وفي أسوان العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة.

4260 جنيها سعر قنطار القطن في ثاني مزاد علني بالشرقية

توريد قنطار القطن
توريد قنطار القطن

افتتحت اليوم فعاليات الحلقة التسويقية الثانية للتداول على محصول القطن بمحافظة الشرقية في مزاد علني بعدد أكياس 10090. بإجمالى 12781 قنطارا. وذلك بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ منظومة تداول القطن. وبمشاركة 14 شركة من العاملين في مجال تجارة الأقطان.

وبدأ سعر القنطار في الحلقة التسويقية بـ3891 جنيه. فيما بلغ سعر القنطار في سعر أول حلقة تسويق 4165 جنيها. فيما وصل أعلى سعر حتى الآن 4260 في التداول.

يذكر أن منظومة تداول القطن الجديدة يجري تطبيقها للعام الرابع على التوالي. حيث تعتمد على بيع الأقطان عبر نظام المزاد في مراكز للتجميع بكل مركز إداري في المحافظات حسب المساحات المنزرعة. وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

“التضامن”: مد فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية 6 أشهر

وزيرة التضامن ووضع الجمعيات الأهلية
وزيرة التضامن ووضع الجمعيات الأهلية
أصدرت الدكتورة نيفين القباج -وزيرة التضامن الاجتماعي- قرارًا بمد فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والكيانات التي تمارس العمل الأهلى لمدة 6 أشهر تبدأ من اليوم الأربعاء وتنتهي في 11 إبريل/نيسان عام 2023.
وكان مجلس الوزراء في اجتماعه الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد وافق على مد مدة أخيرة لتوفيق الأوضاع  لمؤسسات المجتمع الأهلي لفترة ستة أشهر أخرى. تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المقررة بالقانون رقم (23) لسنة 2022 والمقررة فى 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

صندوق النقد: اقتصاد مصر يواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرا تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على توقعات صندوق النقد الدولي بمواصلة الاقتصاد المصري تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتحسن مؤشراته لأعوام قادمة. رغم خفض التوقعات لمعدلات نمو أغلب اقتصادات العالم.
ورصد التقرير توقعات صندوق النقد الدولي بتحقيق مصر واحدا من أعلى معدلات النمو عالميا لعام 2022. ليسجل 6.6%. مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المتوقع أن يتخطى معدل نمو الاقتصاد المصري متوسط النمو العالمي ليسجل 4.4% للعام المالي 2022/2023. مقابل 2.7% للمتوسط العالمي عام 2023.
ووفقا للصندوق أيضا فقد سجلت توقعات النمو 5.2% لمصر مقابل 3.2% للمتوسط العالمي عام 2024. و5.6% لمصر و3.4% للمتوسط العالمي عام 2025 و5.8% لمصر. و3.3% للمتوسط العالمي عام 2026 و5.9% لمصر و3.2% للمتوسط العالمي عام 2027.

“القوى العاملة” تنظم غدا ملتقى توظيف يوفر 3 آلاف فرصة عمل.. السن حتى 40 عاما

ملتقى توظيف
ملتقى توظيف
تنظم وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية غدا الخميس ملتقى توظيف للشباب بمشاركة 30 شركة قطاع خاص تُوفر 3 آلاف فرصة عمل للشباب بتخصصات مختلفة لجميع المؤهلات. على أن يكون السن من 18-40 عاما.
ودعت وزارة القوى العاملة الشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل الوجود غدا الخميس بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية بالعنوان: “مربع 1331″ شارع د. أحمد زكي- النزهة الجديدة” بالقاهرة.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن ذلك يأتي تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والهيئة في مجال التدريب والتشغيل والسلامة والصحة المهنية. وانطلاقا من دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب بالقطاع الخاص وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.
وقالت الوزارة إن الفرص المتاحة بالملتقى وفرتها إدارة التشغيل بالداخل التابعة للإدارة الركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل بالوزارة. بالتعاون مع “الهيئة” وتنسيقاً مع شركات خاصة على مهن وتخصصات مختلفة لجميع المؤهلات.