في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها إعادة فتح طريق الإسكندرية الزراعي “قليوب” للقادم من الدائري. بالإضافة إلى توافر فرص سقوط أمطار رعدية بعدة مناطق غدا.

“النقل” تعيد فتح نزلة طريق الإسكندرية الزراعي “قليوب” للقادم من الدائري

نزلة الدائري على زراعي الإسكندرية
نزلة الدائري على زراعي الإسكندرية
أعادت وزارة النقل فتح نزلة طريق الإسكندرية الزراعي “نزلة قليوب” من الطريق الدائري. بعد إنشاء نزلة جديدة من خلال الهيئة العامة للطرق. وتم فتح نزلة الطريق الزراعي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
وانتهت وزارة النقل من جميع الحلول المستجدة لتسهيل حركة تنقل المواطنين على الطريق الدائري. ومن بينها تقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر الإسكندرية الزراعي. وذلك ضمن أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري.
وتم الانتهاء من أعمال ربط الطريق الدائري بطريق مصر إسكندرية الزراعي. حيث تمت إعادة إنشاء المطالع والمنازل الخاصة بالطريقين.

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين الدكتور سلامة داوود رئيسا لجامعة الأزهر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتور سلامة داوود رئيسا لجامعة الأزهر لمدة أربع سنوات.
وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف- قد أصدر في 11 أغسطس/آب الماضي قرارًا بتكليف الدكتور سلامة داوود -العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية- للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر.
تدرج رئيس جامعة الأزهر الجديد في التعليم الأزهري وحصل على ليسانس اللغة العربية. وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد عام 1989. وحصل على درجة التخصص (الماجستير) في قسم البلاغة والنقد.
كما عين مدرسًا مساعدًا بقسم البلاغة والنقد في كلية اللغة العربية بإيتاي البارود 1993م. ثم استكمل مشوار البحث العلمي وحصل على درجة (الدكتوراه) فعين مدرسًا بذات القسم والكلية علم 1998م. ثم رُقي إلى أستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاي البارود 2002.

فرص سقوط أمطار رعدية بعدة مناطق غدا.. والصغرى بالقاهرة 22

احتمالية سقوط أمطار
احتمال سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل. مائل للبرودة في آخره على كل الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. وأمطار على السواحل الشرقية ووسط سيناء تمتد إلى سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر قد تكون رعدية. مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية على شمال ووسط الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس فهي في القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة. والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة. وفي أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

السيسي يدعو القطاع الخاص للمشاركة بمشروعات الرمال السوداء

السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء
السيسي يفتتح مصنع الرمال السوداء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ. وقال خلال مراسم الافتتاح إن “موضوع الرمال السوداء اتعرف في مصر منذ 90 سنة”.

ودعا السيسي القطاع الخاص للعمل والاستثمار في مجال الرمال السوداء لما له من فوائد كبيرة وقدرة على تشغيل عمالة وتوفير فرص عمل.

وقال اللواء أركان حرب وليد حسين -مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية- إن مشروع استخلاص المعادن من الرمال السوداء أحد المشروعات الصناعية الجديدة. التى أعيد اكتشافها بإرادة سياسية ورؤية وطنية ثاقبة نحو استشراف المستقبل.

وأضاف مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية -خلال افتتاح الرئيس السيسي مصنع الرمال السوداء- أن المشروع يعد قيمة مضافة في مجال الصناعات في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

وأوضح أن الرمال السوداء تكونت عند مصبات الأنهار بفعل ظاهرة المد والجزر. وتحتوى على نسب عالية من المعادن. كاشفا عن أن مصر تمتلك أحد أكبر الاحتياطات من الرمال السوداء على مستوى العالم. ومتوقع أن يستخرج منه 76 مليون طن معادن اقتصادية وفقا لدراسات الجدوى لهيئة المواد النووية.

وأكد أن هذه المعادن تكفي للتشغيل 200 عام بالإضافة إلى الاستكشافات الجديدة الواعدة. فضلا عن العائد الاقتصادي الهائل والمردود الاستراتيجي لسد الفجوة بين متطلبات السوق المحلية والاستيراد وتصدير الفائض للسوق الأوروبية والآسيوية.

القوى العاملة بالقليوبية تعلن توفير 263 فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص

وظائف القوى العاملة
وظائف القوى العاملة
أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية توفر 263 فرصة عمل بالقطاع الخاص في العديد من التخصصات للمؤهلات العليا والمتوسطة من الجنسين. وذلك برواتب مجزية فضلا عن توفير التأمين الصحي والاجتماعي.
وقالت إيمان السيد -مدير المديرية- إن الوظائف تتمثل في مدرسين اثنين لغة عربية- 3 مدرسين لغة إنجليزية- 3 مدرسين رياضيات. فضلا عن 4 مدرسين حاسب آلي و3 أطباء طوارئ واثنين سكرتارية عيادات واثنين فني تعقيم واثنين فني أشعة. بالإضافة إلى 5 مساعدي تمريض و15 عاملا واثنين أمين مخازن – خبرة سنتين- و25 عامل إنتاج ومشرف إنتاج خبرة سنة و30 عامل مكن خياطة خبرة سنتان و25 فني جودة خبرة 4 سنوات.
كذلك 25 بائعا و15 عامل حياكة أورليه و20 عامل حياكة أوفر و35 عامل حياكة سنجر خبرة 3 سنوات. و5 عمال مكواة و10 عاملات تعبئة و5 مساعدة مكن. و16 عامل تفصيل و8 سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة.