في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية. ومنها إعلان القوى العاملة عن 100 وظيفة لذوي الاحتياجات ممن يعانون مشاكل  بصرية وسمعية. بالإضافة إلى تكليف الرئيس للحكومة بسرعة افتتاح مستشفى 500500 للأورام بالشيخ زايد.

“القوى العاملة” تعلن عن 100 فرصة عمل لذوي القدرات الخاصة

وظائف بالقوى العاملة
وظائف بالقوى العاملة
أعلنت إدارة التشغيل بالداخل بوزارة القوى العاملة توفير 100 فرصة عمل لذوي القدرات الخاصة ممن يعانون مشاكل بصرية وسمعية. وذلك برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا. نظير العمل في شركة تعمل بمجال خدمة العملاء بمدينة السادس من أكتوبر.
وأكدت الوزارة في بيان اليوم أن فرص العمل المتاحة وفرتها الوزارة في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب من الجنسين. والتواصل مع شركات ومنشآت القطاع الخاص والاستثماري لاستيفاء نسبة 5% من إجمالي العاملين بها من ذوي القدرات الخاصة. وتفعيل دور مكاتب التفتيش العمالي في الرقابة والمتابعة على الشركات لتطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بذوي القدرات.

مدبولي: تكليف من الرئيس بسرعة تشغيل مستشفى 500500 للأورام بالشيخ زايد

مستشفى أورام 500500
مستشفى أورام 500500
عقد الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- اجتماعا اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمنشآت المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة “مستشفى 500500”. وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار -وزير الصحة.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة العمل على افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى 500500. مؤكدا أنه مشروع ضخم يتم تنفيذه بالتعاون مع المجتمع المدني. وموجها بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية واتباع أعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع. مشيرًا إلى أن المستشفى يُعد إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.
واستعرض مسئولو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة -خلال الاجتماع- مكونات مشروع “مستشفى 500500”. حيث يضم المشروع إنشاء وتشطيب مبنى إقامة المرضى الذي يتكون من 4 أدوار بدروم ودور أرضي و13 دورا مكررا. وإنشاء وتشطيب مبنى إسكان الطاقم الطبي. الذي يشمل 4 أدوار بدروم ودورا أرضيا و17 دورا مكررا. وتشطيب مبنى العيادات الخارجية الذي يضم 4 أدوار بدروم ودورا أرضيا و4 أدوار مُكررة.
فضلا عن تشطيب مبنى الربط المكون من 4 أدوار بدروم. وإنشاء محطة الخدمات المركزية والشبكات الداخلية. وأعمال تنسيق الموقع العام التي تشمل إقامة طرق أسفلتية وأماكن انتظار سيارات وأرصفة ومسطحات خضراء.

“التموين”: توفير دقيق فاخر للمخابز السياحية وسعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرشا

كارت التموين
كارت التموين

بدأت وزارة التموين توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر “الخبز السياحي”. على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات. ويلتزم المخبز السياحي بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وشددت وزارة التموين على أن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة. بحيث سيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرشا. 60 جراما بجنيه واحد. والخبز السياحي وزن 75 جراما بجنيه واحد.

وسيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز. وذلك عبر التقدم بطلب لمديريات التموين في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة بمحافظات القاهرة الكبرى “القاهرة-الجيزة-القليوبية-المنوفية-الإسكندرية”. تمهيدا لتعميم ذلك على محافظات الجمهورية كافة ولمن يرغب من تلك المخابز في المحافظات.

“التعليم” تعلن إجراءات تسكين المدرسين بمسابقة الـ30 ألف معلم

أرسلت وزارة التعليم للمديريات التعليمية الإجراءات المقرر اتخاذها بعد إعلان نتيجة المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم رياض أطفال ومعلم فصل.

وأكدت الوزارة أنه لا يتم تسليم العمل إلا لمن اجتاز البرنامج التدريبي. وذلك وفقا لنص المادة 72 من القانون رقم 16 لسنة 2019. والتي تشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين أو ما يعادلها اعتبارا من تاريخ العمل ما يلي:

– أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف العامة. ويجوز لوزير التعليم الاستثناء من هذا الشروط عن التعاقد مع المعلمين الأجانب وفقا للقواعد واللائحة التنفيذية لهذا القانون.
– أن يكون من خريجي كلية التربية أو حاصلاً على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوي. ويستثنى من إجازة التأهيل التربوي الحاصلون على بكالوريس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع إذا كان متقدما لشغل وظيفة إخصائي.

وزير الصحة: 104 ملايين نسمة إجمالي عدد سكان مصر بنهاية سبتمبر الماضي

تعداد السكان في مصر
تعداد السكان في مصر
عرض الدكتور خالد عبد الغفار -وزير الصحة- عددا من المؤشرات المرتبطة بملف السكان على المستوى القومي أمام رئيس الوزراء اليوم. وذلك خلال مناقشة خطة الوزارة لتنفيذ الاستراتيجية القومية لتنمية الأسرة المصرية.
وخلال الاجتماع لفت “عبد الغفار” إلى أن إجمالي عدد السكان بلغ بنهاية سبتمبر/أيلول 2022 نحو 104 ملايين نسمة. حيث يصل معدل الإنجاب إلى 2.85% ومعدل النمو السكاني 1.6%. كما تناول عددا من الخصائص السكانية موضحا أن متوسط عدد الأبناء ينخفض في حالة الأم العاملة بنسبة 25%. كما ينخفض مع ارتفاع مستوى التعليم بنسبة 30%. لافتا إلى أن نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة محليا ارتفعت لتصل إلى 66.4% عام 2021 مقارنة بـ58.5% عام 2014.

الحكومة تنفي إلغاء مشروع الدراجات الجديدة “كايرو بايك”

مشروع دراجات كايرو بايك
مشروع دراجات كايرو بايك
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تم تداوله من أنباء تزعم صدور قرار بإلغاء مشروع الدراجات الجديدة “كايرو بايك”. تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة التي نفت تلك الأنباء.
وأكدت المحافظة أنه لا صحة لإلغاء مشروع الدراجات الجديدة “كايرو بايك”. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. مُشددةً على استمرار العمل بالمشروع واستكمال المحطات الخاصة به بالتعاون مع “برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية”. باعتباره من أهم المشروعات التي تسهم في تخفيف الكثافات المرورية عبر الاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات صحية وصديقة للبيئة.
وتضم المرحلة الأولى لمشروع “كايرو بايك” 250 دراجة موزعة على 26 محطة من إجمالي 500 دراجة للمشروع بالكامل تخدمها 45 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومؤمنة بكاميرات مراقبة. وروعي في اختيار أماكن المحطات قربها من محطات المترو والجراجات الكبرى كجراج التحرير.

انخفاض الحرارة غدا وفرص أمطار بالسواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 28

انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الاثنين فهي في القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة. وفي الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة. وفي أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.