تقام مساء اليوم الأحد قمة القمم في الدوري الإنجليزي الممتاز وأكبر مباراة داخل المملكة المتحدة خلال السنوات الماضية الأخيرة، بين ليفربول ومانشستر سيتي حيث تبلغ أهمية القمة من قوة التنافس بين الناديين على لقب البريميرليج بالفترة الأخيرة، وكذلك لحجم النجوم الضخمة المتواجدة فيهما وأيضًا المدربين والأجهزة الفنية.

يتشوق أغلب متابعي كرة القدم حول العالم لمشاهدة هذا اللقاء المثير للاستمتاع بوجبة كروية دسمة تشبعهم فنيًا، بالإضافة لكلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة المقام في نفس التوقيت تقريبًا مساء اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويستضيف ليفربول منافسه مان سيتي على ملعب أنفيلد التاريخي ضمن مواجهات الجولة الـ 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن بظروف مختلفة عن المواجهات والمواسم السابقة لابتعاد الريدز عن المنافسة هذا الموسم بعد بداية سيئة للموسم يحتل فيها المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط وبمباراة أقل، فيما ينافس السيتزن بشراسة على الصدارة مع أرسنال صاحب المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن سيتي الوصيف.

ولذلك نرصد لكم أبرز ملامح وحقائق تلك القمة المرتقبة، في النقاط القادمة خاصة مع التحدي الكبير بين محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وهداف ليفربول والبريميرليج بالموسم الماضي، والنرويجي المدمر إيرلينج هالاند مهاجم السيتي وهدا الدوري الحالي برصيد ١٥ هدف من 9 مباريات فقط.

الأرقام تبتسم لسيتي

فشل ليفربول بتحقيق أي فوز على مانشستر سيتي في آخر 5 مواجهات بينهما في الدوري الإنجليزي (تعادل 3 خسر 2)، لكن لم يسبق له أن فشل بذلك في 6 مباريات متتالية ضد السيتينز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

فيما حصد مانشستر سيتي 4 نقاط من آخر مباراتين خاضهما خارج ملعبه في الدوري الممتاز ضد ليفربول، أقل بنقطة مما حققه في 17 زيارة سابقة إلى ملعب أنفيلد (تعادل 5 خسر 12).

ويتطلع سيتي للحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 3 مباريات متتالية، على ملعب ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ ديسمبر 1992.

ليفربول لديه بعض الحظوظ

سجل ليفربول هدفين على الأقل في كل من آخر 4 مواجهات ضد مانشستر سيتي في جميع المسابقات (فاز 2 تعادل 2)، ولم يسجل أي فريق هدفين أو أكثر في 5 مباريات متتالية ضد فريق تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

جوارديولا وكلوب
جوارديولا وكلوب

وحصد ليفربول 10 نقاط فقط في 8 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهي أسوأ حصيلة له حتی هذه الجولة من الموسم منذ 2012-2013 عندما جمع ٩ نقاط، كما أنه خسر مباراتين حتى الآن، معادلا عدد المباريات التي خسر فيها طوال الموسم الماضي.

ورغم حظوظ ليفربول القليلة رقميًا وفنيًا لتفوق السيتي الكبير هذا الموسم وسوء حالة الريدز هذا المرسم، لكن واقع الملعب يكون مختلفًا دائمًا لاسيما مع فوز الليفر الكبير وسط الاسبوع على رينجرز بسباعية في دوري أبطال أوروبا.

الصحف الإنجليزية تتغنى بالقمة

سلطت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم، الضوء على مواجهة الفريقين المرتقبة، واعتراف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بصعوبة المنافسة مع مانشستر سيتي، إلى جانب تسليط الضوء على مخاوف غياب ريس جيمس لاعب تشيلسي عن المونديال بسبب الإصابة.

وعنونت صحيفة “ديلي ميل”، “يورجن كلوب يعترف بأن ليفربول يتخلف عن منافسه مان سيتي.. لا يمكننا اللحاق بهم ماديا”، وأبرزت صحيفة “ديلي تلجراف” تصريحات مدرب الريدز التي قال فيها من المستحيل المنافسة مع السيتي.

من جانبها، كتبت صحيفة “ميرور”: “كلوب يصر على أنه لا يوجد من هو قادر على منافسة ثراء السيتي المدعوم بالمليارات”.