في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها تحذير من “الصحة” من زيادة إصابات كورونا لعدم تطبيق إجراءات الوقاية. بالإضافة لنفي الحكومة خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر.

“معلومات الوزراء”: قطاع الإسكان حقق قفزة ترتقي بحياة المواطنين

قطاع الإسكان الاجتماعي
قطاع الإسكان الاجتماعي

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافيك جديدًا يتناول إنجازات قطاع الإسكان المصري. حيث شهد عدد الوحدات السكنية المنفذة بواسطة الدولة زيادة بنحو 73.1% خلال 2020/2021. لتسجل 336 ألف وحدة. بينما شهد حجم الاستثمارات الموجهة للوحدات السكنية ارتفاعًا بنحو 90.1% خلال 2020/2021 لتسجل 150 مليار جنيه.

وتنقسم الوحدات السكنية خلال 2020/2021 طبقًا لنوعية السكن بين اقتصادي وصل إلى 169.1 ألف وحدة. ومتوسط 123.7 ألف وحدة. وإسكان فاخر 26.3 ألف وحدة وإسكان فوق المتوسط 17.1 ألف وحدة.

وأطلقت مصر العديد من المشروعات السكنية في السنوات الأخيرة. من أهمها مشروع الإسكان الاجتماعي ووصل عدد الوحدات المنفذة في 2020/2021 منه إلى 453.6 ألف وحدة. بالإضافة إلى مشروع “سكن مصر” وقد وصلت عدد الوحدات المنفذة به حتى 2020/2021 نحو 37.9 ألف وحدة.

“الصحة” تحذر من زيادة إصابات كورونا لعدم تطبيق إجراءات الوقاية

إجراءات الوقاية من كورونا
إجراءات الوقاية من كورونا

حذر الدكتور حسام حسني -رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا- من زيادة عدد إصابات كورونا خلال فصل الشتاء الجاري. لافتا إلى أن السبب هو عدم الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية والاحترازية فضلا عن الحرص الكامل على التطعيم.

وقال إنه مع دخول فصل الشتاء ترتفع الإصابة بالأمراض التنفسية. مشيرا إلى أن لقاحات الأنفلونزا والكورونا متوفرة في مراكز التطعيم.

وأضاف أنه لم يعد هناك حالات إصابة شديدة بكورونا. ولكن جميع الحالات تكون بسيطة ويسهل علاجها وفق البروتوكول العلاجي المعتمد في نسخته الجديدة التي تم إعلانها مؤخرا.

وأوضح أنه لا أحد يجزم بوجود موجات جديدة من كورونا. لكن الأوضاع مستقرة والالتزام بالإجراءات الوقائية والتطعيمات يجنبنا موجة جديدة من الإصابات. لافتا إلى أن نسب الدخول للرعاية المركزة بسبب إصابات كورونا ضعيفة جدا وقد تكون منعدمة أحيانا.

الحكومة تنفي خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر

مرحلة التعليم الأساسي
مرحلة التعليم الأساسي
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر. تواصل المركز مع وزارة التعليم والتي نفت تلك الأنباء.
وأكدت الوزارة أنه لا صحة لخصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.
وشددت على استمرار ملكية الدولة لكل المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية دون أي نية لخصخصتها. مع تقديم جميع خدماتها التعليمية لمختلف طلاب مراحل التعليم الأساسي على حد سواء. باعتبار التعليم حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.
وأشارت إلى أنه يجري تنفيذ استراتيجية لتطوير منظومة التعليم الأساسي في مصر بمختلف مراحله. والتي تقوم على عدة دعائم أبرزها تطبيق منظومة التعليم الجديدة القائمة على الفهم بدلاً من التلقين. وبناء المناهج الدراسية المتطورة وتأهيل وتدريب المعلمين وتطوير منظومة التعليم الفني لتلبية احتياجات سوق العمل. إلى جانب تطبيق آليات التحول الرقمي في مختلف مراحل العملية التعليمية.

“الصحة” تطلق اليوم 7 قوافل طبية ضمن مبادرة “حياة كريمة”

حياة كريمة
حياة كريمة
أطلقت وزارة الصحة اليوم 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.
وقالت الوزارة إن هذه التخصصات الطبية تشمل “النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام. والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية. بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل”.
وأضافت أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات “القاهرة-البحيرة- الدقهلية- الشرقية- المنيا- الإسماعيلية-البحر الأحمر”.

استمرار انخفاض الحرارة لنهاية الأسبوع.. والصغرى بالقاهرة 21

انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
انخفاض الحرارة- نشرة ازي الحال
كشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة بالأنحاء كافة حتى نهاية الأسبوع.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية. حار على جنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا ربما يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 28 والصغرى 22. وفي الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19. وفي أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

قطع المياه 10 ساعات عن بعض مناطق الهرم وفيصل غدا

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة انقطاع المياه عن مناطق “المريوطية هرم-المريوطية فيصل حتى نادي الرماية”. وذلك لمدة 10 ساعات بدءاً من التاسعة صباح غد الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر/تشرين الأول حتى السابعة مساء اليوم نفسه.

وردت الشركة انقطاع المياه إلى أعمال تغيير  مسار خط المياه قطر 1000 مم. والذي يغذي خزان الرماية والمتعارض مع أعمال تغطية مصرف “عبد العال 1”. الأمر الذي يتطلب قطع المياه لإنهاء أعمال تحويل الخط.

وتهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة. وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

انطلاق بث قناة “إكسترا لايف” اليوم

قناة جديدة تابعة لقنوات إكسترا
قناة جديدة تابعة لقنوات إكسترا

انطلقت اليوم قناة إكسترا لايف كبث تجريبي ضمن قنوات إكسترا نيوز.

وقناة إكسترا لايف معنية بمتابعة الأخبار سواء داخل مصر أو خارجها. خاصة متابعة فعاليات قمة المناخ التي تنعقد في شرم الشيخ أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويمكن متابعة تردد القناة الجديدة على تردد 12092 رأسي.

كان الكاتب الصحفي أحمد الطاهري -رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية- أعلن قبل يومين عن انطلاق البث التجريبي لقناة “إكسترا لايف”. وقال إن القناة معنية بالبث الحي المباشر لكل الأحداث الكبرى داخل مصر وخارجها.