يبدو أن نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، قرر العودة للأضواء ولكن في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام رينجرز الأسكتلندي مساء أمس الأربعاء، عندما حل بديلا في الدقيقة 68 وسجل هاتريك مثير في 6 دقائق فقط.

ورغم مستوى “صلاح” غير المرضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق أسوأ انطلاقة له منذ قدومه لليفربول بتسجيله هدفين فقط في 9 مباريات، إلا أنه فاجئ الجميع وأحرز هاتريك مثير أعاده لقمة الأضواء مجددا.

ليفربول دك شباك مضيفه رينجرز بنتيجة 7-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “آيبروكس ستاديوم” في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا.. صلاح الأعلى أجرًا.. سوبر مو يصنع تاريخًا جديدًا في ليفربول

أسرع هاتريك في دوري الأبطال

محمد صلاح بعد تسجيل أحد أهدافه الثلاثة

الحساب الرسمي لمسابقة دوري الأبطال على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد أن صلاح سجل أسرع ثلاثية (هاتريك) في تاريخ المسابقة.

وأحرز صلاح أهدافه الثلاثة في ظرف 6 دقائق و12 ثانية، ليكسر رقم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم ليون الأسبق، الذي فعل الأمر ذاته لكن في 7 دقائق، في شباك دينامو زغرب الكرواتي يوم 7 ديسمبر 2011.

أرقام فردية مميزة

الجرائد العالمية تتحدث عن صلاح

لم يكتفِ صلاح بهذا الرقم غير المسبوق، بل أضاف إليه مجموعة من الإنجازات الفردية على صعيده الشخصي، مع بطل أوروبا في خمس مناسبات سابقة. كما بات الدولي المصري أكثر اللاعبين من القارة الإفريقية تسجيلا للأهداف في “التشامبيونز ليج” برصيد 45 هدفا، متجاوزا رقم الإيفواري ديديه دروجبا صاحب الـ44 هدفا.

كما سيعود صلاح إلى ليفربول، وهو أكثر اللاعبين إحرازا للأهداف مع الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، برصيد 38 هدفا.

ويتفوق صلاح على سيرجيو أجويرو (36 هدفا مع مانشستر سيتي)، وديديه دروجبا (36 هدفا مع تشيلسي)، وتيري هنري (35 هدفا مع أرسنال)، ورود فان نستلروي (35 هدفا مع مانشستر يونايتد).

فوز كاسح لليفربول

كان أصحاب الأرض هم المبادرين لافتتاح التسجيل عن طريق سكوت أرفليد في الدقيقة الـ17، قبل أن يعدّل البرازيلي المتألق روبيرتو فيرمينو الكفتين عند الدقيقة الـ24، وعليهما انتهى الشوط الأول. وانفجر الريدز في الشوط الثاني، حيث منحهم فيرمينو التقدم عند الدقيقة الـ55، ثم أضاف داروين نونيز ثالث الأهداف في الدقيقة الـ66.

وجاء الدور على صلاح الذي هز شباك رينجرز ثلاث مرات متتالية في الدقائق الـ76 والـ80 و81، قبل أن يختتم هارفي إليوت مهرجان أهداف ليفربول، بالهدف السابع قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وتُعد هذه المرة هي الرابعة في تاريخ ليفربول، التي يسجل فيها سبعة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بـ”التشامبيونزليج”، وفق ما ذكره الحساب الرسمي للمسابقة على تويتر.

بهذه النتيجة ضمن ليفربول تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، في المركز الثاني خلف نابولي المتصدر، صاحب العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.

الملك يقهر دروجبا

دروجبا أسطورة تشيلسي

من ناحيتها تغنت الصحف البريطانية بالملك المصري، حيث قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية: “صلاح يعود ويزأر ويضرب رينجرز بهاتريك في ستة دقائق.. ليفربول يصعَق رينجرز بسبعة أهداف”. ‏

فيما تناولت “ديلي إكسبرس” ثلاثية الفرعون وكتبت: “صلاح يدخل من الدكة ليسجل هاتريك بوقت قياسي.. فيرمينو هدفين ونونيز يسجل قبل هاتريك صلاح وإيليوت يختتم الليلة”.

ووصفت صحيفة “ميرور” صلاح بالخارق: “ثلاث أهداف في ستة دقائق.. صلاح الخارق يسجل أسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال”.

وعنونت صحيفة “ستار سبورت”: “مجزرة يبدأها فيرمينو ثم يختتمها صلاح بهاتريك في ستة دقائق”. وأشارت: “صلاح يسجل هاتريك مذهل في ستة دقائق وليفربول بمنتهى السعادة في آيبروكس.. صلاح يُمزّق رينجرز”.

وكتبت صحيفة “تايمز”: “صلاح يسجل هاتريك بستة دقائق.. البديل صلاح يسجل أسرَع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال.. ليفربول يُهين رينجرز بسبعة أهداف”. فيما ذكرت أيضا صحيفة الجارديان: “صلاح يكتب التاريخ بعد تعثر بالبداية للريدز.. صلاح يحتفل بأسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال”.

‏وقالت صحيفة “مترو”: “مو صلاح يصعَق رينجرز.. البديل صلاح يسجل هاتريك سريع.. أسرع هاتريك بتاريخ الأبطال بإسم محمد صلاح”، وأشارت صحيفة تيليجراف: “صلاح الاستثنائي يسجل هاتريك في ستة دقائق كأسرع هاتريك بتاريخ الأبطال”.