في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها: طقس مائل للحرارة غدا. بالإضافة إلى مشروع قانون لإتاحة إعادة الثانوية العامة للناجحين بها.

فرص أمطار بالسواحل الشمالية.. وطقس مائل للحرارة غدا.. والصغرى بالقاهرة 21

طقس مائل للحرارة غدا
طقس مائل للحرارة غدا
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيفا أول الليل ومائلا للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا ربما يشهد أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. فيما توجد فرص أمطار خفيفة على الحدود الجنوبية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 21. وفي الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة. وفي أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وزير التعليم: القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية بمتابعة حالة المدارس

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
تقدم الدكتور رضا حجازي -وزير التعليم- بخالص تعازيه لأسر الطلاب التي توفي أبناؤها في أول أسبوع من الدراسة. وأكد أن النيابة العامة تجري تحقيقا في الأمر. مشيرا إلى أن القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية والرقابة الإدارية بمتابعة حالة المدارس التي مر عليها 15 سنة.
من ناحية أخرى أكد الوزير أن التعليم الفني هام وحيوي للدولة المصرية وسيتم تطويره خلال الفترة المقبلة.
وتابع -خلال بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء- أن وزارة التعليم تريد التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية. داعيا رجال الأعمال للتوسع في مثل هذا النوع من المدارس.

“الصحة”: ملتزمون بتقديم خدمات الغسيل الكلوي للمرضى على نفقة الدولة مجانا

خدمات الغسيل الكلوي
خدمات الغسيل الكلوي
أكدت وزارة الصحة أن تحمل مرضى العلاج على نفقة الدولة قيمة الزيادة في سعر جلسات الغسيل الكلوي غير صحيح. مؤكدة أن علاج جميع المرضى بالمجان.
وقالت الوزارة إن الزيادة في قيمة المبالغ الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي تتحملها ميزانية العلاج على نفقة الدولة. وذلك في ظل التزام الدولة المصرية ووزارة الصحة تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أن القرار يأتي نظرا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية. حيث قرر الدكتور خالد عبد الغفار -وزير الصحة- زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة إلى 500 جنيه بدلا من 325 جنيها. وذلك بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمة.
وأوضح أن الوزارة ستتحمل هذه المبالغ بشكل كامل من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة وسيظل المرضى يتلقون الخدمة “مجانا”.

وزير التعليم: مشروع قانون يتيح لطالب الثانوية العامة الناجح أحقية إعادة السنة

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
قال الدكتور رضا حجازي -وزير التعليم- إنه سيتم إعداد مشروع قانون لعرضه على مجلس النواب يسمح لطالب الثانوية الناجح بإعادة السنة.
وأضاف الوزير في بيانه أمام مجلس النواب اليوم: “الطالب المشهود له بالكفاءة طول عمره وجاب درجة وحشة في الثانوية القانون لا يسمح له بإعادة السنة. عندي طلبة مقهورين وعايزين يعيدوا السنة لأنه شايف إن كفاءته أفضل من كدا. لذلك سنتقدم لمجلسكم الموقر بمشروع قانون ليس للتحسين ولكن لإعادة السنة. الطالب الراسب كان بيعيد السنة في المواد التي رسب فيها بالدرجة الفعلية. فكيف للطالب الذي ذاكر خمس مواد؟ هل يتسق مع زميله الذي ذاكر 11 مادة؟!”.

“النواب” يوافق نهائيا على قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

موافقة برلمانية على إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات
موافقة برلمانية على إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

يهدف مشروع القانون إلى إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات برئاسة رئيس مجلس الوزراء. وذلك بهدف تطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات في مصر.

ويختص المجلس بوضع وإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر. بما يتفق مع السياسة العامة للدولة. وكذلك العمل على وضع الأطر العامة للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات.

كما يعمل على إزالة المعوقات التي تواجه صناعة السيارات وإيجاد حلول لها. فضلًا عن أنه يختص بالتنسيق مع الجهات المعنية في عقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات مع الدول الرائدة في هذا المجال.

إنشاء كوبري مشاة جديد بالدقي لتسهيل حركة المواطنين

كوبري مشاة جديد بالدقي
كوبري مشاة جديد بالدقي

انتهت محافظة الجيزة من أعمال إنشاءات كوبري المشاة الجديد أمام مدرسة الأورمان ومجلس الدولة بشارع الجيزة. في إطار جهود المحافظة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وتطوير الشوارع والأحياء.

جرى العمل بالمشروع بالمشاركة المجتمعية على مدار 4 أشهر. وذلك بتكلفة 6 ملايين جنيه تحت إشراف ومتابعة اللواء أحمد عبد الفتاح -رئيس حي الدقي.

وشملت أعمال الإنشاءات بالمشروع تدعيم الكوبري بسلم كهربائي لتسهيل عبور كبار السن. وضمان حركة التنقل الآمنة لهم والحد من حوادث الطرق في هذا المكان الحيوي بما يضمن العبور الآمن للمواطنين.