حقق النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر فوزًا صعبًا وثمينًا على نظيره الإسماعيلي؛ بهدف نظيف دون رد، في مباراة جمعتهما مساء أمس الأربعاء، بالجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

كرر الأهلي انطلاقته بالدوري كما فعل بالموسم الماضي. وقد فاز حينها على الدراويش برباعية. بينما بالأمس لم يسجل سوى هدف وحيد، نجح به في حصد النقاط الثلاث الأولى بالمسابقة، لعل الأهم منها المكاسب التي حققها الفريق على الجانب الفني والمعنوي، والتي تدفعه للتألق والتطور في قادم المباريات.

البدايات الثمينة

كسب لاعبو الأهلي خلال مباراة أمس الثقة سريعًا مع انطلاق بطولة الدوري المصري. وهو شيء مطمئن لهم وللجماهير المتخوفة من الشكل وطريقة اللعب مع المدير الفني الجديد. هذا فضلًا عن كون الفوز على الإسماعيلي تحديدًا له مذاق خاص بالنسبة للجماهير الحمراء.

اقرأ أيضًا: 4 مكاسب للأهلي من الفوز على الاتحاد المنستيري

وقد حافظ الأهلي ودفاعه وحارسه الشناوي على شباكهم نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي. وهو ملمح مميز وإيجابي للغاية، ويدل على عمل كبير بذله المدرب.

تغييرات صنعت الفارق

الهدف الوحيد في مباراة أمس كذلك يمثل إشارة على أن الفريق الأحمر لا يزال يواجه صعوبة في الفعالية على مرمى المنافس. إذ لم يزر لاعبو الفريق شباك الإسماعيلي طوال 72 دقيقة كاملة. ما استدعى تدخل كولر بعدة تبديلات، حيث أشرك كريم فؤاد، وشادي حسين، ومحمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، بدلًا من أحمد عبد القادر، ومحمد شريف، وحمدي فتحي، وبرنو سافيو.

حدث التحول وجاءت الفعالية في اللقاء بشكل واضح بعد الدفع ببعض البدلاء في الشوط الثاني. وأسفر ذلك عن هدف الفوز عن طريق البدلاء كريم فؤاد وشادي حسين.

المدير الفني للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر (وكالات)
المدير الفني للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر (وكالات)

الحل الهجومي السريع

خلال لقاء الإسماعيلي، استعان كولر بالظهير الأيمن كريم فؤاد كجناح، وهو تبديل اعتبره البعض مغامرة. لكن اللاعب كافأ مدربه وصنع هدفًا رائعًا، بعد أن قاتل على إحدى الكرات ومررها لزميله شادي حسين، الذي أسكنها الشباك مباشرة.

كولر يكسب ثقة الجماهير

بعد أن خاض كولر مع الفريق الأحمر مباراتين جيدتين، أمام الاتحاد المنستيري التونسي في دوري أبطال إفريقيا، ظهر أمس في أول اختبار محلي.

وعن طريق الضغط الهجومي القوي من ثلاثي الهجوم طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ومحمد شريف، نجح الأهلي في خنق دفاعات الدراويش.

اقرأ أيضًا: حقائق وأرقام مثيرة بين الأهلي والإسماعيلي

وكما هو معتاد يبني لاعبو الفريق الأحمر اللعب من الخلف، عن طريق الثنائية الدفاعية محمد عبد المنعم ومحمود متولي. وقد نجح الأمر خلال لقاء أمس، رغم البداية الصعبة للفريق.

بدأت بصمات كولر تظهر، ويبدو أنه في طريقه لنيل ثقة الجماهير، وهو ملمح إيجابي للغاية.

تألق الصفقات الجديدة

ظهر الوافدون الجدد داخل القلعة الحمراء بشكل مميز خلال مباراة الإسماعيلي. فقدم برونو سافيو المساعدة للخط الهجومي عبر لمسات رائعة. كما تألق المهاجم شادي حسين، وسجل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 72 من عمر اللقاء. وهذا يحسب لهما وللمدرب، ويمنحهم الثقة المطلوبة ودعم الجماهير لإظهار المزيد في المباريات القادمة.