في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها استقالة ليز تراس من رئاسة الحكومة البريطانية. بالإضافة إلى طقس منخفض الحرارة غدا.

ليز تراس تعلن استقالتها من رئاسة وزراء بريطانيا بعد 6 أسابيع من ولايتها

ليز تراس رئيس وزراء بريطانيا المستقيلة
ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا المستقيلة

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس استقالتها من منصبها بعد 6 أسابيع وذلك في كلمة لها منذ قليل.

وقالت “تراس” في كلمتها إنه ستكون هناك انتخابات للقيادة في غضون أسبوع -وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.
يأتي ذلك بعد أن دخل رئيس لجنة عام 1922 -السير جراهام برادي- مقر الحكومة في داونينج ستريت بلندن لعقد اجتماع أزمة مع رئيس الوزراء يليه رئيس حزب المحافظين جيك بيري، وهو الحزب الذي تنتمي اليه تراس. ويذكر أن اللجنة المذكورة تختص داخل حزب المحافظين بالبت في الأوضاع القيادية داخل الحزب.

“معلومات الوزراء”: مصر ضمن أعلى 3 دول جذبا للاستثمار فى الشركات الناشئة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إنفوجراف جديدًا يتضمن أبرز المعلومات عن حالة الاستثمار في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا -وفق البيانات الصادرة عن منصة “ماجنيت” -منصة الشركات الناشئة في أكتوبر/تشرين الأول 2022.
ووفقًا لـ”ماجنيت” فإن مصر والإمارات والسعودية الأعلى جذبًا للصفقات والاستثمارات بأكثر من 75٪ من أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقد جذبت المنطقة بأكملها 446 صفقة في أول 9 أشهر من 2022 بما يعادل 16% زيادة في نسبة الاستثمارات في الشركات الناشئة. و20% زيادة في قيمة تمويل الصفقات في المنطقة لتصبح 2.3 مليار دولار.
وكان قطاع التكنولوجيا المالية هو الأكثر تمويلًا وتداولًا بنحو 94 صفقة بما يعادل 747 مليون دولار بزيادة سنوية 74%.

قرار جمهوري بالموافقة على منحة لتحقيق المساواة بين الجنسين بالنقل الحضري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 195 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية -ممثلة في وزارة التعاون الدولي- والوكالة الفرنسية للتنمية.
وذلك حول إجراءات لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال النقل الحضري بمبلغ 300 ألف يورو. وهو الاتفاق الموقع في القاهرة بتاريخ 28-3-2022.